ماري سعد محفوظ شنودة

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

البوليس والأمن يتستر على الجانى

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
خطف مارى سعد
أختطاف سالى وطفليها
أسئلة وراء الإختطاف
الأنبا بيشوى وميخائيل وخطف الفتيات
القانون المصرى وإختطاف القاصرات
عائلة مسلمة تقتل طفل
إختطاف أم وبناتها
التحرش بهالة المصرى

Hit Counter

  استغاثه من والد مارى للمنظمه آلبوم صور تسجيل صوتى
منظمة مسيحى الشرق الأوسط
إلى منظمة مسيحى الشرق الأوسط
سلام ونعمة الرب يسوع المسيح تكون مع جميعكم آمين.
مقدمة لسيادتكم / سعد محفوظ شنودة, حامل بطاقة قومية رقم 24503231201435 سجل مدني روض الفرج, ومقيم بقليوب البلد شارع التحرير عمارة الحاج يحيى الطباخ, مصري الجنسية مسيحي الديانة.
اتشرف بعرض الاتي على سيادتكم.
ابنتي / ماري سعد محفوظ شنودة تحمل بطاقة رقم 28410010108101 سجل مدني روض الفرج ومقيمة بنفس العنوان, وحاصلة على بكالوريوس نظم ومعلومات من المعهد العالى للدراسات النوعية (معهد الحجاز) بمصر الجديدة, دفعة 2006.
اختفت ابنتي يوم الأحد الموافق 25/06/2006, بعد ان خرجت في نزهة مع صديقتها الوحيدة بعد الانتهاء من مشروع التخرج للترويج عن نفسها, وعند الانتهاء من هذه النزهة زهبتا للركوب والعودة لمنازلهما, كان مكان الركوب عند موقف ميكروباص قليوب الموجود تحت كوبري المظلات حيث أن من هناك يتم افتراقهما فصديقتها تستقل المترو من أمام الموقف وتستقل ابنتي الميكروباص المتجه الى قليوب وكالعادة وكما تعودنا طمأنت والدتها باعطائها رنة من المحمول, استقبلت أمها رنة منها في حدود الساعة التاسعة والنصف مما يعني انها في طريقها للعودة, ولكن الوقت تأخر وبدأ القلق يدخل صدورنا حتى وصلت الساعة الحادية عشر فقامت والدتها بالاتصال بها على محمولها ولكن لا اجابة مما زاد حالة قلقنا, فقامت على الفور بالاتصال بصديقتها في المنزل وقالت ام صديقتها ان ابنتها في الطريق فطلبنا رقم المحمول الخاص بصديقتها وتم الاتصال بها لمعرفة وقت انفصالهما عن بعض وكان حوالي الساعة التاسعة والنصف, ظل محمولها يرن دون جدوى حتى الثانية صباحا وبعدها اغلق تماما ولم يفتح.
يوم الاثنين الموافق 26/06/2006 قمت بعمل محضر غياب في قسم شرطة قليوب (محضر 18 أحوال, 2006 قليوب البلد) وأخذ رقم قضائى (1774 اداري قسم قليوب, 2006), وقمت أيضا بعمل محضر فقد محمول (محضر 47 أحوال, 2006 قليوب البلد). وأخذ رقم قضائي (6579 جنح قليوب, 2006).
وفي نفس اليوم استقبلنا على هاتف المنزل مجموعة من الأرقام جميعها كانت من منطقة الجيزة, وكانت جميعا تقوم بغلق الخط عندما نقوم برفع السماعة, ولكن عندما نقوم نحن بالاتصال بهم يقول من يرد علينا أن هذا التليفون خاص بسويتش كلية الهندسة التابع لجامعة القاهرة, وعند طلبنا للدليل للاستفسار عن أرقام كلية الهندسة جامعة القاهرة وبمطابقتها بالأرقام التي لدينا وجدنا أن لا يوجد أي علاقة بينهم.
وفي نفس هذا اليوم قمنا بارسال برقية إلى رئاسة الجمهورية باسم سيادة رئيس الجمهورية / محمد حسني مبارك.
الثلاثاء الموافق 27/06/2006 قمنا بارسال فاكسات إلى وزارة الداخلية للسيد/ حبيب العادلي, وأيضا قمنا بارسال فاكسات إلى السيد رئيس الوزراء/ الدكتور أحمد نظيف, وأيضا قمنا بارسال فاكسات للسيد مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة/ اسماعيل الشاعر, مخاطبين سيادتهم باتخاذ ما يلزم لعملية البحث.
أيضا قمنا بارسال فاكسات إلى جمعية الأقباط المتحدين وبالأخص إلى كل من السيد رئيس مجلس إدارة الأقباط المتحدين/ عدلي أبادير يوسف, والسادة رؤساء تحرير الأقباط المتحدين, السيد/ مدحت قلادة, والسيد/ وحيد حسب الله.

