Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الله وحفـظ القرآن
ذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات 

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخطاء مطبعية بالقرآن بمصر
الله لم يستطع حفظ قرآنه
مصاجف محرفة بالسعودية

 

الأزهر برئ والله لم يستطع حفظ قرآنه

جريدة الأخبار بتاريخ 24/1/2007 م السنة 55 العدد 17086 عن مقالة بعنوان " مجمع البحوث الاسلامية: الأزهر بريء من الأخطاء في المصاحف " كتبت الفت الخشاب: " اكدت لجنة مراجعة المصحف الشريف بمجمع البحوث الاسلامية برئاسة شيخ عموم المقاريء المصرية الدكتور احمد عيسي المعصراوي انه لاصحة مطلقا لما نشر عن تقاعس الازهر الشريف عن اداء دوره في مراجعة المصاحف قبل طباعتها، موضحا ان مانشر عن وجود اخطاء ببعض المصاحف سببه اخطاء فنية مرجعها الي عدم الدقة في ترتيب الملازم والصفحات مما ينتج عنه تداخل بعض السور في بعضها سبب تداخل الصفحات وهذا اهمال من عمال المطبعة اثناء التجميع والتجليد.

نسخ أخرى من القرآن  محرفة فى مصر يا ازهر

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد السبت ٢٤ نوفمبر ٢٠٠٧ عدد ١٢٥٩ عن مقالة بعنوان [ خطيب مسجد في مطروح يكتشف نسختين محرفتين من القرآن ] كتب علي المصري
العبث بالقرآن الكريم لا يتوقف علي ما يفعله أعداء الإسلام والمسلمين، من إساءات متعمدة إليه والتي كان آخرها ما يعرف بـ «قرآن رابسو».. فأحياناً تأتي الإساءة من أهل القرآن، وذلك ما اكتشفه الشيخ إبراهيم محمود المعداوي، إمام وخطيب مسجد الرحمن الرحيم في مطروح، من وجود نسختين من «القرآن» بهما آيات ناقصة وسور محذوفة بالكامل، رغم أن النسختين من طبعتين مختلفتين، وتمت طباعتهما بتصريح من إدارة البحوث والنشر بمجمع البحوث الإسلامية يحمل رقم ٥٠٢ لحساب دار التراث العربي للطباعة والنشر المصرية، والأخطر أنه تمت مراجعتهما بمعرفة الأزهر الشريف. وعدد المعداوي الأخطاء الواردة في «المصحفين» في رسالة بـ «الفاكس» إلي الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر.
وقال إن سورة الفتح جاءت ناقصة ١٨ آية من بدايتها، وتم استكمالها بالآيات من ٦ إلي ١٦ من سورة «فصلت»، كما وردت سورة الحجرات دون الآيات الـ ١١ الأولي، واستكملت أيضاً بالآيات من ٣٩ وحتي نهاية سورة فصلت. أما سورة المائدة فقد اكتفي بـ ٣٢ آية فقط منها و١٧٢ آية من سورة آل عمران ولم يكملها، وبدأ سورة الأعراف من نهاية الآية ١٨، وتم حذف سورة الأنعام تماماً وغير ذلك من الأخطاء.
المعداوي أكد أنه أرسل الرسالة، لكنه لم يتلق الرد، مشيراً إلي أنه اكتشف وجود نسخة أخري من كتاب الله صادرة عن دار الوليد للطباعة وبها تحريف أبشع علي حد تعبيره.

