أمل زكي نسيم

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

إعتصام الأقباط فى كنيسة العذراء بالمحلة لإختطاف قبطية فى ظروف غامضة

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
خطف 19 فتاه قاصرة
خطف أخت دكتور بأستراليا
صدفة أعادت قبطية مختطفة
أسيوط وخطف الفتيات
اختفاء فتاة مسيحية
إختطاف من أسيوط للدقهلية
إختفاء أمل فتاة المحلة
إختطاف قاصرات
رفعت الشبشب فخطفها وإغتصبها
قضية خطف القبطيات
خطف نورا أيوب
خطف نرمين الطفلة
يوستينا تصرخ
بنات خطفوا وعادوا
مسلم ينتحل شخصية مسيحى
لأنجى قاسر بالأسكندرية
قبطية وجدو سعيد
يتهم عائلة بخطف إبنتهم
خطف قاصر بأسنا
خطف مارى بالبحيرة
إختطاف وردة من أسيوط
إختطاف بحيرة
إختطاف فتاة من جبل الطير
أميرة سلمى من بنها
إختطاف مريم وسامرية
عودة داليا قاصر سمالوط

Hit Counter

 

الإجرام الإسلامى بمصر يستحل الأعراض ويتاجر فى الأعضاء
 

العثور على امل فى حالة يرثى لها فاقدة إحدى كلتيها

محامي الأسرة: أمل فقدت إحدي كليتيها أثناء الاختفاء ووالدها: لا تفاصيل.. وننتظر التقرير الطبي
09/05/2008
كتب: سامح حنين
عثرت أسرة أمل زكي نسيم، فتاة المحلة المختفية منذ 12 أغسطس الماضي عليها يوم الاثنين الماضي داخل شقة في مدينة نصر، وتكتمت أسرة أمل خبر العثور عليها، بعد 9 شهور من اختفاء غامض، واتهامات لمسلمين باختطافها.
وأكد زكي نسيم والد أمل لـ جريدة «البديل» -في اتصال تليفوني «مسجل» - خبر العثور علي ابنته، لكنه رفض الإفصاح عنه أو المكان الذي توجد فيه حالياً، وقال إنها «تعاني من صعوبة في الحركة، وتم عرضها علي أطباء لمعرفة حالتها الصحية»، وأضاف: «نسعي لاستخراج تقرير طبي شامل عن حالتها من أحد المستشفيات الخاصة، حتي يتسني لنا اتخاذ الخطوات القانونية التي تحفظ حقها»، وأكد الأب أن ابنته ليست موجودة في المحلة حالياً خوفاً عليها وعلي باقي الأسرة- علي حد قوله -. وقال بيتر رمسيس النجار محامي أسرة أمل، إن «الفتاة عثر عليها فاقدة إحدي كليتيها»، وهو الأمر الذي لم يؤكده والد الفتاة أو ينفه، مشيراً إلي أنه «في انتظار التقرير الطبي، وليس مستعداً لإضافة أي تفاصيل»، واكتفي بالتعليق: «ربنا يستر»

http://www.elbadeel.net/index.php?option=com_content&task=view&id=19236&Itemid=1 راجع الخبر فى جريدة البديل

سرقة أعضاء المسيحيين

 الإجرام الإسلامى بمصر وصل إلى الحد أنه بعد خطف الفتاة والإعتداء على أعراضها يسرقوا أعضائها مثل الكلى ، تحول نشاط عصابات الإسلام الإجرامى بمصر إلى التجارة فى الأعضاء البشرية وأهمها سرقة الكلى وتحصل هذه العصابات على أموال طائلة فهم ياخذون على ما يقدر من 50- 100 ألف جنية على خطف وأسلمة فتاة مسيحية واحدة وفى سرقة كلى على حوالى من 30 - 50 ألف جنية وهم يرشون جميع أجهزة الأمن من العسكرى حتى المحافظ ويخدرون العصب الدينى بأنهم ينشرون الإسلام فالكافر المسيحى حتى لو قتل ليس له حتى دية فلماذا لا يستحلون الأعراض ويتاجروا فى الأعضاء البشرية ونفعنى وأنفعك ،

 