بكـــــــــــــاء وأنا كويسة يا ماما
في نفس اليوم وفي حوالى الساعة الثانية ظهرا, جاءنا إتصال من المحمول الخاص بابنتي والذي يحمل رقم (0108307669) على محمول والدتها وعند الرد قطع الخط فقامت والدتها على الفور بالاتصال بها وكانت والدتها فى حالة بكاء شديد, وعند الرد كانت ابنتى أيضا في حالة بكاء شديد وكل ما قالته فى هذه اللحظة (أنا كويسة يا ماما), وبعدها أغلق المحمول تماما ولم يفتح.
وقمنا في اليوم التالي بمقابلة السيد المستشار/ نجيب جبرائيل المستشار بحقوق الانسان, وأفادنا بأنه يجب علينا الذهاب إلى كل من:
- دار القضاء العالي لتقديم شكوى للنائب العام, وتم ذلك يوم السبت الموافق 01/07/2006 في تمام الساعة العاشرة صباحا.
- مكتب المجلس القومى لحقوق المرأة التابع لرئاسة الجمهورية باسم السيدة الفاضلة/ سوزان مبارك بمبنى الحزب الوطني بجوار هيلتون رمسيس, وتم ذلك يوم السبت الموافق 01/07/2006 في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.
- وزارة الداخلية لتقديم طلب إلى السيد نائب وزير الداخلية, وتم ولم نحصل على رد.
- مكتب حقوق الانسان بمجلس الشعب لعمل نفس اجراءات وزارة الداخلية, وتم ولم نحصل على رد.
الثلاثاء الموافق 04/07/2006 توجهت إلى مقر وزارة الداخلية, وقد قمت بعمل مذكرة بما حدث وتقديمها لهم, واستلمت إيصال بما بفيد ذلك بتاريخ 04/07/2006 , رقم الطلب 2570/ع
وعند عودتنا إلى المنزل وجت أن هناك إثنان من مباحث أمن الدولة قد أتوا للسؤال علينا وعندما لم يجدونا أبلغوا الجيران. وبعدها بحوالي نصف ساعة حضروا ثانية, وهم: السيد/ سعيد صبحي, والسيد/ طه الشحات أمناء شرطة أمن دولة بشبرا الخيمة, وأثناء الجلسة معهم والتي استغرقت حوالي الساعة والنصف قام السيد/ سعيد صبحى بالاتصال بأحد أرقام الجيزة الواردة لسيادتكم من قبل وهو: 5703298 وبعد حديث طويل مع الطرف الآخر أكتشف السيد/ سعيد صبحى أن هناك من يتلاعب وتأكد أن هذا الرقم ليس تابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة, وبعدها انصرفا بعد إعطائنا وعد بمتابعة الموضوع وإبلاغنا بالتطورات, والتي لم يحدث منها شئ حتى الآن.
الاربعاء الموافق 05/07/2006 قمت بالذهاب الى مباحث أمن الدولة لمقابلة السيد المقدم/ أحمد عمر وهناك وجدت كل من السيد/ سعيد صبحي, والسيد/ طه الشحات وقمنا معا بكتابة مذكرة بما حدث وتسليمها لمباحث أمن الدولة شبرا الخيمة.
ولم يحدث منهم شيئا حتى الآن.
توجهنا بعدها الى محكمة قليوب لنحصل منها على طلب لتتبع المحمول الخاص بابنتى وبعد أكثر من عشرة أيام ذقنا فيها أسوأ أنواع المعاملة, وسمعنا فيها ما لا يرضيه بشر, حصلنا على خطاب منهم يفيد تتبع خط المحمول الخاص بابنتى. وذهبنا به لشركة فودافون وهناك اخذنا ميعاد بإعطائنا ما نريد بعد أربعة أيام.
ذهبنا بعد أربعة أيام وكانت المفاجئة, لا يوجد ما يفيدنا.
