Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

جريدة إجبشيان ريبابلك التى تغير أسمها إلى إجبشيان جازيت

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
تاريخ حياة السادات
عصابات جماعات الإرهاب
النائب أصبح رئيس الجمهورية
عنصرية السادات
الخانكة والإضطهاد الدينى
إقتراح السلام
السادات وتزوير التعداد
السادات والإخوان
تقييم عصر السادات
نظام الحكم والسادات
الحشاشين
السادات وإبادة المسيحية
متحف لمتعلقات السادات
سقوط مروان من الشرفة
تكريم المجرميين الإرهابيين
حشيشة الفقراء
البابا شنودة يحذر السادات
زيارة الرئيس الأمريكى
شاة إيران
السادات والرؤساء
عزيز صدقي رئيس وزراء مصر
مقتل السباعى
إضطرابات 18 و19 يناير
السادات بمكتبة الإسكندرية
إحتراق الأوبرا
شاة إيران
جريدة إجبشيان جازيت
حرب أكتوبر73
السادات..عاشق الصورة
تمثال للسادات بالعريش
السادات وشاة إيران
السادات ولقب سادس الخلفاء
مستعمرة عوفيرا خربها المصريين
Untitled 746
Untitled 747
Untitled 748
ثورة التصحيح
التجسس بين مصر وإسرائيل
إغتيال السادات

Hit Counter

 

أنور السادات

 وثيقة مهمة عبارة عن نموذج ضمانة موقع من «البكباشى أنور السادات» باللون الأحمر فى ٢٣ فبراير ١٩٥٤. يتعهد فيه «شخصيا بوجه التضامن لوزارة الداخلية بمبلغ مائة وخمسين جنيها قيمة التأمين المقرر فى المادة ١٥ من قانون المطبوعات الصادر فى ٢٧ فبراير ١٩٣٦. وذلك لأجل إصدار جريدة اسمها (إجبشيان ريبابلك) باللغة الإنجليزية، بناء على طلب دار التحرير للطبع والنشر بنشرها فى مصر.
ويتعهد الموقع عليه بوجه خاص بأن يدفع لخزينة وزارة الداخلية قيمة الغرامات والمصاريف التى قد يحكم بها على رئيس التحرير أو المحررين المسؤولين أو صاحب الجريدة أو الناشر أو الطابع، تطبيقا لأحكام قانون المطبوعات المشار إليه أو تطبيقا لأحكام الباب الرابع عشر من الكتاب الثانى أو الباب السابع من الكتاب الثالث من قانون العقوبات الأهلى، وذلك من جراء نشر جريدة إجبشيان ريبابلك».
أنور السادات لم يوقع تحت خانة الضامن فى هذه الضمانة، فلقد كان يلزم توقيع الضامن أمام المحكمة.
ولا نعرف هل وقع ضامن بالفعل؟ وما اسمه؟ وإذا لم يكن هناك ضامن قد وقع أمام المحكمة تكون إجراءات إصدار الجريدة غير قانونية. السادات وقع بخط يده تحت خانة صاحب الجريدة، فلقد كان آنذاك رئيسا لمجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، ورئيسا لتحرير جريدة الجمهورية، التى تصدر عنها وحتى الآن.
وقد أنشأتهما حكومة الثورة كأول مؤسسة صحفية تعبر عن أفكارها وتوضح سياستها وتدافع عن مشروعاتها. واختارت أحد أعضاء مجلس قيادة الثورة لرئاستها وهو أنور السادات. كان المقصود من إصدار هذه الجريدة هو تحقيق الأهداف ذاتها بين الأجانب قراء اللغة الإنجليزية فى مصر.
يبدو أنه لم يكن مقررا أن تصدر هذه الجريدة إنجليزية اللغة يومية، لأن قيمة ضمانة الصحف اليومية أو التى تصدر ثلاث مرات فى الأسبوع كانت ٣٠٠ جنيه وليست ١٥٠ جنيها. على كل حال تغير اسمها إلى «إجبشيان جازيت» ولكن بشكل يومى، وما زالت تصدر بالإنجليزية عن دار التحرير حتى اليوم.

This site was last updated 02/20/09