عاشر فتاة مسيحية قبطية تخطف فى المحلة فى ظرف سنة

ظهور الفتاة المحجبة قبل الخطف بستة شهور وإختفاءها بعد تحقيق أمن الدولة مباشرة

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الخميس ١٦ اغسطس ٢٠٠٧ عدد ١١٥٩ عن مقالة بعنوان [ جهود أمنية مكثفة لكشف غموض اختفاء فتاة مسيحية بالمحلة ] كتب عادل ضرة ١٦/٨/٢٠٠٧
[تصوير- محمد السعيد الأقباط واصلوا التجمهر أمس أمام الكنيسة بسبب اختفاء أمل ] --------------->
الأقباط واصلوا التجمهر أمس أمام كنيسة العذراء بالمحلة بسبب اختفاء أمل
تبذل أجهزة الأمن في الغربية جهودا مكثفة، لليوم الرابع علي التوالي، لكشف غموض اختفاء فتاة مسيحية في المحلة الكبري. تعمل الفتاة في شركة مصر للغزل والنسيج ، وتدعي أمل زكي نسيم «١٨ سنة».
وكانت تستعد لزفافها في نهاية هذا الشهر، وتبين أن أمل حصلت علي إذن من عملها يوم الأحد الماضي لمدة ساعة واحدة قبل انتهاء العمل، لكنها لم تعد إلي منزلها حتي الآن مما دفع عددا كبيرا من الشباب والفتيات المسيحيين إلي التظاهر داخل الكنيسة بالمحلة الكبري لليوم الثاني علي التوالي.
مطالبين بعودة الفتاة وكشف غموض اختفائها الذي استمر ٤ أيام. قررت النيابة العامة التي تولت التحقيق تكليف المباحث بسرعة كشف غموض اختفاء الفتاة.
وحددت مباحث قسم ثان المحلة شخصية الفتاة التي كانت بصحبة أمل قبل اختفائها، وتبين أنها تدعي سماح وتم استجوابها علي مدار ٢٤ ساعة لكنها أنكرت معرفتها بمكان اختفاء أمل وتم إخلاء سبيلها.

************************************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الجمعة ١٧ اغسطس ٢٠٠٧ عدد ١١٦٠ عن مقالة بعنوان [ والد «أمل» المسيحية المختفية يصر علي اتهام فتاة منتقبة بخطفها ]
كتب عمرو بيومي، الغربية - عادل ضرة ١٧/٨/٢٠٠٧
[ أمل] ------------------------------------------------------------------------->
اتهم القمص يسطس لبيب، وكيل مطرانية المحلة الكبري، أجهزة الأمن بحجب المعلومات عن الكنيسة فيما يخص قضية اختفاء الفتاة المسيحية «أمل زكي»، وقال إن المسيحيين يتجمعون ليلا في كنيسة العذراء احتفالا بالصوم ، ويدور الحديث بينهم عن موضوع «أمل» فتلتهب المشاعر، مؤكدا أن الكنيسة تحاول تهدئة الناس، لكنه قال: «نخشي مع المشاعر الجياشة والإحساس بالظلم أن تخرج الأمور علي حدود السيطرة».
وحذر يسطس من أن الفتاة قد تعود بعد يوم أو يومين بمفاجأة عقد قرانها علي شاب مسلم وتغير ديانتها، وقال: «في حالة كهذه لا أحد يستطيع التكهن برد فعل الأقباط». وقال زكي نسيم والد «أمل» إنه أصيب بأزمة قلبية بعد سماعه خبر اختفائها وتم حجزه في المستشفي واتهم فتاة منتقبة بالوقوف وراء اختفاء ابنته، مؤكدا أنها قالت في التحقيقات إن أمل استقلت أتوبيس الشركة، وهو ما نفاه السائق تماما، إضافة إلي أنها آخر من شوهد مع ابنته.
ونفي نسيم ما تردد عن هروب ابنته لرفضها الزواج، مؤكدا أن أمل كانت سعيدة بقرب زواجها آخر الشهر الحالي، كانت موافقة ١٠٠%.
وعلي غير المتوقع اتهم أفراد من أسرة أمل قيادات كنيسة العذراء في منطقة «السبع بنات» بالتقاعس، وعدم السعي للعثور علي ابنتهم، والاكتفاء بالصلاة، فيما زعمت مصادر من داخل الكنيسة أن مجموعة من الشباب المسيحيين حاولوا الاعتداء علي الأنبا بيشوي، أسقف المحلة، داخل الكنيسة قبل نحو ثلاثة أيام احتجاجا علي عدم تدخله لدي الجهات المسؤولة.
قال فاروق عطالله، خال «أمل» المختفية، إن قيادات الكنيسة لم تقم بأي دور في أزمة ابنة شقيقته، واكتفت بالصلاة واحتفالات صوم السيدة العذراء، وأضاف أن الكنيسة لم تصعد الموقف ولم تتدخل لدي الجهات المسؤولة لتحديد مكان «أمل» واستعادتها.

