Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ
إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات 

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مقارنة بين المسيح ومحمد
هل المسيح مثل آدم؟
صلب المسيح فى القرآن
رسول يأتى أسمه أحمد

ورد اسم رسول الإسلام فى القرآن فى أربع سور هى : آل عمران ، والأحزاب ، ومحمد ، والفتح .. وكلها سور مدنية وذكر المستشرقين إستناداً على هذه المعلومة أن رسول الإسلام لم يكن يعرف بهذا الإسم فى مكة خاصة أنه كان مولع بتغيير اسماء الأشخاص والأماكن وغيرها فهو إذا لم يكن معروفا بهذا الأسم قبل الهجرة وكان معروفاً بإسم آخر وطالما ان اله القران يعرفه تمام المعرفه ... فلماذا لم يدعوه بأسم محمد فى الحقبة المكية فذكر شبرنكر(1) Sprenger مثلاً أن لفظة محمد لم تكن أسم علم للرسول وإنما إتخذه بتأثير قرائته للإنجيل وإتصاله بالنصارى وذكر بعض المستشرقين أن رسول الإسلام كان عنده نصرانى يمده بمعلومات عن القرائة اليونانية والآرامية للإنجيل فإتخذ أسم محمداً وهو أسم محرف من كلمة  Parakletos الواردة فى انجيل يوحنا والمترجمة  بـ "منحمانا ، منحمنا  Manhamana " فى الآرامية والذى يعنى الروح القدس فلما وجد فى الإنجيل (البشارة) بظهور البارقليط أى "المنحنا" أخذ اللفظة السريانية وتمسك بها وإدعى أنه هو المنحمنا  وحور اللفظة إلى محمداً وقال رسول الإسلام أنه هو الذى بشر به المسيح وإستند المستشرقون إلى رواية صاحب السيرة الحلبية وعلى السور المدنية والخبر ورد فى كتاب "إنسان العيون فى سيرة الأمين والمأمون " المعروف بالسيرة الحلبية (2) هذا نصه : " وفي الإمتاع: لما مات قثم بن عبد المطلب قبل مولد رسول الله  بثلاث سنين وهو ابن تسع سنين وجد عليه وجدا شديدا، فلما ولد رسول الله  سماه قثم حتى أخبرته أمه آمنة أنها أمرت في منامها أن تسميه محمدا، فسماه محمدا: أي ولا مخالفة بين هذه الروايات على تقدير صحتها كما لا يخفى، لأنه يجوز أن يكون نسي تلك الرؤية ثم تذكرها، ويكون معنى سؤاله: ما حملك على أن تسميه محمدا وليس من أسماء قومك؟ أي لم استقر أمرك على أن تسميه محمدا؟" وللذين يقولون أنه خبر ضعيف  أن المقصود بمن اطلق عليه الاسم هو جده عبد المطلب نتيجة رغبته في تذكر ابنه المتوفي والذي كان يدعى قثم هناك ايضا طرف خبر ان عبدالله بن عبد المطلب والد محمد كان يكنى باكثر من كنية منها (( ابا القثم )) وهذا طبعا قبل ولادة محمد فعندما ولدت أمنة أسموه المولود قثم ليكون لينتمى إلى اباه عبدالله "أبا القثم"  وهو ليس ابوه لأنه ولد بعد موت عبدالله بأربع سنين

وإستند المستشرقون إلى حديث آخر يتصل سنده بإبن العباس هذا نصه : " 

يقول المسلمون أن الرسول النبي الأمي محمد موجود فى التوراه والإنجيل ( يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ) الأعراف/157 ومن ثم يخبر عيسى أن هذا النبي مذكور في توراة موسى (مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ ) ثم يبشر عيسى بهذا الرسول فقط { وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ } الصف61:  6  ، قال تعالى : (وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَاب وَحِكْمَة ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ) آل عمران/81 قال علي عليه السلام في تفسيرها : (لم يبعث الله تعالى نبيّاً آدم فمن بعده إلاّ أُخِذَ عليه العهد في محمد صلى الله عليه وآله لئن بُعِثَ وهو حىّ ليؤمِنَنَّ به ولينصُرَنَّه وأمره أن يأخذ العهد على قومه) الوفا بأحوال المصطفى لابن الجوزي ج1 ص37 ، الدرالمنثور ج2 ص47 عن ابن جرير الطبري في تفسيره الآية .

 آفهل اسمه احمد أم محمد أم الأمي؟

ويقول المسلمين أن الفرق بين محمد وأحمد من وجهين

الوجه الأول : أن محمداً هو المحمود حمداً بعد حمد فهو دال على كثرة حمد الحامدين له ، وذلك يستلزم كثرة موجبات الحمد فيه ، وأحمد تفضيل من الحمد يدل على أنه الحمد الذي يستحقه أفضل مما يستحقه غيره ، فمحمد زيادة حمد في الكمية وأحمد زيادة في الكيفية ، فيحمد أكثر حمد وأفضل حمد حمده البشر

 والوجه الثاني : أن محمداً هو المحمود حمداً متكرراً كما تقدم ، وأحمد هو الذي حمده لربه أفضل من حمد الحامدين غيره ، فدلَّ أحد الاسمين وهو محمد على كونه محموداً ودل الاسم الثاني وهو أحمد على كونه أحمد الحامدين لربه ( ( جلاء الإفهام  ص 9 -)

 يُحَنَّس (7)الحواري لهم ، حين نسخ لهم الإنجيل عن عهد عيسى ابن مريم عليه السلام ، في رسول الله صلى الله عليه وآله ، أنه قال : (من أبغضني فقد أبغض الرب ، ولولا أ نيّ صنعت بحضرتهم صنائع لم يصنعها أحد قبلي ما كانت لهم خطيئة ، ولكن من الآن بطروا وظنوا أ نّهم يعزونني ، وأيضاً للرب ، ولكن لا بدّ من أن تتم الكلمة التي في النّاموس ، إنّهم أبغضوني مجاناً ، أي باطلاً . فلو قد جاء (المنحمنا) هذا الذي يرسله الله إليكم من عند الرب وروح القدس ، هذا الذي من عند الرب خرج ، فهو شهيد علىَّ وأنتم و " روح القدس " أيضاً ، لأ نّكم قديماً كنتم معي ، في هذا قلت لكم لكيما لا تشُكُّوا) .
ويرد المسيحيين بأنه هناك عدة إعتراضات على العقيدة الإسلامية وهى :