هل الفرقـــان الحـــــــق سيتداول بدلاً من القرآن ؟

ينزعج المسلمين اليوم من كتاب ظهر فى الأسواق كتب على نسق رسم القرآن أسمه الفرقان الحق ، ويحاول أن يترسم خطا أساليبه ، وتم توزيع هذا الكتاب على المكتبات الأمريكية والأوروبية الشهيرة وتداولته أيادى كثيرة فى دول الشرق الأوسط ذو الغالبية المسلمة ، إضافة إلى المنتديات الرياضية والفنية الأوسع انتشارا، كما نشر في شبكة المعلومات العنكبوتية المعروفة بالإنترنت، وفي المدارس الأجنبية في بعض البلاد العربية، التي يدرس فيها بعض أبناء المسلمين ، واستغرق العمل فيه سنوات. وطبع عام 1999م في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أما الناشر والموزع فهو: (wine pressomega 2001) ويحمل اسم (الفرقان الحق) والهدف منه تبيين الفرق بين أوامر القرآن بالنسبة مع التعامل مع غير المسلمين والتعامل مع المرأة وغيرها من القضايا التى تغلب أسان على آخر ، وتقديم (الفرقان الحق) بديلا عنه وضع فيه التعاليم السامية الإنسانية التى تنص عليها حقوق الإنسان.
والجزء المنشور هو من اثني عشر جزءا أخرى ستصدر قريبا، وتحمل الاسم نفسه، ويقع في 366 صفحة من القطع المتوسط ، وكتب باللغتين الإنجليزية والعربية، واشتمل على المقدمة، والبسملة (أ) وسبعة وسبعين موضوعا سماها سورا، تبدأ بالفاتحة، وتنتهي بالشهيد، ثم الخاتمة (ي) والتي ختمها بكلمة آمين.
يتضمن كل موضوع (سورة) عددا من المقاطع (الجمل) المرقمة وتقل في بعض (السور) إلى ستة مقاطع، وتزيد في أخرى على ثلاثين مقطعا.
وتقوم جماعة أخرى بإعداد تفسير لهذا الكتاب، والمقارنة بينه وبين القرآن الكريم حتى تثبت بشرية القرآن وتعاليمه التى لا تلائم العصر الحديث، وتبرهن أنه ليس كتابا سماويا .
وقعت المقدمة باسم اللجنة المشرفة على التدوين والترجمة والنشر (الصفيُّ.. والمهديُّ) ويقال إن هذا الفرقان وحي جاء مصدقا لما في الإنجيل. (ولقد أنزلنا الفرقان الحق وحيا ، وألقيناه نورا في قلب صفينا ليبلغه قولا معجزا بلسان عربي مبين، مصدقا لما بين يديه من الإنجيل الحق صنوا فاروقا محقا للحق، ومزهقا للباطل، وبشيرا ونذيرا للكافرين) (سورة التنزيل من الفرقان الحق 5، 4- 325) ويتسائل المسلمين : بإنزعاج متى نزل هذا الوحي المزعوم؟! وفي أي مكان؟! وعلى مَن أُنزل؟! ومن هو الصفي؟ الذي أوحى إليه (واصطفيناه وشرحنا صدره للإيمان وجعلنا له عينا تبصر وأذنا تسمع وقلبا يعقل، ولسانا ينطق، وأوحينا إليه بالفرقان الحق، فخطه في سبعة أيام وسبع ليال جليدا) (2- 360-361 من سورة الشهيد من الفرقان الحق) ، وإيغالا في الإيهام والغموض يقتل هذا الصفي على يد أعدائه المسلمين (لقد طوعت لكم أنفسكم قتل صفينا شاهدين على أنفسكم بالكفر، أفتقتلون نفسا زكية، وتطمعون برحمتنا وأنتم المجرمون، لا جرم أنكم في الدنيا والآخرة أنتم الأخسرون، وختمتم بدمه أية تكوى بها جباهكم وتشهد عليكم بأنكم كفرة مجرمون، وأنه الصفي الأمين، وأن الفرقان الحق هو كلمتنا وهو الحق اليقين، ولو كره الكافرون) (7، 8- 363 من سورة الشهيد من الفرقان الحق) .
يهدف هذا (الفرقان) إلى ترسيخ عقيدة التثليث، وبأن رسالة عيسى هي الخاتمة، وأنه لا رسالة ولا نبي بعده.
كما يستخدم أقسى عبارات القذع والقدح والشتم ضد المسلمين، ويصفهم بأبشع الأوصاف، ويقدح في إلههم ودينهم ونبيهم وقرآنهم، بعبارات فيها من العداء واللدد والحقد والخصومة ما يفوق الوصف.
وكثير مما وصف به القرآن الكريم اليهود والنصارى أسقطه على المسلمين، بعد تحريف الآيات لتحقيق هذا الغرض.
