Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

أنشطة إيبارشية السويس

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أنشطة إيبارشية السويس
كنيسة الأنبا انطونيوس بالسويس
كنيسة مار جرجس -السويس

الأنبا بموا أسقف السويس يتابع مهرجان الكرازة
الأقباط متحدون السبت ١٢ يوليو ٢٠١٤ - كتب - رأفت إدوار
يتابع باهتمام نيافة الأنبا بموا أسقف السويس، أنشطة مهرجان الكرازة المرقسية لعام 2014 ،حيث حضر نيافته تصفيات التنس طاولة ثانوي وجامعة ،التي أقيمت في كنيسة العذراء مريم بالأربعين بحضور القمص انطونيوس ميلاد وكيل المطرانية و القمص بيشوى عزيز والقمص صليب داود و القس أبراهام فهمي، و القس سيرافيم شفيق و القس شاروبيم فوزي و الفرق المشاركة فى المهرجان.
أسقف السويس يجتمع بخدام ومخدومين ذوي الاحتياجات الخاصة
الأقباط متحدون الجمعة ١٨ يوليو ٢٠١٤ - رأفت إدوار - السويس
 قام الأنبا بموا أسقف السويس بزيارة اجتماع الأنبا إبرام لذوى الاحتياجات الخاصة بكنيسة الأنبا انطونيوس. وألتقى بكل المخدومين والخدام، معربًا له عن سعادته بتواجده في وسطهم، وبأنشطتهم، وأستمع إلى مقترحاتهم للتطوير وآرائهم، واعدًا إياهم بدراسة ما طرحوه ليدخل حيز التنفيذ وتحقيق رغباتهم فى ممارسة مختلف الأنشطة الكنسية. في نهاية اللقاء أجتمع الأنبا بموا بالخدام مشددًا على ضرورة الاهتمام بالمخدومين وتلبية احتياجاتهم وتوفير الرعاية الكاملة لهم حتى يشعروا أنهم عضو فعال داخل مجتمعهم وداخل الكنيسة.
 أسقف السويس يلتقي بخدام ثانوي
السبت ١٩ يوليو ٢٠١٤ -
الأقباط متحدون كتب : رأفت إدوار قام نيافة الأنبا بموا أسقف السويس، بعقد اجتماع مع خدام و مخدومين مرحلة الثانوية بنات بكنيسة العذراء مريم بالأربعين بحضور القمص انطونيوس ميلاد وكيل المطرانية ،و القمص بيشوى عزيز و القس سيرافيم شفيق و استمع إلى اقتراحاتهم و طلباتهم من أجل تحقيق أعلى درجات النمو الروحي لدى المخدومين، و العمل على تحقيق رغباتهم في ممارسة مختلف الأنشطة الكنسية. الجدير بالذكر أنه أكد الأنبا بموا على ضرورة الاهتمام بالمخدومين، و تلبية احتياجاتهم وتوفير الرعاية الكاملة.
أسقف السويس: إنشاء مجلس من كهنة الايباراشية لحل الخلافات الأسرية
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٣ يوليو ٢٠١٤ - كتب : رأفت إدوار
قال نيافة الأنبا بموا أسقف السويس، أنه تم تكوين مجلس من كهنة الايباراشية لحل المشاكل و الخلافات الأسرية. على أن يكون تكوينه من الآباء الكهنة القمص أنطونيوس ميلاد وكيل المطرانية ،والقمص صليب داوود و القمص بيشوي عزيز، والقمص ميخائيل حبيب و القس شنودة على أن يجتمع المجلس مرتين أول وثاني أربعاء من كل شهر بكنيسة الأنبا انطونيوس. الجدير بالذكر أنه سيتم تسليم ملف من قبل الطرف المتضرر، ويتم بحث كل مشكلة بكل إبعادها وتقديم تقرير رسمي ليتم تقديمه للمجلس الاكليريكي العام لاتخاذ اللازم وأنصاف الطرف المظلوم.
أسقف السويس يقدم الشكر للأنبا سارافيم
 الجمعة ٢٥ يوليو ٢٠١٤ -  كتب : رأفت إدوار
قام نيافة الأنبا بموا أسقف السويس، ولفيف من الآباء كهنة الأيباراشية بزيارة محبة وشكر لنيافة الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية. هذا وقد أعرب نيافة الأنبا بموا ،عن خالص شكره ومحبته للأنبا سارافيم عن فتره تولية النائب البابوي لايباراشية السويس، بعد نياحة نيافة الحبر الجليل الأنبا أغناطيوس حتى رسامة الأنبا بموا أسقفا على ايباراشية السويس.

الأنبا بموا أسقف السويس يرسم شمامسة جدد
الأحد ٣١ اغسطس ٢٠١٤ - كتب - رأفت إدوار
 قام الأنبا بموا أسقف السويس، خلال القداس الإلهي الذي ترأسه في كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس، بالصباح اليوم الأحد بترقية ورسم شمامسة جدد برتب ابسلطس واغنسطوس ،و بحضور القمص بطرس ميساك والآباء الكهنة رعاة الكنيسة وسط فرحة أقباط السويس، و اهالى و أصدقاء الشمامسة لنوالهم هذه البركة.
الأنبا بموا يشارك في يوم روحي لخدمة المسنين والمرضى
الأقباط متحدون السبت ١٨ اكتوبر ٢٠١٤ - السويس – رأفت إدوار
نظمت أسرة أبونا بيشوى كامل وتماف ايرينى لخدمة المسنين والمرضى، بإيباراشية السويس، حفلا صيفيا، ويوما روحيا، تحت اسم "يجدد مثل النسر شبابك " برعاية الأنبا بموا أسقف السويس، وإشراف القس جورجيوس زكريا، وأمناء الخدمة الدكتور مينا جمال وهناء زرعى وفؤاد شهيد و تريزا فخري. بحضور عدد كبير من كبار السن والمرضى، الذين تقوم الأسرة بخدمتهم وفرحوا كثيرا من فقرات اليوم الذي ادخل البهجة و الفرحة على قلوبهم. و قال الدكتور مينا جمال، أمين خدمة الأسرة، أن الحفل الذي أقيم يهدف إلى إدخال السرور والفرح في نفوس المخدومين من كبار السن والمرضى، ورسم البسمه على وجوههم في محبه، ويشمل اليوم فقرات روحية وباقة من الترانيم وفقرات ترفيهية ومسابقات بين الحضور من المخدومين، حيث هذه الخدمة على مستوى كنائس ايباراشية السويس، لخدمة كبار السن و المرضى من خلال افتقادهم ولتلبية احتياجاتهم، سواء كانت احتياجات مادية أو طبية أو اجتماعية، يدعمها عدد من لجان الخدمة مثل اللجنة الاجتماعية يشرف عليها جورج عطالله، ولجان أخرى متخصصة لرعاية هؤلاء المخدومين. وقام الأنبا بموا أسقف السويس، يرافقه القس جورجيوس زكريا، بتوزيع الهدايا على المخدومين ومباركتهم، وأشاد بحسن الأداء و مجهود الخدام لإخراج هذا اليوم، بهذا الشكل الرائع، الذي اسعد الجميع ورسم البسمة على وجوههم. كما قام المخدومين والخدام بالتقاط الصور التذكارية مع نيافته وسط أجواء من الفرحة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 10/19/14