Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 صور من الجناز1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صور من الجناز1
صور من الجناز2
صور من الجناز3

 

مصراوي يرصد أحزان الأقباط في جنازة ضحايا ماسبيرو
مصراوى 10/10/2011م كتب- أيمن شعبان:
شيعت من الكاتدرائية المرقسية بحي العباسية، الاثنين، عدد من جثامين ضحايا الاشتباكات التي وقعت مساء الأحد أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، وخلفت قتلى وجرحى قدرتهم وزارة الصحة في بيان سابق بـ 25 قتيل، و 329 مصاب.
وسيطرت مشاعر الحزن الشديد، المغلفة بالغضب المكتوم، على أسر الضحايا، والمشاركين في تشييع جثامين الضحايا، وخاصة بعد رؤية الأهالي لجثامين ذوييهم والتي بدا ليها مدى بشاعة الاعتداءات التي تعرضوا لها.
وفي تلك الأثناء نظم عشرات الآلاف مسيرة حاشدة من الكاتدرائية بحي العباسية، شرق القاهرة، إلى المستشفى القبطي بشارع رمسيس وسط العاصمة القاهرة، مرددين هتافات منددة بالحادث، ومناوئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وأغلق المشاركون بالمسيرة شارع رمسيس من الاتجاهين، وطالبوا بالقصاص لأرواح القتلى الذين سقطوا الأحد خلال المواجهات التي حدثت أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون، وتسلم أهالي الضحايا الأقباط جثث أبنائهم بعد أن ترأس البابا شنوده الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداسًا للصلاة على أرواح الضحايا قبل نقلهم إلى المقابر.
وهتف المتظاهرون، الذين حملوا الصلبان وصورًا للسيد المسيح والسيدة العذراء، العديد من الهتافات من بينها ''ارفع راسك فوق انت قبطى'' ، '' بالروح بالدم نفديك ياصليب'' ، كما رددوا الهتافات التي تتهم المجلس العسكري بعدم حماية حقوق الاقباط.
 

This site was last updated 10/11/11