حتى إن أسماء الموضوعات (السور) تنضح بهذا الحقد والعداء مثل: الماكرين، (188-194) ، الأمين (195-199) ، المفترين (200-202) ، الطاغوت (209- 213) ، الكبائر (249-254) ، المحرضين (268-273) ، البهتان (274-277) ، الكافرين (300-314) .
ووصف الفرقان الحق إله المسلمين - بالشيطان (.. وقام منكم ناعٍ ينعق بنقمة الباطل على الحق، وحقد الكفر على الإيمان، ونصرة الشر على الخير، فكان لوحي الشيطان سميعا) (سورة المسيح 15- 40) وتكرر هذا الوصف في أماكن كثيرة (والذين آمنوا بالإنجيل الحق وعملوا الصالحات، أولئك هم خير البرية، والذين كفروا وآمنوا بالشيطان ورسله أولئك هم شر البرية) . (سورة الإخاء من الفرقان الحق 8- 172) .
(يا أيها الناس إنما تتلى عليكم آيات الشيطان مضللات، ليخرجكم من النور الى الظلمات، فلا تتبعوا وحي الشيطان، واتخذوه عدواً لدوداً) (سورة الإخاء من الفرقان الحق 15- 174) .
ويصف الرسول صلم بأوصاف قبيحة مثل: الأفاك (وحذرنا عبادنا المؤمنين من رسول أفاك تبينوه من بينات الكفر، وعرفوه من ثمار أفعاله، وكشفوا إفكه وسحره المبين، فهو رسول شيطان رجيم لقوم كافرين) (38 الأنبياء 16-185) .
لا يقر الكتاب برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ويقول: (وما بشرنا بني إسرائيل برسول يأتي من بعد كلمتنا، وما عساه أن يقول بعد أن قلنا كلمة الحق، وأنزلنا سنة الكمال، وبشرنا الناس كافة بدين الحق، ولن يجدوا له نسخاً ولا تبديلاً إلى يوم يبعثون) (38 الأنبياء من الفرقان الحق 16-185) .
كما يصف الرسول صلم بالطاغوت وقد خصه بسورة الطاغوت (209-113) .. فردد الفكر وتلا: ( أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، إن شفاعتهن لترتجى، وكلما مسه طائف من الشيطان زجره صحبه فاخفى ما أبدى) .
ينكر الفرقان الحق القرآن وينكر رسالة الرسول صلم: (وما نزلنا عليكم كتاباً، أو سورة، أو اية، ولا أوحينا إليكم قولا بلسان أحد منكم، وما ألهمناه، ولكن شبه لكم فصدقتموه، فضللتم سواء السبيل (سورة التنزيل من الفرقان الحق 2-324) ، زعم بأن القرآن الكريم من الأساطير: ( وقام منكم من انتحل أساطير الأولين اكتتبها وأمليت عليه، بكرة وأصيلاً، وهي إفك افتراه وأعانه عليه قوم آخرون) (سورة الأساطير من الفرقان الحق 2-259) .
ويصف الشريعة الإسلامية بشريعة الكفر والقتل والضلال (سورة الهدى من الفرقان الحق 5- 225) .
كما يعد طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم والرجوع له في التنازع، والإيمان به، وعدم خيانته، وعدم عصيانه.. من الشرك بالله (سورة المشركين من الفرقان الحق 230-240) .
والفرقان يصف المسلمين بالكفر والنفاق والافتراء، .. وغيرها من الأوصاف القبيحة: ( لقد أفتريتم علينا شر فرية، فويل لكل مفتر زنيم، وقلتم آمنا بالله وبما أوتي عيسى من ربه ثم تلوون منكرين، ومن يتبع غير ملتنا فلن يقبل منه وهذا قول المنافقين) (سورة المسيح من الفرقان الحق 18-41، و22-42) .
والفرقان الحق يصف المسلمين أيضاً بالضلال وبأنهم ضالون ومغضوب عليهم (يا أهل الضلال من عبادنا لو آمنتم بما قلنا في الانجيل الحق واهتديتم بهديه واستنرتم بنوره، واتعظتم بموعظته، لكنتم من عبادتنا المقربين) (سورة المسيح من الفرقان الحق 25-43) . (يا أيها الذين ظلموا من عبادنا لقد جاءكم الفرقان الحق يبين لكم كثيراً مما كنتم تجهلون من الانجيل الحق، ومما كنتم تكتمون) (سورة الصلب من الفرقان الحق 1-44) .