أولاً : القرآن وهو المكتوب فيه الآيات السابقة تناولته الأيادى بالتعديل منذ أن جمعه عثمان بن عفان لعدة أجيال متتالية حتى وصل إلى شكله الحالى بل أنه تطور فقد نزل غير منقظاً ومشكلاً وحتى فى جمعه لم يكن عثمان أميناً فى جمعه لما أنزل فقد كان منزله على سبعة أحرف وعشرة قراءات فأخذ الحرف القرشى وترك باقى ألايات الكريمات المنزلات لهذا الأمر فقط قتله المسلمون لأنه حرق 26 قرائين كان كتبها كتبة الوحى الأربعة كما أذاب أبو الأسود الدوؤلى القرائين الموجودة فى الخل وهكذا لا نعرف ما إذا كان الذى بين يدى المسلمين هو أصل القرآن أم لا !!!  وأن هذه الآيات صحيحة أم لا

ثانياً : النبوة من اليهود حسب ما هو كتب فى التوراه والإنجيل والقرآن ذاته ومحمد ليس يهودى إذا قكل ما يقوله محمد كذباً لأنه فى حكم القرآن ذاته نبى كذاب وحكم عليه السيد المسيح بأنه نبى كذاب فى الأنجيل لأن المسيح قال : يأتى بعدى أنبياء كذبة ومحمد أتى بعد المسيح.

ثالثا :

ثانياً : المسيحيين لا يعرفون شخصاً أسمه عيسى حتى 

( מנחם ) اقول : (منحمنا) اسم مضاف إلى ضمير الجمع المتكلم وتعني حرفياً (مسلِّينا) أو (معزِّينا) ، وأصلها عبري من الفعل (نحم) ( נחם ) وقد ورد الاسم ( מנחם ) (menahem منحم) في التلمود وصفاً للمسيح المنتظر وتعني المعزي والمسلي .

ذكر إبن اسحاق رحمه الله لفظ "منحمنا" وقال إنه سرياني فماذا تعني تلك الكلمة في السريانية من فضلك؟ جدير بالذكر أن لفظ "نحم" נחם موجود في الآرامية وكذلك لفظ "منحم / مناحم" מנחם وهو إسم فاعل ويترجمونه بلفظ "معزِّي" وهو يقابل لفظ "باراكليتوس" παράκλητος اليوناني وفق تراجمهم.
********************************


و أودّ أن أفتح قوسا بالمناسبة عن كلمة ’’الفارقليط’’ التي يرى بعض المسلمين أنّها تبشّر بالنبيّ محمّد و أنّ المسيحيّين غيّروها. و منطقيّا أن يكون التغيير -إن حدث- بعد بعثة النبيّ محمّد و ليس قبله، و بالتالي نعود إلى Codex Sinaiticus في القرن 4 ميلادي لنرى كيف كانت مكتوبة هذه الكلمة، و هذه صورة لها:[جعلتُ دائرة بالأحمر حول الكلمة] : يو14، 26
و هذه الصورة بأكثر وضوح:جعلتُ دائرة حول الكلمة، أمّا الذي بالأزرق فهو الفرق بين المخطوط و بين الإنجيل الحاليّ.


الكلمة مكتوبة هكذا: παρακλητος أي Parakletos و تعني المحامي أو المعزّي.
لكن البعض يقول أنّ اصل الكلمة هو هذا: περικλυτος
و تعني حرفيّا: الشخص الذي نثني عليه دائما، أي المحمود أو الأحمد .
لكن و كما رأينا فإنّه في أقدم مخطوط فإنّ الكلمة تعني المعزّي أو المحامي، فمن أين جاءت فكرة التحريف إذن؟
الراجح هو أنّ الفكرة جاءت من كتابة الأحرف بلا حروف مدّ، مثلا في الكتابة العربيّة القديمة لا نكتب بعض حروف المدّ و إنّما فقط الحروف الخام، مثل: كتب، و نعني بها: كتاب إلخ...
لذلك فإنّ الفرق بين الكلمتين Parakletos و Periklutos هو هذه الحروف، فلو كتبناها بالأحرف الخام بلا مدّ لكانت هكذا: Prklts
و أوّل من أوّل هذه الكلمة هو ابن إسحاق في السيرة، حيث ذكر الكلمة بلا حروف مدّ و أوّلها إلى ’’أحمد’’، و لكن هذا صحيح في حالة أنّ الكلمة لم تكن مكتوبة بحروف مدّ، لكنّها في الأصل واضحة و لا يمكن تغيير حروفها.[نلاحظ أنّ ابن إسحاق يجيد اليونانيّة و السريانيّة]
و اعتمد ابن إسحاق على ترجمتها إلى السريانيّة: منحمنا و قال تعني ’’محمّد’’، و هذا غير صحيح، لأنّ جذر ’’منحمنا’’ هو ’’نحم’’ بينما جذر محمّد هو ’’حمد’’
هذا الأمر دفع بعض المستشرقين ’’2’’ إلى اعتبار أنّ الآية في القرآن [و مبشّرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد] هي إضافة لاحقة و ليست أصليّة في القرآن، كما أنّ ’’أحمد’’ اقرب إلى معنى الكلمة باليونانيّة بلا احرف مدّ، من كلمة ’’محمّد’’ لذلك وضعوا ’’أحمد’’ ثمّ لعبوا على الجذر المشترك بينها و بين ’’محمّد’’ و قالوا ’’أحمد’’ تعني محمّد’’.