فتوجهت لمحكمة المطرية لاتخاذ خطابا آخر بنفس الصيغة (خدمة من أحد المعارف), وتوجهت به الى شركة فودافون وبعد أربعة أيام أخرى ذهبت للاستعلام من فودافون فوجدت مفاجئة أخرى وهي ان المحمول الخاص بابنتى تم استخدامه بواسطة الرقم (0108496689) باسم محمد عادل محمد حسين هلال الكائن ب(منزل رقم 4 شارع 69 من شارع 26 يوليو - بندر ملوى - المنيا).
وكانت هذه المعلومات التي حصلنا عليها بعد طول عناء بتاريخ 09/08/2006.
ذهبنا الى مطرانية البلد, ورشح لنا المطران / الانبا ديمتريوس, أب كاهن مختص بهذه المواضيع وهو أبونا مكاري راعي كنيسة العذراء بملوي.
وأعطانا وعودا بأنه سيهتم بهذا الموضوع, أخذ البيانات كافية بما فيها العنوان بالكامل, وصورة لابنتي وقال أن الموضوع بالنسبة له موضوع شخصي وطلب منا عدم التدخل اطلاقا لحين الرد علينا منه شخصيا.
وطال الوقت وذهبنا أكثر من أربعة مرات وفي كل مرة يعدنا بأنه مازال يرعى الموضوع.
مللنا !!
فتعرفنا على مجموعة من أقباط البلد, وتعبنا كثيرا حتى عثرنا على مكان المنزل, ووجدنا أنه لابد من دخولنا والمواجهة بدون أي سنيد.
ذهبنا للمنزل أنا والوالدة والخالة, وتقابلنا مع الأم والخال والأخ الذين أنكروا معرفة تواجد ابنهم مع ابنتى وبعد جلسة معهم, أخذنا منهم وعود بتحديد ميعاد للمقابلة ورؤية ابنتنا, وبالطبع لم يحدث هذا.
قمنا بكتابة الموضوع بالكامل في جريدة الكتيبة الطبية والذي نشر في عدد أكتوبر 2006, مما أثار غيظهم فقاموا بالرد في جريدة صوت الأمة بتاريخ 06/11/2006 , موضوحين بها صورة اشهار الاسلام, ,صورة الزواج, واتهامنا فيها بحضورنا للبلد كثيرا للسعى بخطف ابنتنا.
حاولنا الرد في جريدة صوت الامة ولكن رئيس تحريرها وهو/ وائل الابراشي, ماطل في الرد حيث أننا كنا نهاجم فيها وزير الداخلية.
فابنتنا مختفية بتاريخ 25/06/2006, وتاريخ الإشهار 13/07/2006, وزواجها بتاريخ 17/09/2006.
رغم بلاغنا بالاختفاء في اليوم التالى كما ذكرنا من قبل.
فاين كانت الداخلية وامن الدولة من فترة اختفائها الى حين اشهارها, ومن فترة اشهارها الى حين زواجها.
مع العلم بأن زيارتنا للوالدة كانت في أواخر شهر أغسطس, بمعنى أننا كنا بطرفهم قبل تاريخ الزواج في حين ان الأم أبلغتنا بزواجهما وعدم معرفة مكانهما.
والى الآن ونحن نتحرك في دائرة مفرغة لم نحصل على اي معلومات اخرى, ولم نعرف مقرها, ولم نسمع صوتها.
حاولنا الاتصال بالأم أكثر من مرة, نسترجى أمومتها, ولكن كل ما تذكره (ابنى في ليبيا ولا أعرف عنهم أي شئ).
جعلكم الله عونا لنا, فاملنا في الله كبير ولتكونوا أنتم الباب الذي يفتحه الله لنا.
ملحوظة :
بيانات الابنة : ماري سعد محفوظ شنودة وبعد الاشهار (مريم عمرو محمد حمدي سعد محفوظ شنودة) أي تغيير الاسم رباعي
تاريخ الاشهار : 13/07/2006
تاريخ الزواج : 17/09/2006
بيانات الخاطف : عماد الدين محمد عادل محمد حسين (ابن صاحب الخط المتوفى الذي تم تركيبه على محمول ابنتي).
عنوانه : منزل رقم 4 شارع 69 من شارع 26 يوليو – بندر ملوي – المنيا
رقم تليفون المنزل : 0862633593
====================================================================

This site was last updated 12/01/09