************************************

دبي - العربية.نت الجمعة 04 شعبان 1428هـ - 17 أغسطس2007م عن مقالة بعنوان [ مطرانية المحلة تؤكد أنها تحاول تهدئة الناس لكنها تخشى التهاب المشاعر - اختفاء فتاة مسيحية يثير التوتر بمحافظة مصرية وأبوها يتهم منقبة بخطفها ]
[تصوير - محمد السعيد والدة أمل وشقيقها أثناء الاحتجاجات المتواصلة بسبب اختفائها ] -------->
 
أثار اختفاء فتاة مسيحية حالة من التوتر في مدينة المحلة الكبرى (في محافظة الغربية بدلتا مصر), إذ ارتبط اختفاء فتيات مسيحيات أو مسلمات خلال الفترة الماضية بالتحول من دين لآخر وهو أمر لاتتقبله أسر الفتيات بسهولة.
وقال والد الفتاة زكي نسيم إنه أصيب بأزمة قلبية بعد سماعه خبر اختفائها وتم حجزه في المستشفى واتهم فتاة منقبة بالوقوف وراء اختفاء ابنته، موضحاً أنها قالت في التحقيقات إن ابنته أمل استقلت أتوبيس الشركة، وهو ما نفاه السائق تماما، إضافة إلى أنها آخر من شوهد مع ابنته.
ونفى نسيم, بحسب ما نشرته جريدة "المصري اليوم الجمعة 17-8-2007, ما تردد عن هروب ابنته لرفضها الزواج، مؤكدا أن أمل كانت سعيدة بقرب زواجها آخر الشهر الحالي وكانت موافقة ١٠٠%.
ومن جانبه, اتهم وكيل مطرانية المحلة الكبرى القمص يسطس لبيب، أجهزة الأمن بحجب المعلومات عن الكنيسة فيما يخص قضية اختفاء الفتاة المسيحية أمل زكي، وقال إن المسيحيين يتجمعون ليلا في كنيسة العذراء احتفالا بالصوم، ويدور الحديث بينهم عن موضوع "أمل" فتلتهب المشاعر.
وأضاف أن الكنيسة تحاول تهدئة الناس، لكن "نخشي مع المشاعر الجياشة والإحساس بالظلم أن تخرج الأمور على حدود السيطرة"، وحذر يسطس من أن الفتاة قد تعود بعد يوم أو يومين بمفاجأة عقد قرآنها على شاب مسلم وتغير ديانتها, وقال: "في حالة كهذه لا أحد يستطيع التكهن برد فعل الأقباط".
ومن ناحية أخرى, اتهم أفراد من أسرة أمل قيادات كنيسة العذراء في منطقة "السبع بنات" بالتقاعس، وعدم السعي للعثور على ابنتهم، والاكتفاء بالصلاة، فيما زعمت مصادر من داخل الكنيسة أن مجموعة من الشباب المسيحيين حاولوا الاعتداء على الأنبا بيشوي، أسقف المحلة، داخل الكنيسة قبل نحو ثلاثة أيام احتجاجا على عدم تدخله لدى الجهات المسؤولة.
وقال خال الفتاة فاروق عطالله إن قيادات الكنيسة لم تقم بأي دور في أزمة ابنة شقيقته، واكتفت بالصلاة واحتفالات صوم السيدة العذراء وانها لم تصعد الموقف ولم تتدخل لدى الجهات المسؤولة لتحديد مكان "أمل" واستعادتها.
يشار إلى أن مصر شهدت حالات اختفاء عدد من الفتيات والشباب المسلم والمسيحي لفترة ما يظهر بعدها الشخص المعني، وقد غير ديانته الأمر الذي لا تتعامل معه الأسر بسهولة ويثير حالات من التوتر, ومن هذه الحالات محمد أحمد حجازي الذي تحول وزوجته إلى المسيحية, ووفاء قسطنطين التي أسلمت ولكنها عادت إلى المسيحية مرة أخرى بعد جلسات مناصحة.