والذي صح من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم :
1- محمد
2- أحمد
3- العاقب أي الذي لا نبي بعده .
4-الحاشر.
5-المقفي أي الذي لا نبي بعده.
6-نبي الرحمة
7-نبي التوبة
8-نبي الملحمة.
9-الماحي.
الحاشر؟!!!
اليس الله من يبحشر البشر يوم القيامة؟!!!
ام انه محمد؟!!!
و شكلك نسيت المصطفى؟!! و طه؟!!
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
السر في إسم "محمد"حين ولدالرسول صلى الله عليه وسلم أقام جده عبد المطلب مأدبة دعى اليها كل أفراد قبيلةقريش الذي أكلوا من عقيقة النبي صلى الله عليه وسلم وسألوا عبد المطلب : ماذاسميته؟ فقال سميته محمدا، فنظر الناس إلى بعضهم بدهشة لأن الإسم غريب على آذانهم لمتعرفه العرب قبل ذلك ، وكأن اله تبارك وتعالى ادخر هذا الإسم وألهم عبد المطلب بهليقع أمرا مكتوبا في اللوح المحفوظ منذ خلق آدم عليه السلام ، أن نبي آخر الزماناسمه محمد، وعبد المطلب لم يوح اليه ، وسألته قريش: لم رغبت عن أسماء آبائك ؟ فقالأردت أن يحمده الله في السمار ويحمده أهل الأرض في الأرض .
هناك ملايين المسلميناسمهم محمد لكن أحدا منهم لم يفكر في معنى اسمه ولم يحس بمعناه. النبي صلى اللهعليه وسلم يعلق على اسمه في حديث بالبخاري يقول : ".. أنا محمد وأنا أحمد وأناالماحي وأنا الحاشر وأنا العاقب." رواه البخاري ومسلم .. فما معنى كلمةمحمد؟؟محمد من صفة الحمد وهو الذي يحمد ثم يحمد ثم يحمد ، فلا يحمد مرة واحدةفقط من عظمة أفعاله ، إنما يحمد كثيرا فصار محمدا.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
السر في إسم "محمد"حين ولدالرسول صلى الله عليه وسلم أقام جده عبد المطلب مأدبة دعى اليها كل أفراد قبيلةقريش الذي أكلوا من عقيقة النبي صلى الله عليه وسلم وسألوا عبد المطلب : ماذاسميته؟ فقال سميته محمدا، فنظر الناس إلى بعضهم بدهشة لأن الإسم غريب على آذانهم لمتعرفه العرب قبل ذلك ، وكأن اله تبارك وتعالى ادخر هذا الإسم وألهم عبد المطلب بهليقع أمرا مكتوبا في اللوح المحفوظ منذ خلق آدم عليه السلام ، أن نبي آخر الزماناسمه محمد، وعبد المطلب لم يوح اليه ، وسألته قريش: لم رغبت عن أسماء آبائك ؟ فقالأردت أن يحمده الله في السمار ويحمده أهل الأرض في الأرض .
هناك ملايين المسلميناسمهم محمد لكن أحدا منهم لم يفكر في معنى اسمه ولم يحس بمعناه. النبي صلى اللهعليه وسلم يعلق على اسمه في حديث بالبخاري يقول : ".. أنا محمد وأنا أحمد وأناالماحي وأنا الحاشر وأنا العاقب." رواه البخاري ومسلم .. فما معنى كلمةمحمد؟؟محمد من صفة الحمد وهو الذي يحمد ثم يحمد ثم يحمد ، فلا يحمد مرة واحدةفقط من عظمة أفعاله ، إنما يحمد كثيرا فصار محمدا.

ولكن اسم محمد موجود قبل رسولك!!! فما هذا الهراء الذي تتكلم عنه بخصوص دهشة العرب من هذا الاسم؟

والمعروف انه يوجد سبعة او ثمانيه قبل محمد تسموا بهذا الاسم وقد أدرك أحدهم الإسلام فأسلم وهو محمد بن سلمة وهناك غيره مثل
محمد بن أحيحة بن الجلاح بن الحريش بن جحمى بن كلفة بن عوف بن مالك بن الأوس وهو جد جد الشاعر المعروف الفرزدق
محمد بن حمران بن ربيعة
محمد بن سفيان بن مجاشع.
توجد إشارات في كتب التاريخ ان هناك 7 اشخاص قبل محمد (نبي المسلمين) أسمائهم محمد
والبعض يقول بأن محمد كان اسمه قثم.. وليس محمد
فقثم تعني القمر.. وتذكر ما قيل: طلع البدر علينا

عموماً عزيزي هل موضوع الأسماء تهمك؟
وهل هي الدليل الوحيد الذي يثبتك في دينك الإسلامي؟
ثم أرجو أن ترد على رسالتي...
أخوك الذي يحبك
يا ريت بلا إستهزاء يا جماعة حاولوا إقناع الأخ أسد الرحمن بالمنطق و الحجة ‍‍‍‍.

أسم محمد في الجاهلية ( قبل الإسلام )
لقد سمَّت العربُ في الجاهلية رجالاً من أبنائها محمداً، منهم
محمدّ ابن حُمْرانَ الجعفي الشاعر، وكان في عصر امرئ القيس بن حُجْر
ومحمّد بن بِلال بن أُحَيحة بن الجُلاح، وأحيحةُ كان زوجَ سَلمى بنت عمرو بن لبيد النَّجَّارية
ومحمّد بن سفيان بن مُجاشع بن دارم
ومحمَّد بن مَسْلَمة الأنصاري سمِّي في الجاهلية محمداً
وأبو محمَّد مسعودُ بن أوس بن أصْرَم بن زيد بن ثَعْلَبة، شَهِد بدراً. ومحمد بن خَوْلىّ.

أسم أحمد في الجاهلية ( قبل الإسلام )
وقد سَمَّت العربُ في الجاهليّة أحمد. منهم أحمد بن ثمُامةَ بن جَدْعاء: بطنٌ من طيِّئ، وأحمد بن دُوَمان بن بَكِيل: بطنٌ من هَمْدان، وأحمد ابن زَيد بن خِداش: بطن من السَّكاسك. وبنو أحمد: بطنٌ من طيئ. ويَحْمَد: بطنٌ من الأزد. ويُحْمِد: بُطَين من قُضاعة.
أما ما تفضلت به عن معنى أسم محمد فهو صحيح و لا نختلف عليه لكنه ليس حجة أخي الكريم . .
والذي صح من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم :
1- محمد
2- أحمد
3- العاقب أي الذي لا نبي بعده .
4-الحاشر.
5-المقفي أي الذي لا نبي بعده.
6-نبي الرحمة
7-نبي التوبة
8-نبي الملحمة.
9-الماحي.

