Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

التحرش الناشطة قبطية بهالة المصرى وأبنتها والفاعل مجهول

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
خطف مارى سعد
أختطاف سالى وطفليها
أسئلة وراء الإختطاف
الأنبا بيشوى وميخائيل وخطف الفتيات
القانون المصرى وإختطاف القاصرات
عائلة مسلمة تقتل طفل
إختطاف أم وبناتها
التحرش بهالة المصرى

Hit Counter

 

التحرش الناشطة قبطية بهالة المصرى وأبنتها والفاعل مجهول حتى ولو كان من البوليس أو عضو مجلس الشعب وذلك بطريقة الفبركة المصرية وإعطاء بيانات وهمية

 جريدة المصريون : : بتاريخ 28 - 10 - 2007: عن مقالة بعنوان [ بعد بلاغ سابق بتعرض ابنتها لمحاولة هتك عرض.. ناشطة قبطية تتهم الأمن ونائبًا برلمانيًا بالتحرش بها بسبب دفاعها عن أهالي قريتها من المسلمين ]

كتب صموئيل سويحة
شكت هالة المصري، الناشطة القبطية في مجال حقوق الإنسان، من "مضايقات" ومحاولات تحرش قالت إنها تتعرض لها على يد رجال الأمن في محافظة قنا، وهو ما عزته إلى محاولته الانتقام منها في الفترة الأخيرة، بعد أن أشارت إلى استنجاد أهالي قرية "عرب الصبحة" بها بسبب عدم وجود مياه شرب أو وصلات إلى القرية، واستخدامهم الدواب في إحضار المياه من النيل مباشرة وتخزينها بالمنازل دون تنقية أو معالجة أو تنقية مما يعرضهم لأمراض قاتلة.
وأضافت في تصريح لـ "المصريون" أن الأهالي استنجدوا بها وأنها تتحرك لأجلهم رغم أن القرية لا يوجد بها أقباط، وهو ما قالت إنه أثار غضب عضو مجلس الشعب عن الدائرة التابع للحزب "الوطني" الذي اتهمته بالوقف وراء مضايقاتها ومهاجمتها أكثر من مرة لكشفها الموضوع، قائلاً لها: "عيب لما تقولي إن في دائرتي يوجد تقصير.. اتركي الناس صامتين".
وأشارت إلى تعرضها للمضايقات الدائمة من ضباط أمن قنا، لافتة إلى أن أحد ضباط الكمائن استوقفها أثناء ذهابها لشراء الجرائد من نهاية الشارع الذي تقيم به وسألها "رايحة فين، وهتشتري جرايد إيه، وعلاقاتك بهذه الجرايد، وجايه منين"؟.
وأكدت هالة أنها منذ يومين تحرش بها احد الضباط بدرجة ملازم أول واحتجزها وأبلغها إنها محكوم عليها بالسجن ثلاث سنوات لقتلها أبنائها وأكلهم بعد ذلك وأن رقم القضية يحمل 209، وبالكشف تبين أن رقم القضية خيالي وأنه لا توجد اتهامات.
كما أعربت عن قلقها العميق بعد حديث مدير مكتب جريدة حكومية معها، وإبلاغها "أنها أفلتت من الموضوع هذه المرة ولكن المرة القادمة ستكون مختلفة".
وقالت إنها أرسلت برقيات لرئيس الجمهورية ولجمال مبارك طالبة حمايتها من مديرية أمن الأقصر.
وذكرت هالة أن احد الضباط سألها "لماذا تدافعين عن قرية كل سكانها مسلمون" وأنها أجبته بقولها: إنها تدافع عن المصريين وليس المسيحيين فقط.
وشكت من تعرضها لمضايقات كثيرة في الفترة الأخيرة، منها رصد بيتها من قبل من وصفتهم بأنهم متشددون واقتحام منزلها في الفجر من قبل شاب قالت إنها لا تعرفه وسرقة هاتفها المحمول، فضلاً عن تعرض ابنتها لمحاولة هتك عرض فاشلة، سبق أن أشارت "المصريون" إلى تقدمها ببلاغ إلى الشرطة حوله.
كما اتهمت أحد الضباط – لم تذكر اسمه- بالطلب من بعض المسجلين خطر المسيحيين التحرش بها على أن يطلق سراحه.
وأضافت أنها أبلغت المنظمات المصرية العاملة في مجال حقوق الإنسان بما تعرضت له فور خروجها من قسم شرطة بندر قنا فجر أمس الأول، مؤكدة إحساسها بمؤامرة تحاك ضدها من قبل الأمن وأنها قامت بلاغ المنظمات العالمية لحقوق الإنسان بما تتعرض له.

************************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد ٢٨ اكتوبر ٢٠٠٧ عدد ١٢٣٢ عن مقالة بعنوان [ ناشطة قبطية تتهم الشرطة بالتحرش بها وتهدد بإبلاغ المنظمات الدولية لحقوق الإنسان ] كتب عمرو بيومي
اتهمت هالة المصري، الناشطة القبطية في مجال حقوق الإنسان، رجال الأمن في محافظة قنا بمضايقتها ومحاولة التحرش الدائم بها، وشددت علي ملاحظاتها أن الأمن في الفترة الأخيرة يحاول الانتقام منها، بسبب ذكر اسمها في تقرير الحريات الدينية الصادر من الكونجرس.
وقالت هالة إن التقرير الأمريكي رصد اتهامها مدير أمن الأقصر بالتواطؤ في أحداث العنف بالعديسات، إضافة إلي منعها من السفر لأسباب مجهولة، ومقاضاتها وزارة الداخلية ومشاركتها بورقة عمل في مؤتمر أقباط المهجر الأخير الذي أقيم في شيكاغو. كان مركز شرطة بندر قنا قد أخلي سبيل الناشطة فجر أمس،
وأشارت هالة إلي أنها تعرضت لمضايقات كثيرة في الفترة الأخيرة، منها رصد بيتها من قبل بعض المتشددين واقتحام منزلها في الفجر من قبل شاب لا تعرفه وسرقة هاتفها المحمول، فضلا عن تعرض ابنتها لمحاولة هتك عرض فاشلة.
وأضافت أنها أبلغت المنظمات المصرية العاملة في مجال حقوق الإنسان بما تعرضت له فور خروجها، مؤكدة إحساسها بمؤامرة تحاك ضدها من قبل الأمن وهددت بإبلاغ المنظمات العالمية لحقوق الإنسان بما تتعرض له.
 

This site was last updated 12/01/09