Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

مسيرة سيدنى - أستراليا للإحتجاج على الهجوم على دير أبو فانا 2008

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس  هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

 

Home
Up
مسيرة لوس أنجلوس دير أبو فانا
مسيرة كندا دير أبو فانا
مسيرة اليونان دير أبو فانا
مسيرة النمسا ودير أبو فانا
مسيرة واشنطن دير أبو فانا
مسيرة أيطاليا
مسيرة فرنسا لدير أبو فانا
مسيرة هولندا دير أبو فانا

 

 

قامت الهيئة القبطية الأسترالية يوم 5 يولية سنة 2008 بتنظيم مسيرة سلمية شارك فيها ما يزيد عن ألفين قبطى إحتجاجا على الأحداث لدامية   المؤسفة التى قام بها العرب البربر ضد رهبان دير أبو فانا بملوى بصعيد مصر وقد تقدم هذه المسيرة نيافة الأنبا دانيال وهذه ى المرة الأولى التى يشارك فيها نيافة الحبر الجليل شعب الأبروشية فى مسيرة شكوى مما يحدث لنا فى مصر وأبونا تادرس سمعان وكيل الأبروشية وبعض الآباء الكهنة والشمامسة والأستاذ سمير حبشى رئيس الهيئة القبطية الأسترالية والستاذ كمال أسكندر وعدد من كبار رجال الجالية القبطية بمدينة سيدنى. بدأ التجمع بالصلاة فى حديقة  هايد بارك وبعدها سار الجميع الى مقر القنصلية لمصرية حيث قام نيافة الأنبا دانيال والأستاذ سمير حبشى بتقديم مذكرة إحتجاج للأستاذ ابو سنة قنصل مصر فى سيدنى

الخبر التالى ورد فى جريدة المصرى اليوم الصادرة فى مصر والجريدة لا تعرف الفرق بين نائب البابا من أسقف وقد نشرت خبر بعنوان خطأ

المصرى اليوم تاريخ العدد الثلاثاء ٨ يوليو ٢٠٠٨ عدد ١٤٨٦  عن خبر بعنوان [ نائب البابا شنودة يشارك في مظاهرة بـ «أستراليا» احتجاجاً علي «أبوفانا».. والكنيسة تسعي لمنع أخري في واشنطن ] كتب عمرو بيومي
شارك الأنبا دانيال، أسقف أستراليا، نائب البابا شنودة الثالث وكهنة كنيسته، في مسيرة بالعاصمة سيدني، نظمتها الهيئة القبطية الأسترالية، احتجاجاً علي أحداث دير أبوفانا، التي وقعت آخر مايو الماضي، عندما اشتبك عرب من قرية قصرهور بمركز ملوي مع رهبان الدير، للخلاف حول بناء سور يحيطه.
وقال الموقع الرسمي للمنظمة إن المتظاهرين تجمعوا في حديقة «هايد بارك» سيدني، ثم توجهوا سيراً إلي مقر القنصلية المصرية، وسلم الأنبا دانيال وسمير حبشي، رئيس الهيئة القبطية، مذكرة احتجاج إلي القنصل، وتعد مسيرة سيدني امتداداً لمظاهرات مماثلة جرت في فرنسا واليونان وإيطاليا وكندا.
في سياق متصل، كشف مصدر مقرب من البابا شنودة عن أن الكنيسة تحاول منع مسيرة أخري، دعت منظمات قبطية في الولايات المتحدة إلي تنظيمها غداً الأربعاء، احتجاجاً علي ما سمته «اضطهاد الأقباط في مصر والعنف والهجوم علي الكنائس والأديرة وممتلكات الأقباط واستهداف الأسرة القبطية». وذكر المصدر أن المحاولات جارية لإثناء منظمي المسيرة عن تنفيذها، حفاظاً علي صورة البابا الموجود حالياً للعلاج في واشنطن، خصوصاً أنه يرفض دائماً مناقشة مشكلات الأقباط الداخلية خارج حدود مصر.
كانت الهيئة القبطية الأمريكية قد دعت، من خلال موقعها الرسمي، الكهنة والأساقفة الأقباط الموجودين بالولايات المتحدة للمشاركة في المظاهرة التي دعت إليها مع بعض المنظمات الأخري.

 

 

كان التجمع فى حديقة الهايد بارك بأستراليا

 

 

 

 

 

 

 

 

فى هذه الصورة يرى أحدى الراهبات القبطيات تحمل صليباً ملطخاً بالدماء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 وترى أيضاً بعض الشباب القبطى وهو يلبس ملابس العرب وقد علقوا دمى تلبس ملابس الرهبان وهم يضربوهم فى إشارة واضحة أمام الجماهير الإسترالية فى شوارع استراليا بما حدث للرهبان فى مصر .

 

 

 

 

 

This site was last updated 05/22/11