(ورميتم عبادنا بالشرك بهتاً، وما اشركوا بنا أحداً، فهم المرضي عنهم) .
(فرقان أنزلناه نوراً ورحمة للعالمين، وما يزيد الذين كفروا إلا نفوراً، إذ جعل الشيطان على قلوبهم أكنة ان يفقهوه، وفي آذانهم وقرا، ويزيد الذين آمنوا بالانجيل الحق من قبله نوراً وإيماناً فوق إيمانهم، فهم لا يعثرون) (سورة الفرقان من الفرقان الحق 13-56) .
كما وصف المسلمين بأنهم مشركون (ومن أكفر ممن افترى الكذب وأشرك نفسه بنا، وزعم أنه الموحد، وأن عبادنا الموحدين هم المشركون) (سورة الثالوث من الفرقان الحق 21-67) .
وصف جنة المسلمين بأنها مواخر للزناة، ومغاور للقتلة، ومخادع رجس للزانيات، ونزل دعارة للسكارى والمجرمين (سورة الكبائر 1-249) . ويوغل في ذم المسلمين ووصفهم بأقبح الأعمال (فسيماؤكم كفر وشرك وزنى وغزو وسلب وسبي وجهل وعصيان) (سورة الكبائر من الفرقان الحق 3- 259-260) .
كما وصف الدين الإسلامي بأنه دين لقيط ( ويمكن تفسير لقيط من عدة وجوه ) (ولا تغلوا في دين لقيط ، ولا تقولوا علينا غير الحق المبين) (سورة الفرقان 29- 69) .
وتتكرر ألفاظ كثيرة في ثنايا الكتاب تشير إلى المسلمين والقرآن أيضاً مثل: القتل، الغزو، الزنى، الفجور، اللواط، الكفر، النفاق، الضلال، الشيطان، وحي الشيطان، المكر.
ويقول المسلمين أن الفرقان الحق يعمد الى تحريف الآيات القرآنية لتحويرها عن مدلولاتها ومقاصدها مثلا في قوله: (ومثل الذين كفروا وكذبوا بالانجيل الحق أعمالهم كرماد ، اشتدت به الريح في يوم عاصف، لا يقدرون مما كسبوا على شيء ذلك هو الضلال الأكيد) (سورة الثالوث من الفرقان الحق 18-66) (يا أيها الذين آمنوا من عبادنا ها أنتم أولاء تحبون الذين يعادونكم، وهم لا يحبونكم، وإذا لقوكم قالوا: آمنا بما آمنتم وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ، وإن تمسكم حسنة تسؤهم، وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها، وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً، ولا يضرون إلا أنفسهم وما يشعرون) (سورة الخاتم من الفرقان الحق 12-319) .
ويذكر المسلمين أن الفرقان الحق يقول : أن الله سبحانه لم يأمر بالجهاد في سبيله وهذا مخالف لشريعتهم ، وحرص الفرقان على نفي هذه الشعيرة، وبدا هذا الحرص في أكثر من مكان، لهدم هذه الشعيرة، ويصفها أنها من تحريض الشيطان: (وزعمتم بأننا قلنا: قاتلوا في سبيل الله وحرضوا المؤمنين على القتال، وما كان القتال سبيلنا، وما كنا لنحرض المؤمنين على القتال، إن ذلك إلا تحريض شيطان رجيم لقومٍ مجرمين) (سورة الموعظة من الفرقان الحق 2-71) ، وبلغ به حد إنكار الجهاد بأن سمى إحدى سوره بسورة المحرضين رقم (57، ص 268-273) .
ويردد فرية أن المسلمين فرضوا الإسلام بالسيف: (وحمل الذين كفروا على عبادنا بالسيف، فمنهم من استسلم للكفر خوف السيف والردى فآمن بالطاغوت مكرها فسلم وضل سبيلا، ومنهم من اشترى دين الحق بالجزية عن يد صاغراً ذليلاً، ومنهم من تمسك بالدين الحق فقتلوه في سبيلناً) (سورة الجزية من الفرقان الحق 5، 6، 8-156-157) .
وجاء في (سورة العطاء من الفرقان الحق 10-116) (ورحتم تقتلون المؤمنين من عبادنا، وتكرهون الناس بالسيف على الكفر، وهذه سنة المجرمين، ألا تعساً للمنافقين الذين يقولون ما لا يفعلون) .
وبأن المسلمين هدموا الكنائس، وقتلوا القائمين عليها (.. واعتديتم على بيوت أذنا أن ترفع ويذكر فيها اسمنا، وهدمتم كنائس وبيعا يسبح لنا فيها بالغدو والآصال، وسعيتم لخرابها وقتلتم القانتين المؤمنين من عبادنا وتلكم أفعال المجرمين) (سورة القتل من الفرقان الحق 5- 149) .
