محل نيو جولد

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الهجوم على محل جواهرجى بكفر الشيخ وذبح صاحبة ونهب محتوياته

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إختطاف صائغ مسيحى
ذبح صائغ
سطو على جواهرجى بالأسكندرية
قتل جواهرجى بكفر الشيخ
سرقة جواهرجى بالقاهرة
سرقة محل مصوغات بالمنيا
محل مجوهرات بملوي المنيا
جواهرجي بالمطرية
ذبح صائغ بعين شمس
ذبح صائع بأسيوط
قتل جواهرجى فى طريقه للشرثية
الحارس يقتل من يحرسه
قتل أربعة بالزيتون
إصابة الجواهرجى عادل جميل
خطف ابن جواهرجى لطلب فدية
سرقة صائغ قبطى بالغردقة
Untitled 4231
قتل وتلويث للسمعة
صاحب مصوغات ذهبية مختفى

 

فى 23/7/2008م نقل الخبر من نشرة الأخبار القبطية

هجوم جديد علي محل جواهرجي مملوك لقبطى بكفر الشيخ وقتل صاحبه فى عز الظهر ، مقتل منير فايق ونيس صاحب محل "نيو جولد" للمصوغات بكفر الشيخ الساعة 2.30 ظهرا وسرق القتلة محتوياته.

المسلم دائماً قاتل والمسيحى دائماً مقتول

المصدر القباط متحدون

مجهولون يقتحمون محل جواهرجي ويقتلوه في وسط النهار
23/07/2008 -
كتب – نادر شكري
قام مجهولون بقتل جواهرجي قبطي في كفر الشيخ في وسط النهار وسرقة 2 كيلو ذهب من المحل الخاص به ، وكان الجناة قد قاموا بهذا العمل وفصلوا رأس الرجل عن جسده وتغطيته بالجرائد وفروا هاربين ، ولم يعلم أحد عن الجناة شئ حتى الأن ، وقد احاطت قوات الأمن بالمكان ، وتضامن الجيران الأقباط والمسلمين مع أهل القتيل نظراً لبشاعة الحادث ، والذي يبدو أن دوافعه المبدئية جنائية بسبب السرقة .

ذبح بالطريقة الإسلامية وأهلة يستبعدون الدوافع الطائفية

أهل الجواهرجي القتيل في كفرالشيخ ظهر أحدهم فى التلفزيون المصرى وهم يستبعدون الدوافع الطائفية وراء ذبحة وقال أحد المشاهدين أن المذيعة إندهشت من الطريقة الذى ذكر بها أهله ما يظن من إستبعاد دوافع طائفية كأنه ملقن يريد أن يلقى بما لقن بسرعة وينتهى

المصرى تاريخ العدد الخميس ٢٤ يوليو ٢٠٠٨ عدد ١٥٠٢ عن مقالة بعنوان [  أهل الجواهرجي القتيل في كفرالشيخ يستبعدون الدوافع الطائفية وراء الحادث ] كتب علي زلط وأحمد يوسف
كثفت أجهزة أمن كفر الشيخ جهودها لكشف غموض حادث ذبح الجواهرجي منير فايق ونيس في الثانية من ظهر أمس الأول، وسرقة ٢ كيلو من المشغولات الذهبية، وهو الحادث الذي أدي إلي حالة من الذعر، خصوصاً أن موقع الجريمة في شارع تجاري رئيسي بالمدينة ، استبعد أهل القتيل أي دوافع طائفية وراء الحادث، وقال ماهر فايق، شقيق المجني عليه، إن الجناة خططوا لجريمتهم بدقة، ورصدوا أوقات وجود الراحل في المحل بمفرده، وقال إنه اكتشف الجريمة في الساعة الرابعة عصراً، عندما توجه إلي المحل وفوجئ بجثة شقيقه غارقة في الدماء، ووجهه مغطي بورق الجرائد.
وقال سمير محب ونيس، ابن عم القتيل، إنه لا يعتقد وجود دوافع طائفية وراء الحادث، وأن الضحية لم تكن له أي عداوات، وأكد اللواء محمد الفخراني، مدير أمن كفر الشيخ، أن التحريات جارية لسرعة تحديد هوية الجناة ، وفرضت أجهزة الأمن كردوناً حول موقع الحادث، بعد تجمهر عدد من المواطنين أمس الأول أمامه، مطالبين بالقصاص.

