Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الأنبا بيشوى والصحف

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
تصريح للأنبا بيشوى لمجلة
الأنبا بيشوى واليهود
الأنبا بيشوى والسرطان
دعوى سب
تصريحات خطيرة للأنبا بيشوى
عيد القديسة دميانة
الأنبا بيشوى والملفات
يهاجم أقباط المهجر
الأنبا بيشوى والصحف
أبونا مكارى والأنبا بيشوى
مجلس كنائس الشرق الأوسط
الحوار مع الفاتيكان
ألأنبا بيشوى وأبونا زكريا
الشلح والإيقاف بالكنيسة
الأمة القبطية والأنبا بيشوى
مخالفة القوانين المسكونية
الأنبا بيشوى : شنطتى جاهزة
الأنبا بيشوى والبروتستانت
الأنبا بيشوى والصحافة وفيلم أجورا
الأنبا بيشوى ورئيس اساقفة اليونان
الله ليس هو الوهيم
آراء الأنبا بيشوى
الكنيسة والسياسة
قضية كامليا
ردود الطوائف
الشلح والتجريد والهوية والزى
رحلات خارجية
الأنبا بيشوى والإسلام
الأنبا بيشوى وزيارته للقدس
الأنبا بيشوى ووشم الصليب
رواية عزازيل‏
عملية جراحية للأنبا بيشوى
Untitled 2764
Untitled 2765
Untitled 2799
Untitled 2800
Untitled 2801

Hit Counter

 

تعليق من الموقع : نحن نسجل فى هذا الموقع جميع وجهات النظر ، ولا يخفى على أحد ان الأنبا بيشوى هاجم جريدة وطنى الصادرة فى مصر وأضعفها كما هاجم جريدتين فى أبروشية سيدنى استراليا لأنهما هاجمتاه وإضطرت أحداها وهى جريدة " المصرى" من التوقف عن الصدور وأضعف الأخرى التى هى جريدة أخبار مصر"  حتى كتبت مقالاً تمجيداً فى نيافته ثم صدر قرار من أبروشية سيدنى برجوع الصحيفة للبيع داخل الكنيسة ، هذا وقد اوعز للأساقفة الذين يديرون فى فلكة بإصدار جرائد لتمجد فى الأساقفة واعمالهم ، ومن يطلع على النت عن جريدة عالم المشاهير يقابلك عنوان مقالة هو " الأنبا بيشوى يحظى بثقة الكنيسة - مقال رئيس التحرير " والأستاذ رئيس تحرير الجريدة هو السيد " ناجى وليم " وقد بدأ مقالة سيادته بالفقرة التالية " فى الوقت الذى يحظى فيه الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ بثقة قداسة البابا شنودة الثالث باعتباره احد اكبر علماء اللاهوت فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة فى العالم . فقد خرج علينا شخص موتور يدعى كذبا عزل الأنبا بيشوى متصورا ان الكنيسة ستصدق كذبه وخداعه وفشله وعجزه . خاصة ان صاحب الإشاعة لم يدرس الأجواء جيدا قبل ان يطلق إشاعته السخيفة والتى لاتخدع أحدا إلا السذج !! "

والأقباط يفرحون بإصدار الجرائد والمجلات ولكن حدث أن أحد المحررين ذكر لى أن إحدى المجلات الكنسية الملونة التى تصدرها أبروشيته أحصى عدد صور الأسقف بها فوجدها أكثر من 30 صورة !!!

******************************************************************


كتب: صموئيل سويحة ( المصريون ) : بتاريخ 24 - 9 - 2008 م عن خبر بعنوان [ استعدادا لخوضه معركة الكرسي البابوي.. موالون للأنبا بيشوى يستعدون لإصدار صحف قبطية تتناول نشاطه الرعوي ]
علمت " المصريون " من مصادر كنسية عن قرب إصدار أربع صحف تتناول الشأن الكنسي لصالح الأنبا بيشوي الذي يتهمه العلمانيون بالسعي للحصول على الكرسي الباباوى والتخلص من جميع منافسيه من المرشحين للمنصب نفسه.
وتشهد الأروقة الكنسيةهذه الأيام جدلا واسعا بين الصحف القبطية التي يستعد أربعة من الزملاء الصحفيين لإصدارها تتناول الشأن الكنسي ومعظمها موالية للأنبا بيشوي رئيس لجنة المحاكمات الكنسية وسكرتير المجمع المقدس .
وقال روماني مشيل المحامى والقريب من الأنبا بيشوي انه بصدد إصدار جريدة تحمل اسم " صوت الحقيقة " تكون منبرا للقضايا القبطية وتتناول الشأن العام مع التركيز على القضايا القبطية لكون الصحف المصرية تتجاهل الأخبار القبطية أو تعرضها بصورة غير صحيحة.
بينما قال مقربون من الأنبا بيشوى بأنه ربما يصدر صحيفة أخرى تحمل اسم " المصريين " تتناول رحلاته المكوكية وانشتطه الرعوية وتحارب معارضيه بالإضافة إلى أنها تعمل على تجهيز الصف القبطي لتصعيد الأنبا بيشوى كبابا قادم للأقباط.. وإقناع شريحة التصويت التي من حقها انتخاب البابا لتأييده كشخص قوى يدافع عن حقوق الأقباط.
وأشار الزميل جمال جرجس المزاحم بأنه بصدد إصدار جريدة قبطية تتناول أخبار الكنيسة وأمورها الداخلية التي يخشى الكثيرون الحديث أو الخوض فيها وتجهيز ملفات هامه وأخبارا انفرادية بالأساس وأكد أنه حصل على ترخيص أجنبى لاصدارها في القريب العاجل كما يستعد لإصدار صحيفة أخرويتخذ من شارع شبرا مقرا لها وتحمل طابعا فكا هيا وتتناول الشأن القبطي بشئ من الكوميديا

This site was last updated 10/18/08