************************************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد السبت ١٨ اغسطس ٢٠٠٧ عدد ١١٦١عن مقالة بعنوان [ برقية من أسرة المسيحية المختفية إلي الرئيس مبارك تطالب بإعادتها ] كتب عمرو بيومي والغربية - عادل ضرة ١٨/٨/٢٠٠٧
أرسلت أسرة أمل زكي نسيم، الفتاة المسيحية المختفية منذ ١٢ أغسطس الجاري، برقية عاجلة إلي الرئيس مبارك مساء أمس الأول، طالبته فيها بالتدخل لكشف غموض اختفائها وإعادتها إلي أهلها وتهدئة الأوضاع داخل الكنيسة بالغربية وأشارت الأسرة في البرقية إلي أن «أمل» كانت تستعد لزفافها نهاية الشهر الجاري إلي سائق يدعي تامر صبحي.
وقال القمص يسطس لبيب: «عائلة الفتاة استنجدت برئيس الجمهورية، نتيجة للهدوء القاتل وصمت الجبال الذي نعاني منه من قبل رجال الأمن».
وطالب لبيب المسؤولين بإيضاح الموقف من أجل تهدئة الناس، وشدد علي أن القيادات الكنسية تتحرك بهدوء في محاولة منها لحل الأزمة في سلام، حفاظا علي الوحدة الوطنية. واستمرت حالة الغضب داخل كنيسة المحلة، وردد المتظاهرون أمس هتافات موجهة للرئيس مبارك مثل: «مبارك اللي خد أصواتنا لازم يرجّع لينا بناتنا» و«مش هنسكت مش هنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي».
واتهم المتظاهرون أجهزة الأمن بالتقصير وطالبوا بمراعاة الوحدة الوطنية التي وصفوها بأنها «صورة بدون أصل».
وتواصل أجهزة الأمن لليوم السادس علي التوالي، جهودها لكشف غموض اختفاء أمل، وأكد مصدر أمني مسؤول أنها كانت علي خلاف مع خطيبها «تامر»، وحاول والدها إجبارها علي الزواج، فحدث بينهما خلاف قبل ١٠ أيام هربت علي إثره مرجحا أن تكون عند أحد أقاربها في القاهرة.

************************************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد ١٩ اغسطس ٢٠٠٧ عدد ١١٦٢ عن مقالة بعنوان [ والمعتصمون في كنيسة المحلة يهددون بالخروج للشارع ]

وفي الغربية، تواصل أجهزة الأمن جهودها لليوم السابع علي التوالي لكشف غموض اختفاء الفتاة المسيحية أمل زكي نسيم، العاملة بشركة غزل المحلة.

اعتصام الأقباط في المحلة مستمر لليوم السابع ---------------------------------------------->
ويواصل المسيحيون اعتصامهم لليوم السابع داخل كنيسة العذراء، وكشفت مصادر أمنية أن الفتاة المختفية غادرت الشركة قبل موعد انتهاء العمل بساعة، حتي لا تخرج في صحبة أبويها اللذين يعملان في الشركة نفسها، خوفا من منعها من الخروج فور وصولهم إلي المنزل، وأن يواصلا الضغط عليها لإجبارها علي الزواج.
وقال والد الفتاة لـ«المصري اليوم» إن شخصا يدعي محمد اتصل به هاتفيا، وقال له: «مبروك بنتك ربنا هداها»، وأغلق الخط دون أن يعرف منه أي شيء أو مصدر المكالمة، وهو ما دعاه إلي التأكيد علي أن ابنته مختطفة، وليست هاربة لإجبارها علي الزواج ـ حسبما قالت جهات الأمن.

************************************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الاثنين ٢٠ اغسطس ٢٠٠٧ عدد ١١٦٣ [ أسرة «أمل» المسيحية المختفية تطلب وساطة شيخ الأزهر عند «المختطفين» ] كتب عادل ضرة ٢٠/٨/٢٠٠٧
توصلت أجهزة الأمن في الغربية لشخصية صاحب المكالمة الهاتفية، التي تلقاها زكي نسيم، والد أمل، الفتاة المسيحية المختفية، وقال فيها «مبروك بنتك ربنا هداها». قالت مصادر أمنية إن المتصل يدعي محمد عبدالله ، وتم التوصل إليه من خلال الهاتف المحمول الذي أجري منه المكالمة، واستمعت أجهزة الأمن لأقواله علي مدي يومين، وتم الإفراج عنه، لكن المصادر لم تكشف عن طبيعة التحقيقات التي أجريت معه.
وأكد مصدر في كنيسة المحلة، تربطه صلة قرابة بأسرة أمل، أن الأسرة تلقت أمس اتصالا هاتفيا من مسؤول أمني أكد فيه أن أمل ستعود إلي المنزل خلال ٤٨ ساعة، مع كشف كل تفاصيل حادث الاختفاء.
وواصل نحو ٣ آلاف مسيحي اعتصامهم داخل الكنيسة لليوم الثامن علي التوالي، مرددين الهتافات المطالبة بالتدخل السريع لإعادة الفتاة. وجدد والد أمل تأكيده أن ابنته مختطفة وليست مختفية.
وأرسلت أسرة أمل ٢٥ برقية إلي المسؤولين في الدولة، في مقدمتهم رئيس الجمهورية وقرينته، وشيخ الأزهر، الذي طالبته الأسرة بالتدخل لإعادة أمل كـ«حالة إنسانية».
وطالبت نيابة ثان المحلة الشرطة بسرعة تحديد مكان أمل، واستدعت والديها وخطيبها للمرة الثانية لسماع أقوالهم، وأرسلت أجهزة الأمن صورة أمل إلي جميع مراكز الشرطة علي مستوي الجمهورية.