فبركة من أمن الدولة بالقبض على بريئين وإتهامهما بالقتل والسرقة

*** الأخبار    عن خبر بعنوان [ القبض علي قتلة جواهرجي كفر الشيخ - تاجر أعلاف وحارس مدرسة ارتكبا الجريمة وسرقا الذهب لسداد ديونهما ] متابعة : جمال حسين / عبدالوهاب السمان
المتهمان بعد القبض عليهما ---------------->
خلال 24 ساعة نجحت اجهزة الأمن في كشف غموض حادث سرقة محل المصوغات بكفر الشيخ وقتل صاحبه.. تبين ان وراء الجريمة تاجر اعلاف وفرد أمن باحدي المدارس لمرورهما بضائقة مالية.
اعترف المتهمان بأنهما استغلا بعد المحل نسبيا عن منطقة الكثافة السكانية والتجارية وهددا الصائغ بالمطواه لكنه قاومهما فقتلاه.. وسرقا 4/1 2 كيلو مشغولات ذهبية وفشلا في فتح الخزينة رغم حصولهما علي المفاتيح خوفا من دخول احد المارة وهربا بسيارة مستأجرة واخفيا المسروقات في فرن البوتاجاز.. تم احالتهما الي النيابة التي تولت التحقيق. كان اللواء محمد الفخراني مدير أمن كفر الشيخ قد تلقي بلاغا بمقتل الصائغ منير فائق ونيس وسرقة المحل الخاص به 'نيوجولد' بشارع الخليفة المأمون بكفر الشيخ.. انتقل العميد حسام الصيرفي مدير المباحث والعميد أمجد عبدالفتاح رئيس المباحث والرائد حسام الباز رئيس مباحث البندر والنقيب محمد القاضي وتم رفع البصمات وجمع التحريات بعد أن ترددت شائعات حول الدافع وراء الجريمة لكن المباحث حسمت الأمر بكشف غموض الجريمة.
أكدت التحريات تردد مجهولين علي الصائغ محمد ابوشعيشع صاحب محل فرح للصاغة بشارع الدستور خلال الايام السابقة للحادث بزعم شراء او استبدال مصوغات ذهبية وانصرافهما دون شراء شيء وانهما كانا يستقلان سيارتين احتفظ الصائغ المذكور بارقام لوحاتهما المعدنية لاشتباهه فيهما كما تبين عدم ظهورهما عقب وقوع الحادث.. وتبين ان السيارتين مستأجرتين من معرض سيارات مملوك للمواطن فريد ابراهيم عبدالمجيد بكفر الشيخ وتأكد انهما تم تأجيرهما في وقت معاصر لتردد المجهولين علي الصائغ المذكور وانهما قاما برد السيارتين للمعرض قبل ارتكاب الحادث واستأجرا سيارة أخري وان السيارات الثلاث مستأجرات باسم ايمن السعيد متولي حسن من مواليد 23/5/1974 تاجر اعلاف حاصل علي دبلوم صناعة ومقيم بمنطقة القنطرة البيضاء بدائرة كفر الشيخ.. كما اكدت المعلومات ان المذكور شوهد اكثر من مرة مؤخرا مع صديق له يدعي محمد علي محمد مليكة من مواليد 22/9/1983 فرد أمن بمدرسة الحمراء الابتدائية وحاصل علي دبلوم صناعة ومقيم بالقنطرة البيضاء بكفر الشيخ.
واضافت التحريات انهما كان يمران بضائقة مالية ومدينان بمبالغ كبيرة وانهما ارتكبا الحادث مستخدمين السيارة المستأجرة رقم 9860 ملاكي كفر الشيخ.
وبناء علي المعلومات التي توافرت لاجهزة الامن تم الحصول علي اذن من النيابة وضبط المتهمين والسيارة المستأجرة وبتفتشيها عثر بحقيبتها علي خاتم ذهبي وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الجريمة وقتل الصائغ.
