Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

إبرشية أيرلندا وأسكتلندا وشمال شرق أنجلترا وتوابعها

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
Untitled 731
أ. أسكتلندا وأيرلندا وش. ش. إنجلترا
إبرشية أيرلندا

Hit Counter

كنائس إبرشية أيرلندا وأسكتلندا وشمال شرق أنجلترا وتوابعها

 

 المصدر : مجلة الكرازة الناطقة بإسم الكنيسة القبطية بتاريخ الكرازة السنة 36 العددان 1 2 18 يناير 2008

إنجلترا

 

1 - كاتدرائية الشهيد مار جرجس والقديس أثناسيوس الرسولى - Newcastle

وهى أكبر كنيسة فى الإيبارشية من حيث المبنى وتعتبر كنيسة المطرانية وقد دشنها قداسة البابا شنودة الثالث فى شهر سبتمبر عام 1993 وبها هيكل جانبى على أسم البابا أثناسيوس الرسولى ، وبها ايضاً غرف جانبية ويوجد بها عدد كبير من رفات القديسين - وبجوارها قاعة كبيرة تابعة للكنيسة وبها مكتبة للكتب والهدايا الكنسية وغرف أخرى للضيافة .

مقر المطرانية على بعد 12 ميل من الكنيسة فى مدينة Whitely Ray حيث يقيم ألنبا انطونى وكاهن الكنيسة ، ومبنى آخر للضيافة بجوار مبنى الكاتدرائية .

والكنيسة تملك 2 كارافان ( شاليه متحرك ) فى منطقة Whitely Ray للرحلات ومؤتمرات الشباب

وتخدم 40 اسرة قبطية وعدد من طلبة الجامعة بالإضافة إلى عدد كبير من الإخوة الأثيوبيين والأريتريين ، هذا وتقام الخدمات الكنسية المتعددة ، ويقوم بالخدمة فيها الراهب كاراس النبا بيشوى

 

2 - كنيسة السيدة العذراء والقديس أبانوب Leeds

هذه الكنيسة قدمتها لنا الكنيسة الإنجليزية كمنحة ، وقد قمنا بإستلام مفاتيحها فى ألسبوع ألول من شهر سبتمبر وهى تخدم حوالى 35 أسرة فى ست مدن هى Leeds , York, Harrogatek bradford, knareshborouth

ويقدم فيها القداسات أيام السبت والأحد والخميس ، وتوجد بها خدمة مدارس أحد ودروس فى الألحان وإجتماع عام للعائلات لدراسة الكتاب المقدس .

فى إنتظار الحصول على التصاريح اللازمة من البلدية لبناء منزل لإقامة الكاهن ومبنى للخدمات الكنسية .

ويقوم بالخدمة فيها الراهب القس أبانوب الأنبا بولا .

 

3 - كنيسة القديس الأنبا انطونيوس Rotherham

وهى كنيسة كبيرة دشنها البابا شنودة الثالث فى أغسطس عام 2000 م وبها كنيسة صغيرة على أسم الشهيد ابى سيفين تقام بها القداسات فى أيام الإسبوع ، وبها قاعة كبيرة للأنشطة الكنسية وتخدم المناطق التالية : Dancaster - Shefield - Rotherham - Barnsly - Chesterfield

ويوجد بيت ملك الكنيسة يسكن فيه الب الكاهن ويقوم بالخدمة فيها القس موسى رشدى .

 

4 - كنيسة القديس أثناسيوس الرسولى Norwich

  وهى تجمعات فى 5 مناطق هى :  Norwich - Ipswich - Sreat Yarmouth - Sherringham - Boston , وفيها 15 أسرة

 وتقام القداسات فى مبنى تابع للجامعة ، حيث تقام القداسات يومى الأحد والأربعاء من كل أسبوع بالإضافة إلى دروس الألحان ومدارس الأحد ودراسة الكتاب بعد قداس يوم الأحد ويوجد منزل للأب الكاهن ملك للكنيسة .

ويقوم بالخدمة فيها الراهب القس شيشوى الأنطونى .

 

5 - كنيسة الملاك والأنبا بيشوى Margat

هى الكنيسة الأولى التى تم تأسيسها فى منطقة Kent وتم شرائها وإستلامها فى اسبوع الألام يوم 2 أبريل سنة 1998 من طائفة Methodest Church وأصبحت الكنيسة ملكاً حراً ، وفى يوم السبت 14 أغسطس 1999م قام قداسة البابا شنودة الثالث بتدشينها .

وللكنيسة مذبحان : المذبح الرئيسى بغسم رئيس الملائكة ميخائيل ، والمذبح القبلى بإسم القديس الأنبا بيشوى بها قاعة واسعة ومسرح كبير وتستخدم لأغراض عديدة وتخدم هذه الكنيسة 20 أسرة .

ومنزل الب الكاهن ملك الكنيسة .

الخدمات الكنسية تقام يومى السبت والأحد وإجتماع الشباب ومدارس الأحد بالإضافة إلى دراسة الكتاب وحفظ الألحان .

ويقوم بالخدمة فيها القس أنجيلوس الأنطونى .

 

6 - كنيسة القديس يوحنا الحبيب Bromley

وهى الكنيسة الثانية فى منطقة Kent وهى كنيسة مؤجرة من الكنيسة الإنجليزية ، وقد بدأت الخدمة فيها يوم السبت وتخدم 24 عائلة ، وقد إنضم إليها 3 عائلات كاثوليك بعد أن تم تعميدهم .

الكنيسة تقوم بخدمة 3 مناطق هى : Bromley common - Bromley - Sidcup حيث تقام إجتماعات دراسة الكتاب بالتناوب أسبوعياً .

يقام القداس كل يوم سبت ومدارس الأحد ودروس الكتاب وإجتماع الشباب وحفظ الألحان الكنسية للشمامسة ، ويقوم بالخدمة فيها القمص أنطونيوس نجيب .

7 - كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس مار جرجس بمدينة Plymouth

وهى مؤجرة من الكنيسة الكاثوليكية وتخدم منطقة Devon  ومنطقة Cornwall بأقصى جنوب إنجلترا ، وبها حوالى 14 أسرة قبطية و 3 مصريين و 17 من الأخوة الأريتريين والأثيوبيين ، وتتم الصلاة فيها فى يوم الأحد الأول والثالث والخامس , ويوم السبت السابق للأحد الثانى والرابع ، وتوجد بها خدمة مدارس أحد ودرس كتاب ودروس ألحان .

تابع للكنيسة مذبح على أسم القديس الأنبا صموئيل المعترف فى جزيرة جيرسى ببحر المانش بين انجلترا وفرنسا ، وهذه الجزيرة تتبع المملكة المتحدة ، وإن كانت تبعد عنها 5 ساعات بالباخرة , وتوجد بها اسرة واحدة لأحد الأطباء المصريين ، ويقوم بالخدمة فيها القس بوليكاريوس الصموئيلى .

 

 

This site was last updated 10/25/09