************************************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الاربعاء ٢٢ اغسطس ٢٠٠٧ عدد ١١٦٥ [ مصدر أمني: والد «أمل» احتجز بطاقتها قبل اختفائها خوفاً من اعتناقها الإسلام ] كتب عادل ضرة
كشف مصدر أمني عن مفاجأة جديدة في قضية اختفاء الفتاة المسيحية «أمل زكي نسيم»، ١٨ سنة، في المحلة، وأكد المصدر أن والد الفتاة تحدث مع ابنته وطالبها بعدم الميل تجاه المسلمات بعد علمه بتجانسها واختلاطها معهن منذ شهر ونصف،
وطلب والد «الفتاة» منها عدم التعامل مع المسلمات نهائيا، خاصة المنتقبات. وأشار المصدر إلي أن والد «الفتاة» احتجز بطاقة الرقم القومي من ابنته، بعد مشورة أحد أصدقائه خشية اعتناقها الإسلام، كما عجل بزفافها إلي خطيبها السائق تامر صبحي , وكشف المصدر عن أن الفتاة قد عرضت علي زميلها في العمل «محمد عبدالله نوفل» أن تتزوجه لكنه خشي من بطش أهلها، فرفض.
ومن جهته أكد زكي نسيم، والد الفتاة أن مجموعة من قيادات الكنيسة أجروا اتصالا بالأزهر لمعرفة ما إذا كانت ابنته قد أشهرت إسلامها من عدمه، وناشد المسؤولين إعادة ابنته إليه حتي ولو جثة هامدة لإطفاء النيران المشتعلة في قلبه، هو وزوجته وأسرته.
ويواصل أحمد سعيد وكيل نيابة ثان المحلة التحقيق حول ملابسات اختفاء الفتاة، وسرعة العثور عليها.

********************************

الأقباط متحدون تنقل لكم أخر تطورات قضية فتاة المحلة (أمل ذكي نسيم) المختفية: 22/08/2007
* تبدأ الأم حديثها أن ابنتي قد أعدت كل تجهيزات الفرح وكانت سعيدة فماذا حدث؟! وأتاني تليفون يخبرني بفرح قائلاً مبروك بنتك ربنا هداها.
*وتكمل: كانت لها علاقة بفتاة متنقبة وأنا حذرتها، وهذه الفتاة قدمت استقالتها من الشركة فور اختفاء أمل!
*ويقول الأب وجهنا خطابات للأزهر ورئيس الجمهورية ومجالس الأمن ومجالس حقوق الإنسان وما من مُجيب!!
*ويسرد الأب وقائع الأيام السابقة لاختفاءها ويؤكد أنها كانت سعيدة للغاية ولم تكن هناك أي مشكلات عائلية.
*استهل أحد المتظاهرين الحديث ومنظر الأم المكلومة قائلاً أين دور الأمن ليعيد الفتاة لأمها ليرحموها.
*وتكمل سيدة مسنة مُطالبة المتأسلمين بالكف عن نشر أفكارهم بأسلمة الفتيات للحصول على مكان بالجنة!!
*ويؤكد أهل الفتاة نريد أن نعرف مكان أمل وإن ذهبت للإسلام بإرادتها فلا نريد عودتها وهنيئاً لها بالإسلام

********************************

جريدة المصرى اليوم بتاريخ العدد الجمعة ٢٤ اغسطس ٢٠٠٧ عدد ١١٦٧ عن مقالة بعنوان [ نيابة المحلة تستعلم عن محمول «نوفل» والفتاة المسيحية المختفية وراعي الكنيسة يطالب بوقف المظاهرات ] كتب عادل ضرة ٢٤/٨/٢٠٠٧
طالب أحمد السعيد عمر، وكيل نيابة قسم ثان المحلة، بالاستعلام عن التليفونات المحمولة لكلا من الفتاة المسيحية المختفية أمل زكي نسيم «١٨ سنة» منذ يوم ١٢ أغسطس الجاري، ومحمد نوفل الذي طلبت الزواج منه، ووضعهما تحت المراقبة.
وتواصل أجهزة الأمن لليوم الثاني عشر علي التوالي، البحث عن مكان اختفاء الفتاة وسماع أقوال العديد من زميلاتها بالعمل وبعض المقربين منها، لتحديد مكان اختفائها.
ومن جهته، طالب راعي كنيسة مطرانية المحلة الكبري، أسرة الفتاة والمتظاهرين أمام الكنيسة، بوقف التظاهر، نظراً لارتباط المسيحيين بالصلاة، بمناسبة انتهاء صوم العذراء ومطالبتهم بالحفاظ علي الأمن وعدم التشويش علي المصلين داخل الكنيسة، لأنها مكان مقدس للعبادة وليس للتظاهر، خاصة أن الكنيسة تواصل الاتصال بالمسؤولين يومياً في أمن الدولة وشعبــة البحـث الجنائي، ومديرية الأمن، وجميع المسؤولين، لحثهم علي سرعة كشف غموض اختفاء الفتاة، التي كانت تستعد للزفاف في نهاية هذا الشهر.