نبي الرحمة!!!!!!!!! نبي التوبة!!!!!!!!!!
انا شخصيا اشك في هذا!!!! فنبي الرحمة هو من يدعو الى السلام و المحبة بين الناس..و ليس الى الغزوات و الحروب!!و هو النبي الذي لا يحمل سيفه ليقاتل من لم يدخل دينه!! اليس كذلك؟؟؟
هذه أسماء النبي محمد صلى الله عليه وسلم مع الشرح
محمد :
وهو أشهرها ، وبه سُمّيَ في التوراة صريحاً - أنظر جلاء الإفهام في فضل الصلاة والسلام على خير الأنام لابن القيّم 0
أحمد :
وهو الاسم الذي سمّاه بهِ المسيح ، قال تعالى في سورة الصف :- وإذ قال عيسى أبن مريم يأبني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة ومبشراً برسولٍ يأتي من بعدي اسمه أحمد )) 0
والفرق بين محمد وأحمد من وجهين الوجه الأول :
أن محمداً هو المحمود حمداً بعد حمد فهو دال على كثرة حمد الحامدين له ، وذلك يستلزم كثرة موجبات الحمد فيه ،
وأحمد تفضيل من الحمد يدل على أنه الحمد الذي يستحقه أفضل مما يستحقه غيره ، فمحمد زيادة حمد في الكمية وأحمد زيادة في الكيفية ،
فيحمد أكثر حمد وأفضل حمد حمده البشر 0 والوجه الثاني :
أن محمداً هو المحمود حمداً متكرراً كما تقدم ، وأحمد هو الذي حمده لربه أفضل من حمد الحامدين غيره ، فدلَّ أحد الاسمين وهو محمد على كونه محموداً ودل الاسم الثاني وهو أحمد على كونه أحمد الحامدين لربه ( ( جلاء الإفهام ) ص (98) -؟
المتوكل :
وهو الذي يتوكل على ربه في كل حالة 0 الحاشر : وهو الذي يحشر الناس على قدمه ، فكأنه بُعِثَ ليحشر الناس 0 الماحي : وهو الذي محا الله به الكفر 0
العاقب : وهو الذي عقب الأنبياء
المقفى : وهو الذي قضّى على آثار من تقدمه من الرسل
نبي التوبة : وهو الذي فتح الله به باب التوبة على أهل الأرض 0
نبي الملحمة : وهو الذي بعث بجهاد أعداء الله 0
الفاتح : وهو الذي فتح الله بهِ باب الهدى وفتح بهِ الأعين العمي والآذان الصم والقلوب الغلف ، وفتح الله بهِ أمصار الكفار وأبواب الجنة وطرق العلم والعمل الصالح 0
الأمين : هو أمين الله على وحيه ودينه وهو أمين من في السماوات والأرض 0
ويلحق بهذه الأسماء
 البشير : هو المبشر لمن أطاعه بالثواب 0
النذير : هو المنذر لمن عصاهُ بالعقاب
السراج المنير : هو الذي ينير من غير إحراق بخلاف الو هاج فإن فيه نوع إحراق وتوهج
سيد ولد آدم . فقد روى مسلم في صحيحة أنه قال صلى الله عليه وسلم : (( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة )) وفي زيادة عند الترمذي (( ولا فخر )) (2516) وغيره 0
الضحوك والقتّال : وهما اسمان مزدوجان لايفرد أحدهما عن الآخر فإنه ضحوك في وجوه المؤمنين غير عابس ولا مقطب ، ولا غضوب ، ولا فظ ، قتّال لأعداء الله ، لاتخذه فيهم لومة لائم 0
وهو القاسم ، وعبدا لله ، وصاحب لواء الحمد ، وصاحب المقام
وعن جبير بن مطعم قال : سمّي لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسه أسماء فقال : (( أنا محمد وأنا أحمد ، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر ، وأنا الحاشر الذي يُحشَرُ الناس على قدمي ، وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي )) رواه البخاري (3268) ومسلم (4343) 0
وأسماؤه صلى الله عليه وسلم نوعان : -
النوع الأول : خاص به لا يشاركه فيه أحد غيره من الرسل كمحمد وأحمد والعاقب والحاشر والمقفي ونبي الملحمة 0
والنوع الثاني : ما يشاركه في معناه غيره من الرسل ، ولكن له منه كماله فهو مختص بكماله دون أصله ، كرسول الله ونبيه وعبده والشاهد والمبشر والنذير ، ونبي الرحمه ونبي التوبة 0وأما إن جُعِلَ له من كل وصف من أوصافه إسم تجاوزت أسماؤه المائتين كالصادق والمصدوق والرؤوف والرحيم إلى أمثال ذلك ، وفي هذا قال من قال من الناس إنا لله عز وجل ألف اسم وللنبي صلى الله عليه وسلم ألف اسم ، قاله أبو الخطاب بن دحية ومقصودة الاوصاف 0 بتصرف من زاد المعاد(1/57-59)0
كنيتـــه :-
كان صلى الله عليه وسلم يكنّى أبا القاسم بولده القاسم وكان أكبر أولاده 0
وعن أنس رضي الله تعالى عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم في السوق فقال رجل يا أبا القاسم ، فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم فقال : سمّوا بإسمي ولاتكنوا بكنيتي )) رواه البخاري (6/647) المناقب 0
قال الحافظ : وقد إختلف في جواز التكني بكنيته صلى الله عليه وسلم ، فالمشهور عن الشافعي المنع على ظاهر الحديث ، وقيل يختص ذلك بزمانه وقيل بمن تسمى باسمه 0 فتح الباري (6/648)
ابن القيم ذكر في كتابه ( زاد المعاد ) ان اسم ( محمد ) هو من أسماء الصفات للنبي ( قثم ) وربما كان يلمح الى أنه من قبيل اللقب وليس اسم العلم الذي كان يُعرف به عند ولادته ، ومن المعروف أن لمحمد اسماء صفات اخرى مثل ( العاقب والحاشر ونبي الرحمة) الى اخر هذا الكلام الفارغ .
والعرب تغير اسمائها لابسط الحوادث
مثال ما هو اسم جد محمد ؟ ... انه عمرو هاشم بعد ان هشم الخبز للحجيج او عمه الاخر شيبه وهو عبد المطلب ..... الخ من اللعب بقانون احوال الشخصيه والتاريخيه ولا خير فى امه لاتعرف حتى اسم نبيها الحقيقى !!!
يا سادتى .. ان
قضية كون (( محمد ))) ولد باسم آخر ثم تغير بعد ذلك ليس موضوعا هامشيا أو بلا معنى .. بل له دلالة كبيرة جدا فى معرفة حجم التزوير والتلفيق فى هذا الدين حتى انهم اخفوا الاسم الحقيقى لهذا الرجل..
لم يكن السيد ( محمد ) او السيد (قثم ) نبيا خلال ثلاث عشر من السنين
بل رسولا ومبشرا ونذيراو النبوه منحت له بعد ان قوى عوده المدني الطري الذي خلفه في ام القرى وبعد ان اصبحت الدروب اوسع من ان تغلق بالحجر وازداد التعداد والعده وفتحت القريحه النكاحيه على طولها ... وعرضها لدرجة انه مارس الجنس مع 11 أمرأة فى وقت واحد وساعة واحدة وبغسل واحد كما يقول الاخ البخارى
كما قلت ان التناسخ البشري في الاسماء يبدو لي مرضا عضال في سادتنا القريشيون او القريشين وتفضل مرفوعه حتى في حالات النصب والجر الذي قاد هذه الامه الى اعالي السماء السابعه من الغباء و الخمول و العلم الوفير في اللغو والفقه والفتاوي والتشريع والتشريح الخ .... الخ
لم يملك من اجداد سيدنا { قثم} اسمائم التي ولدو بها او سمو بها وحتى رسولكم لم يملك اسمه الحقيقى بل تخلى عنه واليكم امثلة...........
ذكر سرد النسب الزكي
سيرة ابن هشام
من محمد إلى آدم قال أبو محمد عبد الملك بن هشام ( النحوي ) : هذا كتاب سيرة رسول الله. قال محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، واسم عبد المطلب : شيبة بن هاشم واسم هاشم عمرو بن عبد مناف واسم عبد مناف المغيرة بن قصي ، ( واسم قصي : زيد ) بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة واسم مدركة عامر بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن ( أد ويقال ) أدد بن مقوم بن ناحور بن تيرح بن يعرب بن يشجب بن نابت بن إسماعيل بن إبراهيم - خليل الرحمن .
فهل من الصعوبه ان يغير اسم غلاما يتيم مثل قثم .
نحن لن نعرف ان سيدنا ومولى الارض قد تزوج ام المؤمنين الطفله الرضيعه وهي في السادسة من عمرها وللحرج يقولون فى التاسعة ... الا من امهات كتبكم انتم
ونحن لن نعرف ان سيد البشريه قد اتمم زواجه الاول بالطريقه المسيحية....الا من امهات كتبكم انتم .
نحن لن نعرف ان اشرف الخلق قد اقام حفلات جنس جماعية مارس الجنس مع 11 امرأة لا من كتبكم انتم ...
ما هو اسم نبي الاسلام عند الولادة.
تاريخ الذهبي ( وهو مرجع سني ) الجزء الاول , الصفحة الخامسة :
وقال ابن مسعود: حدّثنا رسول الله وهو الصّادق المصدوق، وفي التّوراة فيما بلغنا أنّه حرز للأمّيّين، وأنّ اسمه المتوكّل. ومن أسمائه: الأمين. وكانت قريش تدعوه به قبل نبوّته. ومن أسمائه الفاتح، و (( قثم )).
بحار الأنوار ( وهو مرجع شيعي ) الجزء 16 الصفحة 116 :
ومن اسمائه (( القثم )) .
هذه هي بعض الروايات التى تتحدث عن اسم نبى الاسلام الحقيقى الذى اطلقته عليه امه عند ولادته
هل هناك سوابق لتغيير الاسماء؟.
يخبرنا التاريخ الإسلامي عن تغيير العديد من إسماء المسلمين الأوائل. فمثلا
كان إسم عبد الرحمن بن عوف قبل إسلامه "عبد ود"
وكان إسم أبي طالب هو "عبد مناف" .
ومن المعروف أن أعداء محمد من قريش أسموه (( إبن أبي كبشة )) لصلة القرابة التي ربطته بأبي كبشة، أحد المحدثين في ديانات قريش.

