Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 كنيسة الأمير تادرس - المنيا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
‘يبارشية المنيا
كنيسة مارمينا - المنيا
كنيسة الأنبا انطونيوس - المنيا
أنشطة إيبارشية المنيا
كنيسة الملاك ميخائيل بقرية سرو
الأنبا أرسانيوس10
الانبا مكاريوس اسقف عام المنيا
كنيسة الأمير تادرس - المنيا
كنيسة الأنبا بولا يـ أبو قرقاص
 كنيسة الشهيد مارجرجس - المنيا
كنيسة العذراء مريم والملاك روفائيل بالمنيا
كنيسة مارجرجس بصفط الشرقية
كنيسة الأنبا موسى - المنيا
كنيسة مارجرجس بالفكرية ابوقرقاص المنيا

 

2015/11/14:افتتاح كنيسة الأمير تادرس بالمنيا بعد تدميرها على يد الإخوان في 2013.قال مصدر كنسي "إن إيبارشية المنيا وأبو قرقاص ستقيم اليوم السبت احتفالاً رسميًا بإعادة إعمار كنيسة الأمير تادرس الشطبي، إحدى الكنائس التي تم تدميرها في أغسطس 2013، بحضور المسئولين من القوات المسلحة والمحافظة والقيادات الأمنية، ويحتفل الشعب بهذه المناسبة في القداس الإلهي بالكنيسة صباح الأحد المقبل".واوضح المصدر لأن هذا الاحتفال تمهيد لحضور البابا تواضروس الثانى لتدشين الكنيسه في وقت لاحق".والجدير بالذكر أن كنيسه الأمير تادرس هي إحدى الكنائس التي تم الاعتداء عليها، ضمن ما وصل إلى 90 كنيسة في مختلف المحافظات المصرية، من قبل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والجماعة الإسلامية، في أغسطس 2013 عقب فض اعتصامي الإخوان بمنطقة رابعة العدوية بالقاهرة وميدان النهضة بالجيزة والتي أقيمت أساسًا عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين والذي خرجت التظاهرات ضده في 30 يونيه من نفس العام، وتم عزله في 4 يوليو. وكانت كنيسة الأمير تادرس قد اختيرت في المرحلة الأولى من قبل القوات المسلحة لإعادة إعمارها.
مطران المنيا يُصلي بفناء مدرسة
الأقباط متحدون الخميس ١٣ فبراير ٢٠١٤ -  المنيا يوسف البباوي
أقام نيافة الحبر الجليل الأنبا أرسانيوس مطران المنيا ابوقرقاص القداس الإلهي ل"صوم يونان" داخل فناء مدرسة الأقباط بعد أن تم حرق وتحطيم كنيسة الأمير تادرس الشطبي بالمنيا بالكامل . الجدير بالذكر أن القداس شهد اقبالا كبيرًا من شعب المنيا لنوال بركة الصلاة خلف نيافته، رغم ظروف المكان إلا إنهم أصروا علي إثبات أن كنائس الله داخل قلوب المؤمنين وليست حوائط أو إنشاءات أو غيرها.

أول رسم هندسي لكنيسة الأمير تادرس المحترقة بالمنيا
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٦ فبراير ٢٠١٤ - المنيا يوسف البباوي
حصلت الأقباط متحدون،علي "أول ماكيت إنشائي" لما ستكون علية كنيسة الأمير تادرس المحترقة بالمنيا، والتي يتم الآن هدمها وإعادة بنائها ببندر المنيا. الجدير بالذكر أن "الماكيت" تم إنشاءه بالتعاون مع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة،والتي تتولي عمليات الإنشاء وإعادة هيكلتها من جديد ومنذ بداية العمل بها والإنشاء لا يتوقف بصورة كبيرة.

فى 3/5/2014م ترأس الأنبا ارسانيوس مطران المنيا وأبو قرقاص والأنبا مكاريوس الأسقف العام أول عظة أسبوعية في الاجتماع العام داخل كنيسة الأمير تادرس الشطبي بعد إعادة بنائها بعد حرقها وتدميرها علي أيدي جماعة" الإخوان الإرهابية" عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

مشروع إعادة بناء كنيسة الأمير تادرس الشطبى بالمنيا

مطران المنيا يترأس أول قداس بكنيسة الأمير تادرس
الأقباط متحدون
الأحد ١٥ نوفمبر ٢٠١٥ : ملاك فوزى غالى
تراس اليوم الاحد الانبا ارسانيوس مطران المنيا وابو قرقاص اول قداس داخل كنيسة الامير تادرس الشطبى بالمبنى الجديد بحضور الانبا مكاريوس اسقف عام المنيا وابو قرقاص والقمص ابرام زكى وكيل المطرانيه وكهنه الكنيسه وخورس الشمامسه وشعب الكنيسه بل ومئات من الشعب القبطى بالمنيا وقد اعلنت المطرانية ان هذة الاجراءات الافتتاحية تتم تمهيدا لحضور قداسة البابا تواضروس الثاني في وقت لاحق لم يعلن بعد لتدشينها والجدير بالذكر ان كنيسه الامير تادرس تم الاعتداء عليه فى اغسطس لعام 2013 من قبل الجماعه الارهابيه اثناء فض اعتصامى رابعه والنهضة وكانت كنيسة الأمير تادرس قد اختيرت في المرحلة الأولى من قبل القوات المسلحة لإعادة إعمارها.
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 11/16/15