Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

إضطهادات وأحداث متفرقة2

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up

 

روز اليوسف :
 تبادل إطلاق نار بين مسلمين وأقباط بالجيزة بسبب معاكسة «فتاة»
روز إليوسف كتب محمد هاشم العدد 1924 - الخميس الموافق - 6 اكتوبر 2011
تمكنت مباحث الجيزة من السيطرة علي فتنة طائفية بسبب معاكسة فتاة تم علي اثرها تبادل إطلاق النار بين المسلمين والأقباط واستخدام الاسلحة الآلية.
بدأت الواقعة بقيام سامي زكري بمعاكسة فتاة خلال مرورها بشارع الصناديلي المتفرع من شارع المحطة بالجيزة فتجمع العشرات من المسلمين وانهالوا ضربا علي المتهم فتجمع العشرات من الاقباط واشتبك الطرفان وتم استخدام الاسلحة النارية وتبادل إطلاق النار وتم ارهاب المارة وألقت المباحث القبض علي المتهمين مرسي محمود مرسي نجار وبحيازته فرد خرطوش وسمير زكي وتمكن كل من خالد الحادق وشقيقه عمرو والمدعو حمو النت وكريم سدر من الهرب وتحرر المحضر رقم 12472 جنح قسم الجيزة.
وتم عرض المتهمين علي المستشار مجاهد علي مجاهد المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة وتحريز الاسلحة المضبوطة وتباشر النيابة التحقيقات.
خاطف الطفل المسيحي بكنيسة الملاك بالأقصر يدعي الجنون بقسم الشرطة
الأقباط متحدون الجمعة ٢١ اكتوبر ٢٠١١ - كتب: هاني سمير
قال الناشط الحقوقي عادل فخري أن المدعو أحمد سليمان الذي تم إلقاء القبض عليه أثناء محاولته اختطاف شماس 8 سنوات من داخل كنيسة الملاك بالأقصر ،كان يتصرف بشكل طبيعي دخل الكنيسة لكنه ادعى الجنون بمركز الشرطة.
يذكر أن المتهم بمحاولة خطف الطفل كان قد دخل للكنيسة صباح اليوم وجلس بالصف الأمامي لجذب الطفل ومن ثم خطفه لولا يقظة حارس الكنيسة.

This site was last updated 10/22/11