ولكن السؤال هو

هل يوجد هناك دليل تاريخي على تسمية أخرى لمحمد ؟.


لم يكن في تاريخ العرب من هو باسم محمد سوى سوى عدد قليبل جدا من سكنه اطراف الحجاز بالقرب من العراق وسوريا .

وقد اطلق اسم (( محمد ))على الولد (( قثم )) وهو
ما هو اسم نبي الاسلام عند الولادة.

ذهب المستشرق (شبرنكر ) والمستشرق ( كيتاني) الى الرأي الذي يقول ان لفظة ( محمد ) لم تكن اسم علم الى نبى الاسلام عند ولادته بل ذهبوا ومعهم بضعة مستشرقين الى ان نبى الاسلام كان مطلعا على اليونانية واتخذ اسمه محمد من parakaletos الواردة في انجيل يوحنا والمترجمة ب ( منحمانا او منحمنا ) في الارامية فلما قرأها محمد وان هذا المنحمانا سيخرج الناس من الضلالة الى النور اخذ اللفظ وتمسك به وادعى انه هو ((المنحمنا )). وصير اللفظة محمدا .

وهذا الفرض يؤكده
1- ان اسم محمد لم يرد في القران الا اربع مرات في سور هي جميعها مدنية !
2- ماورد في ( انسان العيون في سيرة الامين المأمون ) والمعروف ب ( السيرة الحلبية ) وهذا نص الخبر .
" وفي الامتاع :- لما مات قثم بن عبدالمطلب قبل مولد رسول الله بثلاث سنيين وهو - اي قثم بن عبد المطلب- ابن تسع سنيين ، وجد عليه وجدا شديدا . فلما ولد رسول الله سماه (( قثم )) حتى اخبرته أمه آمنة انها رأت في المنام ان تسميه محمداً . فسماه محمداً.
السيرة الحلبية 1/95 باب تسميته محمد واحمد.

طبعا المقصود بمن اطلق عليه الاسم هو جده عبد المطلب نتيجة رغبته في تذكر ابنه المتوفي والذي كان يدعى قثم.

هناك ايضا طرف خبر ان عبدالله بن عبد المطلب والد محمد كان يكنى باكثر من كنية منها (( ابا القثم )) وهذا طبعا قبل ولادة محمد.





تاريخ الذهبي ( وهو مرجع سني ) الجزء الاول , الصفحة الخامسة :

وقال ابن مسعود: حدّثنا رسول الله وهو الصّادق المصدوق، وفي التّوراة فيما بلغنا أنّه حرز للأمّيّين، وأنّ اسمه المتوكّل. ومن أسمائه: الأمين. وكانت قريش تدعوه به قبل نبوّته. ومن أسمائه الفاتح، و (( قثم )).
بحار الأنوار ( وهو مرجع شيعي ) الجزء 16 الصفحة 116 :
ومن اسمائه (( القثم )) .



هذه هي بعض الروايات التى تتحدث عن اسم نبى الاسلام الحقيقى الذى اطلقته عليه امه عند ولادته

لكم تحياتى


تقول يا اسد الغابه انه استحله ان يسمى جد النبى باسم محمد ...

طيب لنسال ؟

الم يخلق الله سبحانه وتعالى محمد فى رحم امه ؟

وطالما ان الله هو من خلق محمد فى رحم امه فمن البديهى انه يعرف اسمه صح ؟

طيب والله قال فى الايات القرانيه ما يلى

قوله تعالى : { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما } [ ص: 118 ]


"وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا "

افبعد ما ذكر فى القران تقول ان جد النبى لم يسمه محمدا

ولنسال مره اخرى

انصدقك انت فيما قلت وفيما كان يسمى به الناس اولادهم قبل الرسول وما استنتجته من تسميه الرسول ونكذب الله ؟؟
تقول يا اسد الغابه انه استحله ان يسمى جد النبى باسم محمد ...
طيب لنسال ؟
الم يخلق الله سبحانه وتعالى محمد فى رحم امه ؟
وطالما ان الله هو من خلق محمد فى رحم امه فمن البديهى انه يعرف اسمه صح ؟
المحترم عابد الرحمن
ايه ياعم الحج الحلاوة دى ... ايوه كده هو ده الرد ولا بلاش !!!!!!!!!!!!!!!