*******************************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد السبت ٢٥ اغسطس ٢٠٠٧ عدد ١١٦٨ [ إخلاء سبيل «المنتقبة» المتهمة بالتسبب في اختفاء أمل.. وكنيسة «مارجرجس» ترفض اعتصام أسرتها ] كتب عادل ضرة ٢٥/٨/٢٠٠٧
قرر أحمد السعيد عمر، وكيل نيابة ثان المحلة، أمس الأول، الإفراج عن الفتاة المنتقبة سماح أحمد زيدان، التي تقول أسرة المسيحية المختفية أمل زكي نسيم، إنها وراء اختفائها منذ ١٢ أغسطس الجاري , وأكدت النيابة عدم وجود شبهة جنائية أو دليل ضدها، وقررت إخلاء سبيلها من «السراي».
وتواصل النيابة سماع أقوال الشهود من زميلات الفتاة في العمل، وعدد من الميكانيكيين الموجودين في شركة غزل المحلة التي تعمل فيها أمل.
وقررت أسرة أمل نقل اعتصامها إلي منزلها ، بعد رفض كنيسة مارجرجس في المحلة اعتصامها داخلها لأسباب وصفتها بأنها «أمنية»

*********************************

جريدة وطنى الصادرة فى الأحد 27/8/2007م السنة 49 العدد 2383  عن مقالة بعنوان [ النيابة‏ ‏تأمر‏ ‏بضبط‏ ‏وإحضار‏ ‏خاطف‏ ‏فتاة‏ ‏المحلة‏ ‏الكبري]رانيا‏ ‏باسيلي‏-‏عماد‏ ‏خليل
بعد‏ ‏أن‏ ‏تأكدت‏ ‏النيابة‏ ‏من‏ ‏صدق‏ ‏التحريات‏ ‏حول‏ ‏تغيب‏ ‏فتاة‏ ‏المحلة‏ ‏أمل‏ ‏زكي‏ ‏نسيم‏ ‏القاصر‏ ‏ذات‏ ‏الثمانية‏ ‏عشر‏ ‏عاما‏ ‏والعاملة‏ ‏بمصنع‏ ‏الملابس‏ ‏التابع‏ ‏لشركة‏ ‏مصر‏ ‏للغزل‏ ‏والنسيج‏,‏أصدرت‏ ‏النيابة‏ ‏أمرا‏ ‏بضبط‏ ‏وإحضار‏ ‏المدعو‏ ‏محمد‏ ‏نوفل‏ ‏الذي‏ ‏يتحفظ‏ ‏علي‏ ‏الفتاة‏ ‏القاصر‏.‏
وكانت‏ ‏أمل‏ ‏قد‏ ‏غادرت‏ ‏مكان‏ ‏عملها‏ ‏يوم‏ 12 ‏أغسطس‏ ‏الجاري‏ ‏مع‏ ‏زميلة‏ ‏منقبة‏ ‏تدعي‏ ‏سماح‏ ‏ولم‏ ‏تعد‏ ‏لمنزل‏ ‏أسرتها‏ ‏التي‏ ‏تلقت‏ ‏اتصالا‏ ‏تليفونيا‏ ‏يقول‏ ‏فيه‏ ‏المتحدث‏ ‏لوالدها‏ '‏مبروك‏ ‏بنتك‏ ‏ربنا‏ ‏هداها‏' ‏وبعد‏ ‏تعقب‏ ‏مصدر‏ ‏الاتصال‏ ‏تبين‏ ‏أن‏ ‏الرقم‏ ‏لشخص‏ ‏يدعي‏ ‏محمد‏ ‏نوفل‏ ‏يعمل‏ ‏في‏ ‏ذات‏ ‏المصنع‏.

