Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

قيادات سلفيه تخطف بنات ونساء قبطيات

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون يقتلون الأقباط
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
فتاوى إسلامية سلفية
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
أخبار أخرى للسلفيين
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
طلعت السادات والذقون
سلفى يخفى زوجة آخر
السلفيون يقتلون زعيم الشيعة
السلفيون وخطف البنات
السلفيون وقلة الأدب
منشورات مضحكه للسلفيين

الجرائم الممنهجة بإسم نبى الإسلام محمد

"الاختفاء القسري" تتهم قيادات سلفيه بخطف قبطيات فى بلاغ رسمى

 وطنى الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٣ - ٠٧:

الرابطه تهدد بكشف أسماء المتورطين من الحريه و العداله و النور خاص أقباط متحدون قام أعضاء رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى ، اليوم الأحد، بتقديم بلاغ إلى النائب العام المستشار" هشام بركات " ، ضد قيادات الجبهة السلفية وحزب النور السلفي، لاتهامهم بالتورط فى اختفاء الفتاة القبطية القاصر سارة إسحق عبد الملك، فتاة الضبعة بمطروح. كانت الطفلة سارة إسحاق عبد الملك (14 سنة) قد اختفت في 30 سبتمبر الماضي، وأصدرت الجبهة السلفية بيانا أكدت فيه أن الفتاة أسلمت وتزوجت بشخص مسلم، رغم صغر سنها، محذرة من قيام الدولة بإرجاعها إلى أهلها، ورغم المطالبات المستمرة بإعادة الطفلة إلى ذويها لم تعد حتى الآن، وسط تردد معلومات أنه تم تهريبها إلى ليبيا. واختصم البلاغ " خالد المصري " عضو مكتب السياسي للجبهة السلفية، و " خالد سعيد " المتحدث الإعلامي للجبهة وعضو بحزب النور السلفي. والتقى أعضاء الرابطة مساعد النائب العام المستشار " عادل السعيد " ، الذي أكد لهم اهتمامه بملف المختطفات ، واختفاء القبطيات ، وأنه "لن يكون هناك اهتمام بقضية دون أخرى ، أو أي تمييز في قضايا اختفاء الفتيات ، مع إعادة فتح التحقيقات في كل البلاغات التي ستتقدم بها الرابطة. كما تقدم أعضاء الرابطة صباح اليوم الأحد ، ببلاغ بقسم شبرا مصر ، والتقوا رئيس المباحث ، لمتابعة تطورات قضية اختفاء الفتاة القبطية مريم ميلاد فريد (17 عاما) طالبة بمرحلة الثانوية العامة ، والتى تغيبت منذ 7 يوليو الماضي . من جهته كشف إبرآم لويس ، مؤسس الرابطة ، أن "الفتاة المختطفة قامت بإجراء اتصال هاتفي بوالدتها الأسبوع الماضي ، تستنجد بها ، وحررت الرابطة محضرا صباح اليوم ، طالبت فيه بتتبع رقم الهاتف الذي أجرت الفتاة الاتصال من خلاله بوالدتها لتحديد مكان اختفائها. وعليه أمر المحامي العام بإصدار أمر بتتبع رقم الفتاة المختطفة " . وقال مينا مجدي وهبة، محامي الرابطة " سنستمر في أعمالنا بالقانون ، ونحن على ثقة تامة في قضاء مصر بعد 30 يونيو ". وأوضح لويس ؛ إن هناك شخصيات ينتمون إلى حزب الحرية والعدالة الإخواني، وحزب النور السلفي، متورطين في قضايا الخطف، سيتم الكشف عن أسمائهم خلال الأيام المقبلة. وشدد أعضاء الرابطة على أن مطلبهم الأساسي هو عودة "جلسات النصح والإرشاد"، التي كانت تعقد لراغبي التحول للإسلام للتأكد من عدم وجود ضغوط عليهم ، مؤكدين أنهم سيتقدمون خلال الأيام القادمة ببعض البلاغات والاستغاثات إلى رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، والدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء ، والمجلس العسكري ، بمشاركة أسر الفتيات مع فريق عمل الرابطة والمحامين المتطوعين.
*********************************

اتهامات قبطية لقيادات النور والجبهة السلفية بالتورط في اختفاء 4 مسيحيات
الوطن 07/21/2013 -
اتهمت رابطة "ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري" القبطية قيادات الجبهة السلفية وحزب النور السلفي بالتورط في اختفاء 4 فتيات مسيحيات، وتقدمت الرابطة اليوم، ببلاغات إلى النائب العام ضد تلك القيادات، واتهامهم بالتورط في اختفاء كل من "سارة إسحق عبد الملك"، و"نادية مكرم كامل"، و"دميانة أيوب رجاء جاد"، و"كرستينا عبد السيد لبيب".
وقال إبرام لويس منسق عام الرابطة، إنهم سيتقدمون خلال الأيام القادمة ببلاغات واستغاثات إلى رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، والدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، والمجلس العسكري بقيادة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، بمشاركة أسر الفتيات المختفيات، بمطلب عودة جلسات النصح والإرشاد إلى الفتيات اللاتي يردن تغيير ديانتهن.

*****************



This site was last updated 07/24/13