نقول تانى ... طالما ان اله القران يعرفه تمام المعرفه ... فلماذا لم يدعوه بأسم محمد فى الحقبة المكية


وهذا الفرض يؤكده
1- ان اسم محمد لم يرد في القران الا اربع مرات في سور هي جميعها مدنية ولم يرد اسم محمد على الاطلاق فى السور المكية قبل تغير اسمه من قثم الى محمد!!!
2- ماورد في ( انسان العيون في سيرة الامين المأمون ) والمعروف ب ( السيرة الحلبية ) وهذا نص الخبر .
" وفي الامتاع :- لما مات قثم بن عبدالمطلب قبل مولد رسول الله بثلاث سنيين وهو - اي قثم بن عبد المطلب- ابن تسع سنيين ، وجد عليه وجدا شديدا . فلما ولد رسول الله سماه (( قثم )) حتى اخبرته أمه آمنة انها رأت في المنام ان تسميه محمداً . فسماه محمداً.
السيرة الحلبية 1/95 باب تسميته محمد واحمد.



تاريخ الذهبي ( وهو مرجع سني ) الجزء الاول , الصفحة الخامسة :

وقال ابن مسعود: حدّثنا رسول الله وهو الصّادق المصدوق، وفي التّوراة فيما بلغنا أنّه حرز للأمّيّين، وأنّ اسمه المتوكّل. ومن أسمائه: الأمين. وكانت قريش تدعوه به قبل نبوّته. ومن أسمائه الفاتح، و (( قثم )).
بحار الأنوار ( وهو مرجع شيعي ) الجزء 16 الصفحة 116 :
ومن اسمائه (( القثم )) .

هذه هي بعض الروايات التى تتحدث عن اسم نبى الاسلام الحقيقى الذى اطلقته عليه امه عند ولادته

ويؤكد هذا الكلام القرطبى
ففى تفسسر القرطبى يقول:
وخلقك قثم، وأنت قيم" . قال أهل اللغة: قوله:وكيع أي يحفظ ما يوضع فيه. يقال: سقاء وكيع، أي قوي يحفظ ما يوضع فيه. واستوكعت معدته، أي قويت. وقوله(قثم )أي جامع. يقال: رجل قثوم للخير


وهذا الفرض يؤكده
1- ان اسم محمد لم يرد في القران الا اربع مرات في سور هي جميعها مدنية ولم يرد اسم محمد على الاطلاق فى السور المكية قبل تغير اسمه من قثم الى محمد!!!
2- ماورد في ( انسان العيون في سيرة الامين المأمون ) والمعروف ب ( السيرة الحلبية ) وهذا نص الخبر .
" وفي الامتاع :- لما مات قثم بن عبدالمطلب قبل مولد رسول الله بثلاث سنيين وهو - اي قثم بن عبد المطلب- ابن تسع سنيين ، وجد عليه وجدا شديدا . فلما ولد رسول الله سماه (( قثم )) حتى اخبرته أمه آمنة انها رأت في المنام ان تسميه محمداً . فسماه محمداً.
السيرة الحلبية 1/95 باب تسميته محمد واحمد.



تاريخ الذهبي ( وهو مرجع سني ) الجزء الاول , الصفحة الخامسة :

وقال ابن مسعود: حدّثنا رسول الله وهو الصّادق المصدوق، وفي التّوراة فيما بلغنا أنّه حرز للأمّيّين، وأنّ اسمه المتوكّل. ومن أسمائه: الأمين. وكانت قريش تدعوه به قبل نبوّته. ومن أسمائه الفاتح، و (( قثم )).
بحار الأنوار ( وهو مرجع شيعي ) الجزء 16 الصفحة 116 :
ومن اسمائه (( القثم )) .

هذه هي بعض الروايات التى تتحدث عن اسم نبى الاسلام الحقيقى الذى اطلقته عليه امه عند ولادته

ويؤكد هذا الكلام القرطبى
ففى تفسسر القرطبى يقول:
وخلقك قثم، وأنت قيم" . قال أهل اللغة: قوله:وكيع أي يحفظ ما يوضع فيه. يقال: سقاء وكيع، أي قوي يحفظ ما يوضع فيه. واستوكعت معدته، أي قويت. وقوله(قثم )أي جامع. يقال: رجل قثوم للخير

وبما ان القران من عند الله وبما ان القران انزل جزء منه فى مكه والباقى فى المدينه
وبما ان القران كله عند الله من قبل خلق البشر .
فان نزول القران فى مكه او المدينه ومذكور به اسم محمد فان ذلك يؤكد ان اسم محمد عند الله من قبل خلق الخلق جميعا
واذا كان الاسم الذى تذكوروه فى كلامك هو اسم النبى
فدعنى اسالك ... لماذا لم يذكر اسمه ولو لمره واحده فى اى من ايات القران جميعا ؟
لماذا لم يذكر فى القران الا اسم محمد ؟
تعرف تجاوبنى ؟
صوت صارخ
04-30-2008, 07:47 PM
2- ماورد في ( انسان العيون في سيرة الامين المأمون ) والمعروف ب ( السيرة الحلبية ) وهذا نص الخبر .
" وفي الامتاع :- لما مات قثم بن عبدالمطلب قبل مولد رسول الله بثلاث سنيين وهو - اي قثم بن عبد المطلب- ابن تسع سنيين ، وجد عليه وجدا شديدا . فلما ولد رسول الله سماه (( قثم )) حتى اخبرته أمه آمنة انها رأت في المنام ان تسميه محمداً . فسماه محمداً.
[السيرة الحلبية 1/95 باب تسميته محمد واحمد.

طبعا المقصود بمن اطلق عليه الاسم هو جده عبد المطلب نتيجة رغبته في تذكر ابنه المتوفي والذي كان يدعى قثم.

