شعار الأخوان المسلمين

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

سياسة الأخوان وجناحة العسكرى

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل  

Home
Up
حرب فلسطين والأخوان
جرائم التنظيم السرى
إخوانجى يكشف أسرار الإخوان1
إخوانجى يكشف أسرار الإخوان2
New Page 5919

Hit Counter

 

 كتب المحرر السياسى فى جريدة الجمهورية التى تصدر فى مصر يوم الأحد 12 من رجب 1427هـ - 6 أغسطس 2006 م أعلن المرشد العام للإخوان المسلمين الشيخ "مهدي عاكف" أنه جاهز بعشرة آلاف جندي لارسالهم إلي فلسطين أو لبنان للحرب (ملاحظة من الموقع حزب الله الشيعى فى لبنان هو الذى بدأ الحرب مع أسرائيل وهو خارج عن نطاق الدولة اللبنانية وهو يمثل جيش ودولة داخل لبنان) .
مرحبا بالجهاد يا شيخ عاكف.. لكن اسمح لي أن أطرح عليك بعض الأسئلة التي تطرق رأسي بعنف ولا أجد لها تفسيرا.. هل هؤلاء الجنود الذين دربتهم وسلحتهم من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة؟ وإذا كانوا كذلك ألا يعني هذا أن للجماعة جناحا عسكريا مجهزا ومدربا جيدا للقتال؟ وإذا كان هذا حقيقياً فأين تدرب هؤلاء؟ وهل هناك خبراء عسكريون يشرفون علي التدريب؟ وهل هؤلاء الخبراء مصريون؟ طبعا يستحيل أن يكونوا من العسكريين المصريين السابقين. والأكثر احتمالا أن يكونوا من العائدين من أفغانستان. أو من معسكرات تدريب أسامة بن لادن في السودان؟؟! وهل انقلبت جماعتك إلي جماعة "مسلحة". بدلا من كونها جماعة "محظورة"؟
وإذا كنت قد جهزت هؤلاء وسلحتهم علي أرض مصر. وفي معسكرات أقمتها علي أرض مصرية. فكما تعلم فإن هذا خروج عن القانون؟ ليس هذا فقط بل أنك تكون خرجت عن مبادئك التي ترددها علينا صباحا ومساء. وهي أن "جماعتك" حزب مدني. وليس دينيا. ولا يمثل أي طموحات أو أطماع لها صبغة عسكرية!
يا شيخ مهدي إذا كنت تتاجر بالوضع المأساوي الذي وجد فيه لبنان نفسه. وإذا كنت تزايد علي مواقف الحكام العرب وعلي موقف مصر تحديدا لأنهم رفضوا إرسال جيوش إلي لبنان. بينما أنت جاهز لهذا. فأفيدني يرحمك الله. لماذا لم يرسل الإخوان جنديا واحدا إلي فلسطين في الحروب السابقة؟
أخشي يا شيخ عاكف أن يكون جيش المجاهدين الذي تتحدث عنه وعن تجهيزه. هو نفس الجيش الذي تطلقه في المظاهرات. وفي النقابات. وفي الاحتجاجات! أخشي أن يكون جيشك هو مجرد ركوب لموجة التعاطف الشعبي مع لبنان المدمر! وأنه سيحارب حرب الميكروفونات التي حاربها مع "كفاية" وغيرها من النقابات والأندية!
إن الجهاد في ميدان القتال يا شيخ عاكف. يختلف كثيرا عن الجهاد في المظاهرات والنقابات.. ويختلف كذلك عن خناقات الانتخابات وحرب "السنج" والسيوف. وخطف الصناديق!!
الحروب يا شيخ عاكف تكون بين جيوش نظامية مسلحة ومدربة تدريبا عاليا. والحروب تكون لها أهداف وخطط محددة.. وليس مجرد رفع العقيرة بالصياح "حي علي الجهاد" أو "حي علي الكفاح".. فنحن الآن لسنا في فيلم "وإسلاماه".. ولكننا أمام عقليات جهنمية تستدرجنا إلي هلاكنا وفنائنا!! وتتمني أن ننساق وراء شعارات مثل التي تطلقها!
يا شيخ عاكف اننا لسنا انبطاحيين أو انهزاميين. ولكننا عقلاء لا نريد منك إذا كنت مصريا حقيقيا أن تجلب الدمار علينا بتصريحات وعنتريات يأخذها الأعداء علي انها كلام حقيقي.. لقد دخل حزب الله الحرب مع إسرائيل دفاعا عن إيران التي كانت واشنطن تعد لها المسرح السياسي والعسكري لضربة اجهاضية مدمرة.. نقلت أمريكا صواريخها المدمرة ومخازن الأسلحة من فيرجينيا وألمانيا واليابان إلي دولة بمنطقة الخليج استعدادا لدك إيران. فجاء حزب الله وجعل لبنان يتلقي الضربة نيابة عن إيران وضحي بلبنان وشعب لبنان وأطفال ونساء وشيوخ وعجائز ليس لهم ناقة ولا جمل في حربه تلك. ليفتدي "الأئمة المقدسين" في طهران!
أنت يا شيخ عاكف تريد أن تلقي مصر. ما لقيه لبنان.. لقد قلت "طظ" في مصر وشعب مصر وأبومصر. ويبدو أنك بدأت فعلا من الآن تنفيذ مخطط "طظ" فمصر وشعبها وحكومتها لا تهمك في شيء. مثلك مثل زميلك في لبنا

This site was last updated 04/19/08