Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

إشتباكات طلبة الإخوان المسلمين فى جامعة عين شمس

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
محاكمة نائب مرشد الأخوان
الإخوان بجامعة عين شمس
New Page 4596
New Page 4597

Hit Counter

تعليق من الموقع : بعد أستعراض ميلشيات الأخوان فى جامعة الأزهر ، الأخوان يضربون ويستعملون الأسلحة البيضاء فى جامعة عين شمس ، جريدة المصريون معروفة بميولها الإخوانجية والخبر التالى ننقله كما هو عن إعتداءات الطلبة الإخوان وتعدياتهم داخل حرم الجامعة وسوف تلاحظ أيها القارئ أن الجريدة تنقل الخبر من أفواه الإخوانجية سواء من الطلبة الإخوانجية أو مدرس مساعد فى الجامعة من الإخوانجية ، ويدل هذا الخبر على تغلغل الإخوان المسلمين فى عصب الحكومة المصرية

***********************************************************************

 جريدة المصريون: بتاريخ 26 - 10 - 2007 عن مقالة بعنوان  [الاشتباكات الطلابية عرفت قنابل دخان وأخرى جيرية صنعت بمعامل كلية العلوم ]
كتب طارق قاسم
أعادت أحداث البلطجة التي شهدتها جامعة عين شمس يوم الأربعاء الماضي أجواء العنف التي شهدتها في العام الماضي، لكن كانت هذه المرة بشكل أقسى، فضلاً عن أنها جرت على مرأى ومسمع من الدكتور أحمد زكي بدر رئيس الجامعة، الذي تسبب في إشعال الحريق حيث فجرت كلمته للمتظاهرين احتجاجًا على شطب أسمائهم من كشوف الانتخابات الطلابية شرارة المواجهات الدامية.
واطلعت لـ "المصريون" على كواليس الاشتباكات التي شارك فيها طلاب من أعضاء الاتحاد الرسمي في مواجهة طلاب "الإخوان" والأجواء التي سبقت اندلاعها وتفاصيل المواجهات التي سقط فيها ما لا يقل عن 20 طالبًا بإصابات مختلفة.
وقد اتهم طلبة شاركوا في الاشتباكات، ضباطا من الحرس وأفرادا من أمن الدولة بإجراء اتصالات هاتفية مع طلاب الاتحاد وأعوانهم من خارج الجامعة لتجميع أنفسهم والاستعداد للاشتباك مع المتجمعين أمام مقر إدارة الجامعة.
وأضافوا أنه إثر ذلك تجمع العشرات من الطلاب الموالين لحرس الجامعة بالقرب من كلية الحقوق، وهناك صدر لهم أمر من أحد أفراد الحرس بالانطلاق لمهاجمة اعتصام طلاب "الإخوان".
وقال طالب شارك في الهجوم على طلاب الإخوان لـ"المصريون" إن ضباطا من الحرس أسروا للطلاب المهاجمين أن يقتصر دور الأمن على الوقوف دون التدخل لفض الاشتباكات
واعترف بأنه استخدم في الهجوم أسلحة بيضاء من سنج وسيوف، قنابل دخان لم يعرف مصدرها وأيضًا قنابل جيرية رميها عليهم طالب بكلية الحقوق.
وأكد الطالب الإخواني شريف أيمن أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه القنابل من قبل من أسماهم بالبلطجية، متهمًا الأمن بفتح معامل كلية العلوم أمامهم لاستخدام مواد المعامل في صناعة هذه القنابل التي تتركب من جير حي تضاف عليه مادة كيميائية حارقة ويوضع عليها زجاج مهشم لإحداث أكبر قدر من الإصابة عند انفجارها.
وأوضح أن الدكتور أحمد زكي بدر رئيس الجامعة كان شاهدًا على بدء اعتداء "البلطجية" علي طلاب "الإخوان" حيث بدأ الاعتداء بينما كان هو واقفا يتحدث معهم، وأنه لم يتحرك لوقفه بل انصرف وصعد إلى مكتبه تاركًا الساحة تغلي.
قال طلاب ينتمون للإخوان أن طلاب الاتحاد ومن عاونهم من خارج الجامعة الذين أصيبوا خلال الأحداث تم نقلهم إلى مستشفى عين شمس التخصصي حيث خضعوا للعلاج مجانًا بعد نقلهم في سيارات تابعة للجامعة.
وأكد عضو بجماعة الإخوان المسلمين ويعمل معيدا بكلية طب عين شمس أن مجئ الدكتور أحمد زكي بدر رئيسا للجامعة عزز من السطوة الأمنية، وذك من خلال تصعيد الموظفين الذين كانوا معروفين بولائهم لأمن الدولة إلى مواقع قيادية في الهيئات الجامعية المختلفة.
وأشار إلى التعسف الإداري ضد طلاب "الإخوان" المتمثل في الإحالة للتحقيق والمجالس التأديبية وإصدار قرارات فصل للطلاب بكثافة غير مسبوقة، وقال إن أحد الطلاب الذين تم فصلهم بكلية هندسة عين شمس واسمه أنس عبد القادر كان مسافرا لألمانيا مع بداية العام الدراسي وعندما عاد فوجئ بقرار بفصله بناء على حادثة وقعت خلال فترة سفره.
من جانبه، استنكر الدكتور رشاد البيومي عضو مكتب إرشاد "الإخوان المسلمين" ومسئول عن اللجنة الطلابية بالجامعة تلك الأحداث خاصة وأنها جرت أمام رئيس الجامعة، وقال متسائلاً: كيف يسمح أستاذ جامعي بحدوث مثل هذا العدوان على أبنائه الطلاب.
وأضاف البيومي أن تلك الممارسات يهدف من خلالها الأمن وإدارة الجامعة استدراج طلبة "الإخوان" للرد بعنف ومن ثم استغلال الأمر في إبرازهم بمظهر المخربين، لكنه أكد أنهم لن يستدرجوا للرد بعنف لأنهم يرفضون نهج العنف والبلطجية.

 

This site was last updated 04/19/08