وإمعاناً في وصف المسلمين بالقتلة وسفك الدماء خصهم بسورة سماها ( سورة القتل من الفرقان الحق رقم 31-148-153) .
وقد تناول الفرقان المزعوم المرأة في مواضع كثيرة، بل خصها بأربع سور هي: النساء (24) ، والزواج (25) ، والطلاق (26) ، والزنى (27) ، وأثار فيها قضايا التعدد، والسبي، وقوامة الرجل، والميراث، وشهادة المرأة، وملامستها. (يا أيها الناس: لقد زنى من كان أحد أربعة:
مشركاً بزوجته أخرى، أو مُطلقها دون زناها، أو زوج مطلقة، أو ذا عين زانية، وفعل ذميم) (سورة الزنى من الفرقان الحق 12-135) .
ويقول: (من طلق زوجته إلا لزناها فقد زنى، ومن أشرك بزوجته أخرى فقد زنى، وما للزاني إلى الجنة من طريق) . (سورة الطلاق من الفرقان الحق 10-125) .
وجاء في سورة النساء من الفرقان الحق رقم 24 (يا أهل الظلم من عبادنا الضالين، لقد اتخذتم من المرأة سلعة تباع وتشترى، وتنبذ نبذ النوى، مهيضة الجناح، هضيمة الجانب وما كان ذلك من سنة المقسطين، تقتنون ما طاب لكم من النساء كالسوائم تأسروهُن حبيسات وهن حرث لكم تأتون حرثكم أنى شئتم، ذلك هو الظلم والفجور، فأين العدل، فللذكر مثل حظ الانثيين وهي نصف شاهد، فإن لم يكن رجلان فرجل وامرأتان، فللرجل عليهن درجة، وهذا عدل الظالمين، وملامسة المرأة نجس تأنفون منها قائلين: إذا جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا. واتخذتم من المرأة مورد غريزة تطلبونها أنى شئتم ولا تطلبكم، وتطلقونها أنى شئتم ولا تطلقكم، وتهجرونها ولا تهجركم، وتضربونها ولا تضربكم، وتشركون بها مثنى وثلاث ورباع وما ملكت إيمانكم ولا تشرك بكم أحد..) (1، 2، 6، 8-118، 120، 121) .
وينفى الفرقان الحق عن الرب بعض الصفات التى ذكرها القرآن عنه ، ويعدها نقصا في حق الرب، مثل صفة المكر، انظر (سورة الماكرين من الفرقان الحق 1-188) . ويعد الصلاة في المساجد والأماكن العامة من الرياء: (إن الذين يقيمون الصلاة في زوايا الشوارع، والمساجد رياءً كي يشهدهم الناس، ذلك هم المنافقون، وهم في الحقيقة لا يصلون) (سورة الصلاة من الفرقان الحق 3-203-204) .
وينكر النسخ في القرآن، وتناول ذلك في سورة سماها (سورة النسخ من الفرقان الحق 214-218) .
ويعد القصاص من أحكام الوثنيين الجاهلية (أفحكم الجاهلية تبتغون، بأن النفس بالنفس، والعين بالعين، والسن بالسن، إن هو إلا سنة الأولين، وقد خلت شرعة الغابرين) (سورة الحكم من الفرقان الحق 10-244) .
ويذكر الفرقان الحق أنه لا زواج ولا طعام ولا شراب في الجنة، وإنما كالملائكة يسبحون بحمد الله هذه هي جنة المؤمنين، أما الشياطين (ويعني بهم المسلمين) (فهم في كهوف تعج بالقتلة والكفرة والزناة يتمرغون في حمأة الفجور، تلفحهم زفرات الغرائز، وتسوطهم شهوة البهائم، فهم في الرجس والموبقات غارقون وفي شغل فاكهون، متكئون على سرر مصفوفة، والمسافحات مسجورات في المواخر يطوف عليهم ولدان اللواط بأكواب الرجس والخمر الحرام، يلغُون فيها، فلا هم يطفئون أوارهم ولا هم يرتوون) (سورة الجنة من الفرقان الحق 3، 4-262-263) .
يصف الفرقان شرعة المسلمين فيقول: (فشرعة أهل الكفر شرعة قومٍ حفاة، عراة، غزاة، زناة، أميين مفترين ومعتدين ضالين ظالمين) (سورة الجنة من الفرقان الحق 14-266) .
