نيافة الأنبا دميان أسقف عام شئون الأقباط بألمانيا

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

نيافة الأنبا دميان أسقف عام شئون الأقباط بألمانيا

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الأنبا برنابا
الأنبا دميان
الأنبا ديفيد
الأنبا جبريل
الأنبا انجيلوس7

Hit Counter

تعليق من الموقع : ليس لنا تعليق على ما قاله نيافة الأنبا دميان  إلا اننا نريد قادة مثل قادة الكنيسة الإنجيلية التى أصدرت بياناً أدانت فيه أحداث هدم مبانى الخدمات بدون إعطائها تعويضاً مناسباً ومن وضع يده على المحراث لا يلتفت للوراء !!!

اليوم الأحداث والكلمات تسجل وتوثق تاريخياً وإن حرركم الإبن فبالحقيقة تكونون أحراراً

**************************************************************************************************

 نيافة الأنبا دميان أسقف عام شئون الأقباط بألمانيا

*** ولد فى 15/3/1955م بالقاهرة

*** حصل على بكالريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس سنة 1979م

*** عمل طبيباً فى أشتوتجارت بالمانيا من سنة 1980م وحصل على دراسات عليا فى الأشعة العلاجية والطب النووى حتى سنة 1988م ونال التخصص فى الأشعة .

*** سيم راهباً بدير النبا بيشوى فى سنة 6/11/1992م .

*** سيم قساً سنة 1993 وأرسل للخدمة فى ألمانيا .

خدم فى كنائس ميونخ وأشتوتجارت وترير وهانوفر ، وأسس دير فى هوكستر.

*** سيم أسقفاً فى 11/6/1995م .

 المصدر : اليوبيل الفضى 1996م - السجل التاريخى لقداسة البابا شنودة الثالث - الكتاب الثانى الجزء الأول - القمص ميخائيل جرجس ص 98

**************************************************************************************************

الأنبا دميان: أشارك فى مؤتمر حقوق الأقباط بألمانيا للرد على «المرتزقة» وإظهار إيجابيات مبارك
المصرى اليوم كتب عمرو بيومى و«أ.ش.أ» ٢٧/ ٣/ ٢٠١٠
نفى الأنبا دميان، الأسقف العام للسفارة المصرية فى العاصمة الألمانية برلين، مشاركته فى مؤتمر حقوق الإنسان المعنى بحقوق الأقباط فى مصر، الذى عقد أمس، بمدينة بون الألمانية.
وقال الأنبا دميان إنه سيحضر المؤتمر لإلقاء كلمة الافتتاح دون المشاركة فى فعالياته، مشيرا إلى أن كلمته ستكون بمثابة إعلان عن الإيجابيات التى يعيشها الأقباط فى عصر الرئيس حسنى مبارك، معربًا عن قناعته التامة بأن حل أى مشكلة تواجه أى قبطى يكون من الداخل وليس من الخارج.
وأوضح أن هناك العديد من أقباط المهجر ومحامين من مصر وخارجها يرتزقون من وراء إظهار صورة الأقباط فى مصر بشكل مؤسف، وأن مشاركته تأتى من منطلق حرصه على إظهار الإيجابيات، وليس السلبيات فقط، ومنها إصدار الرئيس قرارا جمهوريا بإقامة كنيسة فى مدينة ١٥ مايو وجعل يوم ٧ يناير عطلة رسمية فى مصر.
من ناحية أخرى، أعلنت الكنيسة الإنجيلية فى مصر عن ترتيب لقاء بين مجموعة من قياداتها والدكتور سمير فرج، محافظ الأقصر، يوم ٣١ مارس الجارى، لبحث مشكلة بيت الخدمات التابع للكنيسة بالأقصر، وتقدير قيمة التعويض المستحق.
وعقد عدد من قيادات الكنائس الإنجيلية برئاسة الدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اجتماعا طارئا، أمس الأول، تباحثوا خلاله الموقف الخاص بكنيسة الأقصر والمبانى التابعة لها، بعد أعمال الإزالة التى نفذتها المحافظة فى بيت الخدمات التابع للكنيسة.

This site was last updated 03/28/10