ادلي المتهمان باعترافات تفصيلية امام رجال المباحث.. وقررا انهما بدءا في التخطيط للجريمة قبل ارتكابها ب 15 يوما لان ذلك هو السبيل الوحيد للخروج من ضائقتهما المالية وانهما اخذا يستعرضان محلات الذهب التي يمكن سرقتها واستقر رأيهما علي محل 'نيوجولد' بعد متابعة دقيقة للمحل وتحركات صاحبه وذلك لعدة اسباب ان صاحب المحل غالبا مايكون بمفرده وهو مايعني عدم وجود مساعدين له وان الباب الزجاجي للمحل فاميه يحجب الرؤية عن الموجود بخارج المحل وان الباب دائما مغلق لان المحل مكيف الهواء وان صاحبه يعمل مهندسا بقسم حماية الاراضي بمديرية الزراعة وانه يتوجه الي المحل عقب خروجه من عمله وغالبا مايكون ذلك في الثالثة ظهرا كما ان هذه المنطقة من الشارع المتواجد بها المحل تتسم بالهدوء دون بقية اجزاء الشارع خاصة وقت الظهيرة.. وقال: المتهمان انهما توجها في الثالثة ظهرا الي المحل ووقفا امام الفاترينة الخارجية يستعرضان الذهب لاعطاء انطباع لدي صاحب المحل انهما ذبائن ثم دخلا الي المحل وكان المجني عليه جالسا علي مكتبه واخبراه انهما يرغبان في الشراء وفي اثناء الحديث عاجله المتهم الأول ايمن بضربات بالسكين في الرقبة والبطن واتجه الثاني الي الفاترينة وجمع الذهب ووضعه في كيس واسرع بالخروج واستقلا السيارة الملاكي يستقلانها.. دون ان يشعر بهما أحد.. حيث لم يستغرق ذلك سوي ثلاث دقائق وساعدهما علي ذلك ان السنترال المجاور للمحل كان مغلقا في هذا الوقت كما ان المجني عليه لم يصدر عنه اية استغاثة حيث لم تسعفه الصدمة او المفاجأة القيام بأي رد فعل وقررا انهما فشلا في فتح الحزينة لارتباكهما وخوفهما من كشف المارة للجريمة وفرا هاربين بعد وضع المشغولات الذهبية بحقيبة السيارة ثم اخفياها بفرن بوتاجاز بمنزل المتهم الأول.
وبارشاد المتهمين عثرت اجهزة الأمن علي المسروقات مخفاة بكيس بلاستيك ملوث بالدماء بلغ وزنها 2 كيلو جرام و266 جراما كما ارشد المتهم الاول عن القميص الذي كان يرتديه وقت ارتكاب الحادث وقامت زوجته بغسله.. كما اعترف المتهمان بانهما القيا المطواه المستخدمة ومفاتيح الخزينة في احدي الترع المتآخمة لمدينة كفر الشيخ وتواصل اجهزة الأمن جهودها لاستكمال الاجراءات.
وقد ابدت اسرة المجني عليه ارتياحها بعد سماعها نبأ القبض علي الجناة لتقتص منهما يد العدالة.
تولي التحقيق وسيم كامل مدير النيابة وطه حلمي وكيل النيابة ومحمد المنوفي رئيس النيابة الكلية باشراف المستشار احمد طلبة المحامي العام لنيابات كفر الشيخ وتقرر حبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيق. كما تحفظت النيابة علي المسروقات والخزينة الرئيسية التي تركها الجناة ولم يسعفهم الوقت في فتحها وكان بداخلها 14 ألف جنيه.