*********************************

الأمن المصرى يتلاعب بالأنبا بيشوى

كتب صموئيل سويحة (المصريون): : بتاريخ 28 - 8 - 2007 عن مقالة بعنوان [ محاولة للاعتداء على الأنباء بيشوي من نشطاء أقباط .. واتهامه بالتقاعس في أزمة فتاة المحلة المختفية ]
واجه الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والمشرف على أبراشية المحلة الكبرى، النصيب الأكبر من سيل الانتقادات التي وجهت لقيادات الكنيسة في أزمة الفتاة المختفية أمل زكي، بعد أن حنث في تعهده بإعادتها إلى أسرتها في غضون 48 ساعة بناء على وعوده تلقاها من الأمن.
وكان الأنبا بيشوي قد اجتمع بأقباط المحلة بعد اعتصامهم إثر اختفاء الفتاة أمل ووعدهم بإنهاء تلك الأزمة في أقرب وقت، في ضوء عملية البحث المكثفة التي يقوم بها الأمن للكشف عن المكان المختفية فيه.
وبناء على تلك الوعود، قام الأنبا بيشوي بإقناع المعتصمين بفض اعتصامهم، وقد استجابوا على أمل إيفائه بالوعود، لكن انتهاء المهلة دون العثور على أثر للفتاة، أثار غضب الأقباط بالمحلة، الذين اتهموه بالرضوخ لضغوط الأمن لقطع الكهرباء عن الكنيسة التي كانوا يعتصمون فيها.
وحاولت مجموعة من الشباب المسيحي، الاعتداء على الأنبا بيشوي داخل الكنيسة قبل نحو ثلاثة أيام، وذلك بسبب موقفه من الأزمة وعدم تدخله لدى الجهات المسئولة لإعادة الفتاة إلى أسرتها.
زاد من حدة الأزمة، عدم ظهور أية بوادر في الأفق تنبئ بإمكانية عودة الفتاة، وهو ما عبر عنه القمص عبد المسيح بسيط أبو الخير بقوله: "لا جديد تحت الشمس".
ترجع واقعة اختفاء الفتاة إلى الثاني عشر من أغسطس الجاري، حينما خرجت أمل زكى وهي تعمل عاملة بملابس 4 بشركة غزل المحلة مع زميلتها قبل موعد الانصراف بساعة كاملة من موعد خروج الوردية.
ومضى الوقت دون عودة الفتاة إلى منزل الأسرة، وهو ما أثار شكوكًا في إمكانية حدوث مكروه لها واستقصت عن الأمر بين زملائها في العمل دون جدوى، ما دفعها إلى اللجوء لقسم الشرطة متهمين أحد الأشخاص باختطافها لإكراهها على الزواج منه.
وقامت أسرة الفتاة بتحرير محضر استدراج فتاة رقم 5582 إداري قسم ثاني المحلة، في الوقت الذي قام فيه عدد كبير من الأقباط بمدينة المحلة الكبرى بالاعتصام منذ ذلك الوقت أمام الكنيسة

*************************************

أسرة أمل تتهم الأمن بالتستر على الجناة وحمايتهم، رغم معرفتهم لشخصية الخاطف والمتعاونين معه، مما يجعل الأمر غير مفهوم أو مبرر، وبذلك يضيف الأمن لرصيده فضيحة أخرى تدل على عنصريته وقصور يده عن تطبيق العدالة للجميع، وتضعه جنبا إلى جنب مع فصيل الإخوان المسلمي

والد ووالدة أمل فتاة المحلة المخطوفة----------------------------------->

القصة المفبركة التى قدمتها تحقيقات أمن الدولة حول الموضوع

تعليق من الموقع : تبين تحركات الذى خطف فتاة المحلة أنه ذهب إلى الجمعية الشرعية بما يوحى أنه متصل بالعصابات الإسلامية الحكومية لإختطاف فتيات القبط وقد إعتمدت اقوال الخاطف الذى غالبا ما يهدد الفتاة بقتلها أو قتل اهلها أو فضحها بعد تصويرها عارية إلى اخرة من اساليب العصابات الإرهابية الإسلامية أن الفتاة ذهبت معه برغبتها وقد أستخرج بطاقة جديدة مما يوحى بتخطيط مسبق للموضوع ونحن نورد الموضوع من مقال بجريدة الدستور عن مقالة بعنوان [ تحقيقات النيابة فى قضية فتاة المحلة المختفية تثبت تواطئ أمن الدولة فى عملية إختفائها - والد الفتاة يتهم " طليق ابنته" بإختطافها وإغتصابها وأن هناك " جماعات " تكافئ من يخطف فتاة مسيحية ! ] 

فجرت تحقيقات نيابة ثان المحلة مفاجأت جديدة فى قضية فتاة المحلة أمل زكى نسيم - 19 سنة والمختفية منذ 12 أغسطس الماضى ، وهى التحقيقات التى تحفظت جريدة الدستور عن نشرها منذ أكثر من شهرين بناء على رغبة والد الفتاة الذى وعدته الجهات الأمنية بالعثور على أبنته بشرط عدم نشر أى شئ يتعلق بالقضية خصوصاً فى " الدستور" التحقيقات فى القضية حملت بعض المفاجآت الجديدة من خلال إعتراف أطرافها حيث ثبت تناقض أقوال سماح احمد زيان 29 سنة  والزميلة المنقبة للفتاة فى شركة غزل المحلة مع أقوال أحمد رمضان 25 سنة (الخاطف) وطليق الفتاة .