هناك ايضا طرف خبر ان عبدالله بن عبد المطلب والد محمد كان يكنى باكثر من كنية منها (( ابا القثم )) وهذا طبعا قبل ولادة محمد.
تاريخ الذهبي ( وهو مرجع سني ) الجزء الاول , الصفحة الخامسة :
وقال ابن مسعود: حدّثنا رسول الله وهو الصّادق المصدوق، وفي التّوراة فيما بلغنا أنّه حرز للأمّيّين، وأنّ اسمه المتوكّل. ومن أسمائه: الأمين. وكانت قريش تدعوه به قبل نبوّته. ومن أسمائه الفاتح، و (( قثم )).
بحار الأنوار ( وهو مرجع شيعي ) الجزء 16 الصفحة 116 :
ومن اسمائه (( القثم )) .
هذه هي بعض الروايات التى تتحدث عن اسم نبى الاسلام الحقيقى الذى اطلقته عليه امه عند ولادته
أنا سألت مليون سؤال واتمسح ممنوع الدخول فى المسيحيات وجنتكو ماحمرتش؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تزعلى نفسك, إليك أخلاق نبيك
" النِّكَاحُ مِنْ سُنَّتِي ، فَمَنْ لَمْ يَعْمَلْ بِسُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي ، وَتَزَوَّجُوا فَإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمْ الْأُمَمَ ، وَمَنْ كَانَ ذَا طَوْلٍ فَلْيَنْكِحْ ، وَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَعَلَيْهِ بِالصِّيَامِ فَإِنَّ الصَّوْمَ ..................."
ذكره أبن ماجة حديث رقم 1846
أسد الغابة
اين انت يا اسد الغابه
طلبت منك ان تقول لى ان لماذا القران لم يذكر فيه اسم النبى الذى تدعوه
اعجزت ان تقول او ترد
أأنخرس لسانك يا اسد ام بلعت لسانك
فعلا انتم تدعون الاحترام وليس هو بكم
فعلا انتم تدعون الخوف من الله ولا تعرفوه
فعلا انتم .................................................. ....
يا عابد الرحمن
ليه قلة الادب والسفالة دى فى ردك على ... عموما هذا لم يكن شىء مفاجىء لى بل انت مثل معلمك واستاذك محمد فهوشتام ولعان وسباب ... وانت تقلده ك سنه عنه ..

ندخل فى الموضوع
انت بتقول ليه اسمه الحقيقى لم يذكر فى القران
لان رسولك قد غير اسمه فى اول فيديو كليب لادعاء النبوة حسب تخاريف بحيرا واشتهر بالاسم الفنى (محمد)بناء على نصيحة من بحيرا الراهب مكتشف محمد وصاحب فكرة النبوة اصلا وصاحب الفضل عليه
والدليل على ان اسم محمد هو اسم فنى وليس اسم حقيقى هو ان القران ذكر ان رسول الاسلام اسمه محمد مرة ومرة اخرى ان اسمه احمد ومرة ثالثة ان اسمة طه ؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذه بالطبع اسماء فنية لهذا القثم

تقول السيرة النبوية
قام إليه بحيرى ، فقال يا غلام أسألك بحق اللاتي والعزى إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه فزعموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لا تسألني باللاتي والعزى شيئا ، فوالله ما أبغضت شيئا قط بغضهما "
الرابط
هنا يؤكد الموقع الاسلامى فضل بحيرا الراهب على محمد وتنبؤه بالنبوة لمحمد الذى صدقه فيها ... ولكن هذه اكاذيب اسلامية والدليل .... ان...
بحيرا الراهب المسيحى يحلف (بحق اللاتي والعزى )!!!!!
و محمد الطفل الوثنى الضال كما يصفه القران يحلف بالله !!!!!
هل عرف الله قبل الزمان بزمان بالرغم من ان القران يؤكد بأن محمد كان ضالا ؟!!!!!!!!
فهل القران كاذب لانه يقول ان محمد كان ضالا ... والسيرة تقول ان محمد يحلف بالله !!!!
يا عزيزى
محمد هو الاسم الفنى لرسول الاسلام والسبب هو بحيرا الراهب
لك تحياتى
صوت صارخ
جاء فى مقدمة كتاب السيرة الحلبية
هو الكتاب المسمى ( إنسان العيون في سيرة الأمين المأمون) لمؤلفه علي بن برهان الدين الحلبي, وهو من الكتب المشهورة في السيرة النبوية جمعها من كتاب عيون الأثر لابن سيد الناس (وذكر أنه أحسن ما ألف في السيرة) واختصر منه الأسانيد، ومن سيرة الشمس الشامي. وحاول تنقية كتابه من الروايات الموضوعة المكذوبة، وحلى كتابه بتوزيع همزية البوصيري بحسب أحداث السيرة، كما يذكر شيئاً من أبيات تائية السبكي، وأبيات ابن سيد الناس في ديوان بشرى اللبيب بذكرى الحبيب. وكثيراً ما ينسب النقول الى قائليها وكتبهم، والأحاديث الى مخرجيها وأحياناً يحكم عليها. وقد أطال في آخر الكتاب الكلام على سرايا النبي وشمائله وخصائصه وصفاته

وجاء فى الجزء الأول من الكتاب وفى ص 5 - 6 ما يلى:
وكان كعب يجمع قومه يوم العروبة: أي يوم الرحمة الذي هو يوم الجمعة، ويقال إنه أول من سماه يوم الجمعة لاجتماع قريش فيه إليه، لكن في الحديث كان أهل الجاهلية يسمون يوم الجمعة يوم العروبة، واسمه عند الله تعالى يوم الجمعة. قال ابن دحية: ولم تسم العروبة الجمعة إلا منذ جاء الاسلام، وسيأتي في ذلك كلام فكانت قريش تجتمع إلى كعب ثم يعظهم ويذكرهم بمبعث النبي ، ويعلمهم بأنه من ولده، ويأمرهم باتباعه، ويقول: سيأتي لحرمكم نبأ عظيم، وسيخرج منه نبي كريم، وينشد أبياتاً آخرها:
على غفلة يأتي النبي محمد .................فيخبر أخباراً صدوق خبيرها

ألا يعد هذا إعداد من أل مطلب لصنع نبيا ليتزعموا قريش

ثم نأتى لجزء أخر من الكتاب فى الجزء الأول منه ص 51:
قيل إنه لما تزوج آمنة ( أي عبد الله ) لم تبق امرأة من قريش من بني مخزوم وعبد شمس وعبد مناف إلا مرضت أسفاً على عدم تزوجها به، فخرج (أي عبد الله) مع أبيه ليزوجه آمنة بنت وهب ابن عبد مناف بن زهرة، بضم الزاي وفتح الهاء. والزهرة في الأصل هي البياض: وأم وهب اسمها قيلة بنت أبي كبشة: وكان عمر عبد الله حينئذ نحو ثمان عشرة سنة, فمر على امرأة من بني أسد ابن عبد العزي أي يقال لها قتيلة، وقيل رقية، وهي أخت ورقة بن نوفل وهي عند الكعبة، وكانت تسمع من أخيها ورقة أنه كائن في هذه الأمة نبي وأن من دلائله أن يكون نوراً في وجه أبيه، أو أنها أنعمت ذلك، فقالت لعبد الله: وقد رأت نور النبوة في غرته, أين تذهب يا عبد الله؟ قال: مع أبي، قالت: لك مثل الإبل التي نحرت عنك وقع على الآن (أي تطلب منه أن ينكحها) قال أنا مع أبي ولا أستطيع خلافه ولا فراقه ................