*****************************************

مفاجأة .. المتهمين يرددون شعارات دينية إسلامية

.

***** الجمهورية    عن خبر بعنوان [ حبس 3 متهمين والبحث عن هاربين في حادث سرقة محل مجوهرات كفر الشيخ ] دمياط - السعيد الشيطي:
أمر المستشار هشام لاشين المحامي العام لنيابات دمياط بحبس المتهمين بسرقة محل مجوهرات نور الإسلام بكفر الشيخ 4 أيام علي ذمة التحقيق.. وجهت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة الاتهام بارتكاب جنايات مقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية ورشاشات والشروع في قتل أفراد القوة المكلفة بالقبض عليهم.. وجاري البحث عن متهمين هاربين.
كانت مدينة دمياط الجديدة قد شهدت معركة بالأسلحة النارية بين الشرطة والمتهمين بسرقة كيلو ونصف الكيلو من المشغولات الذهبية من محل مجوهرات بكفر الشيخ استمرت أكثر من 4 ساعات تبادل خلالها المتهمون ورجال الشرطة إطلاق النار مما فزع أهالي المنطقة ونجح رجال الشرطة في التعامل مع الواقعة وخرجت المعركة رغم شراستها بلا خسائر في الأرواح أو إصابات.
كان اللواء مصطفي محمد مصطفي مدير أمن دمياط قد تلقي معلومات عن قيام أشخاص مجهولين باستئجار شقة بالدور الخامس بالعمارة 120 بإسكان الشباب بمدينة دمياط الجديدة ويرجح أنهم يحاولون الاختفاء بعد ارتكابهم جريمة نظرا لتصرفاتهم المريبة وعدم الخروج من الشقة الا ليلا لشراء احتياجاتهم من الأطعمة.
أكدت التحريات ان المتهمين هم بعض أفراد عصابة سرقة محل مجوهرات كفر الشيخ فتم التنسيق مع مصلحة الأمن العام واللواء محمد عليان مدير أمن كفر الشيخ وتم اعداد قوة للقبض علي المتهمين شارك فيها اللواء حمدي صقر نائب مدير الأمن واللواء سامي الميهي مدير المباحث الجنائية وتم اعداد خطة للقبض علي المتهمين بدأت بمحاصرة العمارة من الخارج لمنع هروب المتهمين وتكليف قوة من رجال الشرطة من قوة مكافحة الإرهاب للتواجد داخل كل شقة بالعمارة لحماية السكان تحسبا من محاولة المتهمين استخدام بعض السكان كدروع بشرية خاصة بعد ان تأكد ان بحوزة المتهمين أسلحة نارية ورشاشات.
وعندما شعر المتهمون بتواجد أمني كثيف حول العمارة بادروا بإطلاق النار علي رجال الشرطة فتم التعامل معهم واستطاع أحد المتهمين الفرار بموتوسيكل بعد ان أجبر صاحبه علي تركه تحت تهديد السلاح وتعقبه رجال الشرطة حتي تم القبض عليه وبعدها استسلم متهمان من داخل الشقة بينما نجح متهم رابع في الهروب ، تم القبض علي المتهمين تامر محمد عبدالمطلب مراد "24 سنة" مسجل خطر سرقات وحسن محمد حسن سليمان "28 سنة" ورانيا مصباح عبدالحليم "22 سنة" بينما نجح المتهمان ربيع محمد حسن وعبدالسلام حسن في الهرب اللذان تصادف وجودهما خارج الشقة وتم ضبط بندقية آلية و27 طلقة وفرد خرطوش.
يمثل المتهمون عقب انتهاء التحقيقات التي تجريها نيابة دمياط أمام نيابة كفر الشيخ للتحقيق معهم في حادث سرقة محل المجوهرات والتي اعترفوا تفصيليا بارتكابهم الحادث وبيع المصوغات لأحد المحلات بمدينة بلقاس وتم الارشاد عنه حيث تم القبض عليه وعلي نجله.