فقد نفت سماح احمد زيان أمام  وكيل النيابة أحمد السعيد عمر مسئوليتها عن إختطاف أمل ، فقد إتهمها والد الفتاة بإختطافها ، وقالت انها لم ترها  يوم إختفائها !!

ولكن اقوالها تناقضت مع أقوال رمضان تماماً وأكدت ان سماح حضرت له قبل الإختفاء بشهر كامل تخبره أن هناك فتاة مسيحية تريد أن تشهر إسلامها ، فطلب منها الحضور بعد شهر حتى يستطيع الإستفسار عن الإجراءات المتبعة فى تلك الحالة .

وقال رمضان (حسب نص التحقيقات) أنه ترك الفتاة عند أقاربه وإنتقل إلى الجمعية الشرعية بالمحلة (ملاحظة من الموقع : الجمعيات الشرعية فى طور البلاد وعرضها هى التى تدفع الأموال للخاطفين ) وسأل عن الإجراءات المتبعة فى غشهار الإسلام إلا انهم نصحوه بالذهاب إلى دار الإفتاء ، وعاد إلى منزله ثم إنتقل إلى دار الإفتاء بالقاهرة مصطحباً الفتاة ووصلا إلى الدار فى فى السابعة والنصف مساء نفس يوم الهروب ، إلا أنهم لم يجدوا احداً غير أن الحراسة الأمنية هناك أخبروه أن إشهار الإسلام يكون فى مشيخة الأزهر ، وتابع رمضان قائلاً : " أنهما إنتقلا إلى مشيخة الأزهر وقابلا شيخاً هناك سأل عن بطاقة الفتاة ، فأخبرته انها لا تحمل بطاقة فنصحها بالذهاب إلى السجل المدنى بالعباسية لإستخراج بطاقة جديدة ( تعليق من الموقع : كيف تعمل وهى لا تحمل بطاقة ) وقد اقما عند أقاربه فى مدينة نصر حتى تم إستخراج بطاقتها الجديدة فى يوم 16 أغسطس وذهبا إلى مشيخة الأزهر وأشهرت إسلامها فى نفس اليوم هناك ، وبعد مرور يومين تم توثيق شهادة إشهار الإسلام من وزارة العدل ثم إستخرجوا بطاقة أخرى للفتاة على أنها مسلمة بنفس أسنها القديم ، وقال رمضان أنه عند إستخراج البطاقة من العباسية فى المرة الثانية وجد أهلها منتظرين أمام السجل المدنى ، إلا أنهم لم يتعرفوا عليها لأنها كانت منقبة وقتها !! وقال انه عاشرها بعد عقد القران بثلاثة ايام ثم عاد للمحلة لطلب أجازة من عمله علم من أقاربه فى القاهرة أن الفتاة قد خرجت من المنزل وقابلت شخصاً لمدة ست ساعات كاملة ، وعندما واجهها أخبرته أنها ما زالت على علاقة بمحمد عبدالله زميلها فى العمل وطلبت الطلاق وهددته بإيصال أمانه وسرقة ذهبها ، وتم الطلاق بينهما .

وكشفت تحقيقات النيابة تواطؤ جهاز أمن الدولة بالمحلة فى القضية وانه كان على علم تام بكل كبيرة وصغيرة بالقضية كما جاء فى إعترافات أحمد رمضان الذى اكد فى محضر التحقيقات أنه عرف أمن الدولة بالموضوع من أوله لاخره ، وهم الذين طلبوا منه طلاقها بقولهم " طلقها ومتجيبش لنفسك مشاكل !! " وأضاف أن مباحث أمن الدولة كان على علم تام بالمكان الذى كان يقيم به فى القاهرة وأنها طلبت منه عدم إخبار أى احد موضوع .

وعقب زكى نسيم والد الفتاة قائلاً : " إن الذى ورد فى مكتب التحقيقات من ألطراف المختلفة يؤكد ان إبنته تعرضت لعملية إختطاف وإغتصاب وسرقة من قبل أحمد رمضان بالتعاون مع سماح زيان ، وأن هناك جكاعات تسوق لذلك وتصرف عليه وتكافئ من يستطيع أن يخطف فتاة مسيحية وقال إن نفس السيناريو السابق حدث مع أغلبية الفتيات القبطيات عند إختطافهن ، وأشار نسيم إلى انه كان على علم أن مباحث أمن الدولة تعف كل صغيرة وكبيرة عن الموضوع ، وأن أمن الدولة قام بتهديدة اكثر من مرة بالإعتقال فى حالة غثارة الموضوع مرة اخرى فى وسائل الإعلام   

ا

This site was last updated 12/01/09