الخلاصة: هذه المحاولة من المحاولات العديدية التى ظهرت فى العشر سنين الأخيرة لتقليد القرآن وسورة , ويعتقد أنهم نجحوا فى الإتيان بمثله وبالرغم من أن الفرقان الحق قد هوجم من المسلمين إلا أن هجومهم أنحصر فى أن الفرقان الحق قد تعرض إليهم , ولم يستطيعوا أن يجدوا فى الفرقان الحق أخطاء نحوية أو أملائية أو تاريخية أو جغرافية .. ألخ كما وجد المستشرقين وغيرهم فى قرآن , ولوحظ أن الفرقان الحق نزل مرتباً منسقاً متسلسل الأفكار غير ممل لقارئه وبه مقومات كتاب منزل , أما القرآن فقصص الأنبياء غير كاملة متفرقة قصة موسى تكررت بصورة مملة مجزأة على عدة سور ومفككه لا يفهم منها شئ فى سورة القصص، وسورة طه، وسورة الشعراء وسورة الأعراف وسورة البقرة وسورة يونس وسورة النساء - قصة سليمان تكررت بصورة غير حقيقية كأسطورة خرافية غير واقعية في سورة صَ، وسورة البقرة، وسورة النمل
قصة يونس تكررت مفككه أيضاً في سورة الأنبياء، وسورة الصافات، وسورة القلم وسورة يونس ويونس إسم يونانى أما أسم يونس باللغة العربية هو يونان فكيف جاء القرآن بلسان عربى مبين - قصة عيسى تكررت بصورة مفككة خيالية في سورة آل عمران ، وسورة مريم، وسورة النساء ، وسورة المائدة، وسورة الحديد، وسورة الصف ، وسورة يس وسورة الزخرف وهى القصة التى فيها تضارب وتناقض شديد جداً ويتمسك المسلمين لفكر غير موجود فى القرآن مثل صلبه وموته
والقرآن الذى فى يد المسلمين غير متسلسل الأفكار مشتت للقارئ غير مشوق نجده يتكلم فى شئ ثم يتكلم فى موضوع آخر فثالث وهكذا فى سورة واحدة , أقرأ مثلاً سورة التوبة فى القرآن .. هل ستجد توبة فيها ؟ وما هى عناصر آياتها ؟ .. وهكذا , وعندما تقرأ الفرقان الحق ستجد أن سورة مرتبطة بما فى السورة من ايات , أقرأ مثلاً سورة المسيح فى الفرقان الحق ستجد أن آياتها تتكلم عن المسيح فقط , وسورة الجنة تتكلم آياتها عن الجنة وهكذا ..
وتجد فيه بعض العبارات قد تكررت كثيراً ومن الكلام المكرر الممل بالقرآن وفبأي آلاء ربكما تكذّبان سورة الرحمن 55: 13كررت هذه العبارة 29 مرة في آيات السورة وعددها 78 آية، في آيات 16 و18 و21 و23 و28 و30 و32 وو36 و38 و40 و42 و45 و47 و49 و51 و53 و55 و57 و59 و6و63 و65 و67 وو71 و73 و75 و77 - حديث موسى بإرساله من الله لفرعون لماذا كرره القرآن فى 12 سورة - حديث إبراهيم بإنذاره عبثاً قومه وتبشيره بإسحاق لماذا كرره القرآن في ثماني سور - قصة نوح والطوفان لماذا كرره القرآن فى 10 سور قرآنية
وأخيراً : فى الوقت الذى تعرض الفرقان الحق للمسلمين فقد تعرض القرآن إلى المسيحيين وأهان وحقر اليهود والنصارى بالقران الجمعه 5 * الفرقان 44 * الاسراء 4*البقره 59 * الاعراف 148* الاعراف 150** الحشر 11 * ال عمران 24 * البقرة 75*الحشر 11 * ال عمران 24 * البقرة 75*ال عمران 78 * التوبه 31 * البقرة 65*المائدة 60 * الاعراف 60 * المائدة 33* المائدة 64 * ال عمران 118 * البينه 6*الفاتحه 2 - ويكفى أن يعرف القارئ أن القران والأحاديث أطلق على اليهود والنصارى أولاد قردة وخنازير , وبقليل من التفكير نقول أنه إذا كان اليهود أولاد قردة وخنازير فآبائهم الأنبياء إذا القردة والخنازير فيكون القرآن قد شتم جميع الأنبياء ثم يقولون أن الله قد جمع الأنبياء وصلى بهم محمد صلم فى الأسراء إماماً وقائداً فتصورة يقف وخلفه الأنبياء قردة وخنازير .. يا عالم أرحموا عقولنا.

www.islam-exposed.org  أقرأ القرأن الحقيقي الفرقان الحق
 

*******************************************

 

This site was last updated 08/18/11