***** المصرى اليوم الخميس ٢٨ اغسطس ٢٠٠٨ عدد ١٥٣٧ عن خبر بعنوان [ معركة بالأسلحة النارية ٤ ساعات في دمياط بين الشرطة والمتهمين بسرقة محل ذهب ]  كتب محمد رضوان وناصر الكاشف وحمدي جمعة
شهدت منطقة دمياط الجديدة معركة بالأسلحة النارية بين قوات الشرطة ومتهمين في جريمة سرقة محل ذهب في كفر الشيخ، استمرت المعركة والمطاردة أكثر من ٤ ساعات، واحتمي عدد من المتهمين بمنازل الأهالي، مما اضطر قوات الشرطة للتعامل بحذر مع المتهمين خوفاً من تعرض الأهالي لأذي. ألقت المباحث القبض علي المتهمين وأحيلوا إلي النيابة.
كان مركز شرطة الحامول بكفر الشيخ قد تلقي بلاغاً قبل أسبوع بقيام مجهولين بسرقة محل «نور الإسلام» للمصوغات الذهبية ملك لمحمد فريد محروس، بشارع العاشر من رمضان، أطلق الجناة أعيرة نارية في الهواء لدي هروبهم مستخدمين إحدي السيارات.
انتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن كفر الشيخ وقطاع مصلحة الأمن العام إلي المكان، وتبين أن السرقة تمت عن طريق كسر الأقفال الخاصة بالمحل، وتبين أن المتهمين تمكنوا من سرقة كيلو ونصف الكيلو من المشغولات الذهبية».
تم تشكيل فريق بحث اشترك فيه قطاع مصلحة الأمن العام وأجهزة مديريتي أمن كفر الشيخ والدقهلية، وتوصل فريق البحث إلي تحديد مرتكبي الواقعة، وتم ضبط اثنين من مرتكبيها بعد ٢٤ ساعة من الحادث وهما عبدالقادر فايق عبدالقادر «٢٤ سنة ـ سائق» ورضا رمضان محمد البسطويسي «٢٨ سنة ـ طالب».
وتم ضبطهما وبحوزتهما السيارة المستخدمة في الحادث، واعترفا باشتراكهما مع المتهمين الهاربين في ارتكاب الحادث. وبتاريخ أمس الأول وردت معلومات لأجهزة البحث تفيد اختباء باقي المتهمين الهاربين وهم تامر عبدالمطلب مراد عبده «٢٤ سنة ـ مسجل خطر» وربيع محمد حسن سليمان «٢٨ سنة ـ مسجل خطر» وحسن محمد حسن سليمان «٢٨ سنة ـ عاطل» وعبدالسلام حسن عبدالسلام «٢٧ سنة ـ عامل بناء» في شقة مفروشة بمنطقة السبعين بمدينة دمياط الجديدة وبرفقتهم فتاة وبحيازتهم أسلحة آلية، توجهت مأمورية من قطاع مصلحة الأمن العام بالاشتراك مع مديريتي أمن كفر الشيخ ودمياط مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزي لمكان تواجد المتهمين، وبمجرد أن وصلت القوات وحاصرت المكان، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائي من سلاح آلي في اتجاه القوات، مما دفع القوات إلي إطلاق بعض الأعيرة النارية علي فترات متفرقة، وتمت المحاصرة للمكان لمدة ثلاث ساعات كاملة، حرصاً علي حياة الأهالي بالمنطقة وتبين أن الشقة بها المتهم الثالث «حسن» وبرفقته فتاة حيث قام بتسليم نفسه وبحوزته بندقية آلية وخزينتان، وضبط بالشقة كمية كبيرة من الأظرف الفارغة من العيار نفسه وأربع خزن فارغة وفرد خرطوش و٨ طلقات خرطوش، وتم ضبط مرافقته «٢٤ سنة»..
وأثناء محاصرة العقار من الخارج ولدي عودة كل من المتهم الأول والثاني ومشاهدتهما للقوات لاذا بالفرار وأطلقا أعيرة نارية تجاه القوات التي تتبعتهما وبادلتهما الأعيرة النارية وتمكن المتهم الثاني من الاختباء في الزراعات، وتمكن من الفرار وقام المتهم الأول بإكراه أحد قائدي الدراجات النارية علي التخلي عنها وقام باستقلالها مطلقاً أعيرة نارية من بندقية آلية ولجأ لأحد المنازل حيث تمت مطاردته ومداهمته وضبطه وبحوزته بندقية آلية بها خزينة بداخلها ١٩ طلقة حية وخزينة احتياطية بداخلها ٢٧ طلقة من العيار ذاته.
وأكدت التحريات أن المتهمين باعوا المشغولات الذهبية المسروقة لصاحب مكتب صرافة ببلقاس.. تم ضبطه ونجله وبمواجهتهما اعترفا بشرائهما المشغولات الذهبية من المتهمين، وأرشدا عنها حيث تم التحفظ عليها وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة والعرض علي النيابة التي تولت التحقيق.. وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها في العمل علي ضبط المتهمين الهاربين.
وقال عدد من شهود العيان بمكان الحادث إنه بمجرد وصول الشرطة إلي المكان، طلبت من الأهالي أن يلتزموا منازلهم وعدم فتح النوافذ أو الأبواب، وهو ما أثار الرعب والفزع في نفوس الأهالي، خاصة بعد سماعهم طلقات النيران.
وأضاف الشهود أن الأهالي سمعوا الشرطة تطلب من المتهمين أن يسلموا أنفسهم، وهددتهم بأن المكان محاصر بقوات كثيرة من الأمن. إلا أن المتهمين أطلقوا علي الشرطة الرصاص، فاضطرت الشرطة للصعود إلي سطح منازل مجاورة وإلقاء قنابل مسيلة للدموع علي الشقة الموجود بها المتهمون وأكد الشهود أن المتهمين كانوا يرددون شعارات دينية، وأن أحد المتهمين علل قيامه بجريمة سرقة محل الذهب أمام النيابة بأن أموال صاحب المحل حلال لهم.