وها هنا نتأكد من دور آل مطلب فى صنع نبيا أسمه محمد
مسلمين

يا عابد الرحمن
ليه قلة الادب والسفالة دى فى ردك على ... عموما هذا لم يكن شىء مفاجىء لى بل انت مثل معلمك واستاذك محمد فهوشتام ولعان وسباب ... وانت تقلده ك سنه عنه ..
ندخل فى الموضوع
انت بتقول ليه اسمه الحقيقى لم يذكر فى القران
لان رسولك قد غير اسمه فى اول فيديو كليب لادعاء النبوة حسب تخاريف بحيرا واشتهر بالاسم الفنى (محمد)بناء على نصيحة من بحيرا الراهب مكتشف محمد وصاحب فكرة النبوة اصلا وصاحب الفضل عليه
والدليل على ان اسم محمد هو اسم فنى وليس اسم حقيقى هو ان القران ذكر ان رسول الاسلام اسمه محمد مرة ومرة اخرى ان اسمه احمد ومرة ثالثة ان اسمة طه ؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذه بالطبع اسماء فنية لهذا القثم
تقول السيرة النبوية
قام إليه بحيرى ، فقال يا غلام أسألك بحق اللاتي والعزى إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه فزعموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لا تسألني باللاتي والعزى شيئا ، فوالله ما أبغضت شيئا قط بغضهما "
هنا يؤكد الموقع الاسلامى فضل بحيرا الراهب على محمد وتنبؤه بالنبوة لمحمد الذى صدقه فيها ... ولكن هذه اكاذيب اسلامية والدليل .... ان...
بحيرا الراهب المسيحى يحلف (بحق اللاتي والعزى )!!!!!
و محمد الطفل الوثنى الضال كما يصفه القران يحلف بالله !!!!!
هل عرف الله قبل الزمان بزمان بالرغم من ان القران يؤكد بأن محمد كان ضالا ؟!!!!!!!!
فهل القران كاذب لانه يقول ان محمد كان ضالا ... والسيرة تقول ان محمد يحلف بالله !!!!
يا عزيزى
محمد هو الاسم الفنى لرسول الاسلام والسبب هو بحيرا الراهب
لك تحياتى
لماذا يا اسد الحاره لم تكتب باقى ما فى الرابط
هذا ما كتب فى باقى الرابط الذى رفضت ان تكتبه يا اسد الحاره
قام إليه بحيرى ، فقال ( له ) : يا غلام أسألك بحق اللاتي والعزى إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه وإنما قال له بحيرى ذلك لأنه سمع قومه يحلفون بهما
مسلمين
لماذا يا اسد الحاره لم تكتب باقى ما فى الرابط
هذا ما كتب فى باقى الرابط الذى رفضت ان تكتبه يا اسد الحاره
قام إليه بحيرى ، فقال ( له ) : يا غلام أسألك بحق اللاتي والعزى إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه وإنما قال له بحيرى ذلك لأنه سمع قومه يحلفون بهما
فمعنى ذلك ان بحيره قال ( باللاتي والعزى ) لانه سمع قول قومه بذلك
اما قول الرسول الكريم ( لا تسألني باللاتي والعزى ، فوالله ما أبغضت شيئا قط بغضهما)
لماذا لانه لا يؤمن الا بالله
ولنسال يا اسد الحاره عن شى مهم
الم يكن يقول الكافرين من قبل الاسلام انهم يعبدون الاصنام التى كانوا يعبدوا لتقربنا من الله زلفى
اى ان القوم الكافرين يعرفون انه يوجد الله .
ومنطقى جدا ان الرسول الكريم لم يعبد اى من الاصنام ..فلذلك فان قوله لا تسالنى الا بالله
ان هذا هو الحق
وليس كما ادعيت
اتقى الله
مسلمين
فمعنى ذلك ان بحيره قال ( باللاتي والعزى ) لانه سمع قول قومه بذلك
اما قول الرسول الكريم ( لا تسألني باللاتي والعزى ، فوالله ما أبغضت شيئا قط بغضهما)
لماذا لانه لا يؤمن الا بالله
ولنسال يا اسد الحاره عن شى مهم
الم يكن يقول الكافرين من قبل الاسلام انهم يعبدون الاصنام التى كانوا يعبدوا لتقربنا من الله زلفى
اى ان القوم الكافرين يعرفون انه يوجد الله .
ومنطقى جدا ان الرسول الكريم لم يعبد اى من الاصنام ..فلذلك فان قوله لا تسالنى الا بالله
ان هذا هو الحق
وليس كما ادعيت
اتقى الله
والدليل الاكبر يا اسد الحاره
ان محمد رسول الله اذا حلف ( باللاتي والعزى) لعرف بحيره انه ليس نبى ولتجاهله
ولكن الامتحان الاول الذى وضع بحيره فيه النبى كان هو سؤاله له ان يصدقه القول وحلفه ب
(باللاتي والعزى)
ولهذا قال له لعمه
قال له بحيرى : ما هو بابنك ، وما ينبغي لهذا الغلام أن يكون أبوه حيا ; قال فإنه ابن أخي ; قال فما فعل أبوه ؟ قال مات وأمه حبلى به قال صدقت ، فارجع بابن أخيك إلى بلده واحذر عليه يهود فوالله لئن رأوه وعرفوا منه ما عرفت ليبغنه شرا ، فإنه كائن لابن أخيك هذا شأن عظيم فأسرع به إلى بلاده .
وبعدين السؤال الاخطر لك يا اسد الحاره
اليس كل نبى نزل من عند الله لابد ان يكون بجسمه
(خاتم النبوة بين كتفيه )
و ما عنته العرب عندما قالت لعبد المطلب ( ليس من أسماء آبائك ) أي أن الأسم غريب عن بيت عبد المطلب فقط فهو ليس من أسماء آباءه .

********************************

المراجع

(1)  Sprenger, I, S,155 ff. Noldek, I, S, 9, anm, I

(2) السيرة الحلبية - علي بن برهان الدين الحلبي - باب تسميته محمدا وأحمد - 1/ 95 - يذكر ون أن الخبر ضعيف وأشار صاحب السيرة الحلبية إلى ضعفه

This site was last updated 11/22/11