Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 كنيسة السيدة العذراء بأبو الهدر مركز ديروط أسيوط

ذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
كنيسة بـ 14 جامع
خلى المحافظ ينفعكم
مشكلة كنيسة بمنقطين
الحدث الغريب وأغلاق كنيسة
التعنت الحكومى إذاء الكنائس
الحكومة : المبنى يهدم ولا يرمم
سياسة الحكومة اللف والدوران
الحكومة والوضع على ما هو عليه

Hit Counter

 

( تفاصيل ومستندات / 7 / تعويق بناء الكنائس وترميمها)

 

  كنيسة السيدة العذراء بأبو الهدر مركز ديروط أسيوط 16/2/1999 م

 

  كنيسة السيدة العذراء بأبو الهدر مركز ديروط بمحافظة أسيوط كنيسة صغيرة فقيرة مبنية بالطوب الأخضر ( الطوب النيئ من الطين غير المحروق ) وسقف الكنيسة مبنى بعروق الخشب والبعض الاخر من فلق النخيل ومونة الطين مثل أبنية أهل القرى تخدم قرى أبو الهدر , ونزلة بدوى , الكوم الأخضر , ونجوع أخرى صغيرة .

وتهالكت الكنيسة بفعل الزمن وأصبحت هناك خطورة شديدة على المترددين على الكنيسة والمصليين ...

فتقدم كهنة وشعب الكنيسة فى 16 / 2 / 1999 م بطلب رسمى للمسئولين للموافقة على ترميم الكنيسة مع عمل إستراحة لراعى الكنيسة , وقاموا بإرسال صور من الطلب إلى كل من :

1 - السيد الأستاذ الوزير محافظ أسيوط .

2 - السيد اللواء مدير الأمن .

3 - إدارة الشئون الدينية بمديرية أمن اسيوط .

4 - السيد رئيس مركز ومدينة ديروط .

5 - السيد العميد مأمور مركز ومدينة ديروط .

6 - السيد رئيس مجلس قروى اسيوط .

7 - السيد رئيس مكتب أمن الدولة بديروط .

8 - السيد رئيس مكتب أمن الدولة بالقوصية .

9 - السيد العميد مفتش مباحث أمن الدولة بأسيوط .

ويلاحظ أنه أرسل طلبات للجهات السابقة بالأذن لبناء الكنيسة الآيلة للسقوط ستة منهم على الأقل فى الجهات أمنية فى المحافظة , وهو مجرد طلب بإذن لبناء كنيسة وهذا من حق الأقباط وليس لجلب عداء هذه الجهات التى تتمتع بسلطات تنفيذية وتستخدم قانون الطوارئ فى الإيذاء بالمسيحيين المسالمين فى مصر .

أمراً مضحك يتم من جميع الأجهزة السابقة

فى 8 / 5 / 1999 م تسلم كهنة الكنيسة رداً على طلبهم صادر برقم 558 من مكتب السيد محافظ يفيد بأنه تم تشكيل لجنة معاينة على الطبيعة تبين له ان المبنى المراد ترميمه والمنوه عنه بالطلب على أنه كنيسة السيدة العذراء هو : " جمعية البليموث الإنجيلية " ... واسهب رد المحافظة فى وصف المبنى وتحديد ملكيته وجيرانه ثم أنتهى الرد على مفاجأة أذهلت الكهنة بالتوصية التالية : " وترى .... اللجنة أن مبنى الجمعية بالدور الأرضى لا يحتاج إلى ترميم ويلزم تخفيف الدور الثانى العلوى لتخفيف الأحمال على الجمعية "

فكيف إذا يحدث هذا الخلط من حكومة تحكم البلاد إلا إذا كان الأمر مبيت لمنع بناء الكنيسة خاصة أنهم قدموا طلبات لتسع من الجهات وكل جهه لها طرقها فى البحث عن موضوع الطلب فهل إتحدت هذه الجهات التسع فى الخلط لأن مبنى الكنيسة التى قدم الكهنة طلباً لها يبعد عن الجمعية موضوع الرد بمسافة حوالى 500 متر وكل مبنى من المبنيين له صفات مختلفه عن الاخر .

وفى 13 / 5 / 1999 م عاد كهنة الكنيسة مرة اخرى ليقدموا طلباً آخر للسيد المحافظ يلتمسون فيه بإعادة تشكيل لجنة للمعاينة مرة أخرى لعلها تعثر على مبنى الكنيسة المطلوب ترميمه !!!

ولا يزال أهل هذه القرية منذ ذلك التاريخ فى إنتظار اللجنة , ولا يعرفون هل تم تشكيلها وأتمت عملها بمعاينة مبنى آخر مرة ثانية أم لا ؟ .. فقط كل ما يعرفون على وجه اليقين أنها لم تذهب إلى كنيستهم حتى الآن

راجع جريدة وطنى - مقالة يوسف سيدهم - بتاريخ 21 / 5 / 2000 م

وعاد

This site was last updated 01/04/11