***** جريدة الدستور تاريخ العدد الخميس - العدد 444 - الإصدار الثانى السنة الثانية - 28 من أغسطس 2008 م عن خبر بعنوان [ الداخلية تلقي القبض علي 4 أشخاص بدمياط على أنهم «قتلة» جواهرجي كفر الشيخ بعداعلانها القبض عليهم بشهر  ] دمياط ـ محمد إسماعيل:
فيما يعد دليلاً دامغاً علي تخبط الأجهزة الأمنية وزيف تصريحاتها وإصرارها علي التمادي في خداع الرأي العام خاصة فيما يتعلق بجرائم جنائية شديدة الخطورة، أعلنت وزارة الداخلية أمس الأول ـ الثلاثاء ـ عن إلقائها القبض علي 4 أشقياء بينهم امرأة ـ هي زوجة أحدهم ـ وقالت أنهم متهمون بقتل منير فائق جواهرجي كفر الشيخ والاستيلاء علي 3 كيلو ذهباً من داخل محله الذي يقع في قلب المدينة خلال الشهر الماضي.
يأتي ذلك بعد مرور نحو شهر من إعلان مماثل أدعت فيه الداخلية القبض علي مرتكبي الحادث وقالت أنهما يدعيان محمد علي مليكة 25 سنة «فرد أمن» وأيمن السعيد متولي 34 سنة «تاجر مواشي» توالت الأنباء بعد ذلك مؤكدة اعتراف المتهمين بالجريمة لمرورهما بضائقة مالية.
لكن عادت الشرطة مرة أخري للمربع صفر وجددت إعلانها القبض علي 4 جناة بعد تبادل لإطلاق النار دام ثلاث ساعات متواصلة في مساكن مبارك للشباب بمدينة دمياط الجديدة.
وكان سكان عمارتي 119 و120 بمنطقة السبعين بمساكن مبارك للشباب قد فزعوا من نومهم علي دوي طلقات نارية بين الشرطة وبين خمسة مسلحين كانوا يستأجرون شقة في الطابق الخامس من العمارة رقم 120، استمر تبادل النيران لأكثر من 3 ساعات متواصلة، هدد خلالها الجناة بتفجير العمارتين وفي ظل انشغال قوات الأمن بإطلاق النار نجح أحد الجناه ويدعي إيهاب من التسلل والهروب عبر المواسير من مكان الحادث وهو يحمل سلاحه الآلي وقام بإيقاف أحد المارة تحت تهديد السلاح واستولي علي الدراجة البخارية التي كان يستقلها ثم فر هارباً بعد تبادل سريع للنيران مع بعض أفراد الشرطة الذي سارعوا بتعقبه ورغم إصابته بأكثر من رصاصة إلا أنه نجح بالفعل في الهرب لإحدي العمارات السكنية وبعد قليل قام آخر بالنزول إلي الشارع واستقل الموتوسكل الخاص به وبادر بفتح النار علي الشرطة لكن تمكنت إحدي السيارات من صدمه والايقاع به وتسبب ذلك في إصابته في كتفه وقدمه.
وأثناء ذلك كان جنود من الشرطة الخاصة قد نجحوا في الصعود للشقة والقبض علي باقي المتهمين وتم العثور علي كميات كبيرة من الأسلحة والمتهمون هم: ياسر عبدالمطلب وحسن محمد حسن ورانيا عبدالحميد.
وقال مصدر أمني إن الداخلية كانت علي علم بوجودهم في دمياط لكنها انتهزت فرصة أختباءهم بالشقة وقامت بمهاجمتهم.
وأكد شهود عيان لـ«الدستور» إن هناك حالات وهناك احتجاز وهناك إصابات بين الرهائن الذين جري احتجازهم علي يد الجناة، إلا أن مصادر بالشرطة نفت ذلك رغم تأكيد عدد آخر من الشهود علي نقل مصابين من السكان في سيارات الإسعاف وكشفت مصادر أمنية عن أن التشكيل العصابي من مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية وكانوا يختبئون بهذا المكان منذ ارتكابهم واقعة سرقة محل مجوهرات كفر الشيخ
***** وأصدرت وزارة الداخلية بياناً أمس، أكدت فيه أن المتهمين، وعددهم جميعاً ٦، تمكنوا قبل ٨ أيام من سرقة محل ذهب في كفر الشيخ وتم ضبط متهمين بعد ٢٤ ساعة من الحادث، وهرب ٤ آخرون إلي دمياط، وطاردتهم أجهزة الأمن دون وقوع إصابات بين الأهالي
*******************************************

معجزة رجوع 4 كيلو ذهب مسروقة

سرقة محل جواهرجى
حكى لنا السيد/ اوزوريس يوسف راغب، والزوجة / إيزيس شقيقة المكرسة تاسونى / أناسيمون من دير القديسة دميانة
مقيم فى دكرنس بكنيسة العذراء
فى يوم 20 /12/2000 حدث لى معجزة بنعمة ربنا يسوع المسيح وكنت طالباً شفاعة الملاك ميخائيل والقديسة دميانة
كنت أحد الموظفين بمحل ذهب فى دكرنس يمتلكه الأستاذ/ رمسيس سامر. وفى اليوم الموافق 20/12/2000 بعد أن أغلقنا المحل ليلاً كالمعتاد بعد أن قمنا بالإطمئنان على محتوياته أنا والأستاذ/ مينا والأستاذ/ ملاك العاملان معى بالمحل، سلمنا المفاتيح للأستاذ رمسيس. فوجئت فى اليوم التالى بمجيء ملاك إلى منزلى ليخبرنى بأن محل الذهب قد سُرق عن طريق حائط قد نُقب من الخلف بفتحة مربعة طول ضلعها 70 سم تقريباً.
تم القبض على كل العاملين بالمحل وبدأوا معنا مراحل التعذيب ومكثنا محتجزين ثلاثة أيام من الأربعاء 20/12 إلى الجمعة، بل وظل ملاك ومينا لأكثر من 10 أيام. هذا غير عذاب نظرة الناس لنا وتحطمت نفسيتنا جداً.
كلمتنى تاسونى أناسيمون تليفونياً يوم عيد استسهاد القديسة دميانة 20/1/2001 وذهبنا معها إلى الدير، وعلت أصوات الناس فرحين بنزول سيدنا الأنبا بيشوى لهم. تجمهر الناس من حوله بمجرد نزوله ولكنى التزمت بوقوفى بعيداً. وفوجئت بأن الأنبا بيشوى يمد يده لى وهو على بُعد حوالى ثلاثة أمتار.
وعند دخولنا للقبر ظللت واقف ماسك بيدى القبر وتسيل دموعى بدون توقف، وأخذنا من بركة الحنوط وسمعنا عظة نيافة الأنبا بيشوى فى عشية العيد التى قرأ لنا فيها بعض معجزات من كتاب معجزات القديسة دميانة الجزء الأول، وكانت المعجزة الثانية بالكتاب معجزة فص الزمرد الذى وُجد بعد فقدانه، وتشفعنا بالقديسة دميانة التى وجدت فص الزمرد بعد سنوات أن تجد لنا الذهب المفقود، وكانت المفاجأة فى اليوم التالى لذهابنا للدير هى: القبض على السارق وضبط كل الذهب المسروق وهو حوالى 4كجم دون أن يُفقد منه شئ.
فليتمجد الرب فى قديسيه.

وأكّدت لنا نفس هذه المعجزة المكرسة مارينا التى بدير القديسة دميانة التى كتبت لنا تقول: حدثت هذه المعجزة يوم عيد استشهاد القديسة دميانة 21 يناير سنة 2001م:
سُرق محل جواهرجى بمدينة دكرنس-محافظة الدقهلية- ويمتلكه رجل مسيحى ويعمل معه 5 شباب أيضاً مسيحيون كلهم- وحدث ذلك فى شهر نوفمبر سنة 2000- وتم التحقيق مع عمال المحل الخمسة وتم تفتيش بيوتهم جميعاً وكانوا مراقبين من المباحث. وكان التحقيق معهم شديداً لشكِّهم فيهم وتعبوا كثيراً من جراء ذلك. واتفقوا معاً للذهاب لدير القديسة دميانة وكان ذلك فى عشية عيدها 20يناير 2001م. وفعلاً تشفعوا بها أثناء عظة نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوى مطران الدير وأثناء سردِه لبعض من معجزات القديسة دميانة. وفى صباح يوم عيد الاستشهاد تمت المعجزة وقبضوا على السارق وتم ضبط كل الذهب المسروق وهو حوالى 4 كجم ذهب ولم يُفقد منه ولا جرام واحد.

******************

هل سيعدمون فعلاً أم أنه خدعة إسلامية؟

الإعدام.. لقاتلي جواهرجي كفر الشيخ
الجمهورية  الاربعاء 10 جمادى الأخرة 1430هـ - 3 يونيو 2009م عاطف أبو الخير - عصام القلا
انشغل المتهمان أيمن السعيد حجازي "34 سنة" ومحمد علي مليكا "26 سنة" بتدخين السجائر بشراهة وجلسا علي أرضية قفص الاتهام يتبادلان أطراف الحديث في أمور هامشية في الوقت الذي كانت فيه محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار مختار شلبي تصدر حكمها باجماع الآراء وبعد موافقة المفتي بمعاقبتهما بالاعدام شنقا.. لاتهامهما بمهاجمة محل منير فايق ونيس "60 سنة" وذبحه وسرقة كمية كبيرة من المشغولات الذهبية.
صدر الحكم بعضوية المستشارين سمير سند وابراهيم عبدالحي بحضور خالد أبو زفة وحازم العشري رئيسي النيابة وأمانة سر بدير عبدالعزيز.
بدأت الجلسة في الساعة التاسعة صباحا واحتشد العديد من المواطنين حول وداخل المحكمة.. وقام اللواء محمد عليان مساعد الوزير وعفيفي النجار مدير إدارة البحث الجنائي بتشديد الاجراءات الأمنية وتطويق المحكمة بحزام أمني.
كانت نيابة كفر الشيخ باشراف المستشار أحمد طلبة المحامي الأول قد أحالت المتهمين إلي محكمة الجنايات لأنهما في 22 يوليو العام الماضي هاجما محل المجني عليه وطعنه عدة طعنات أودت بحياته وسرقة كمية كبيرة من المشغولات الذهبية تزن 3 كيلوجرامات لمرورهما بضائقة مالية وفرا بالسيارة رقم 9860 ملاكي كفر الشيخ والتي يمتلكها المتهم الأول.. وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطهما بعد عدة أيام من الواقعة أثناء قيامهما بمهاجمة محل آخر للمشغولات الذهبية ملك محمد محمد أبو شعيشع.

**************

إحالة أوراق قاتلى جواهرجى قبطى فى كفر الشيخ للمفتى
الوفد   3/4/2012م كفر الشيخ ـ محمد سليمان
قررت محكمة جنايات كفر الشيخ الدائرة الأولى اليوم برئاسة المستشار عبدا لمنعم الشناوى رئيس المحكمة بإحالة أوراق كلا من أيمن السعيد متولى ومحمد على مليكه لفضيلة المفتى فى القضية رقم 1142لسنة 2008م جنايات قسم شرطة كفر الشيخ، والمتهمان بقتل منير فائق جواهرجى وتم تحديد جلسة 10 مايو المقبل للنطق بالحكم.
تعود أحداث القضية لعام 2008م عندما تلقى مدير أمن كفر الشيخ الأسبق إخطارا من مأمور قسم أول كفر الشيخ يفيد بمقتل منير فائق داخل محل المجوهرات الخاص به وسرقة المشغولات والمصوغات الذهبية وتمكنت شرطة كفر الشيخ من كشف غموض الحادث، وإلقاء القبض على مرتكبى الواقعة واعترفا تفصيلياً بارتكابهم الجريمة وتحرر المحضر رقم 1142جنايات قسم شرطة كفر الشيخ وتم حبسهما على ذمة القضية وإحالتهما إلى محكمة الجنايات.

This site was last updated 04/06/12