Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 المهرجان الصيفى بدير الأنبا بضابـــا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المهرجان الصيفى بدير الأنبابضابا
نياحة الأم سارة

 

 المهرجان الصيفى العاشر اشترك فيه بمرحلة الحضانة 3350 طفلا، والمرحلة الابتدائية 14875، والمرحلة الإعدادية 7525، والمرحلة الثانوية 4850، ومن الجامعيين اشترك 5725 شابا، ومن الموظفين اشترك 1050، ووصل إجمالى المشتركين على مستوى الإبراشية فى المهرجان إلى 37375 مشتركًا.
ويتضمن المهرجان أنشطة كشفية ورياضية وثقافية وفنية ووكان اللواء عادل لبيب افتتح معرضًا للمشغولات اليدوية وملابس محلية الصنع، ورافقه فى الزيارة "عباس منصور" -رئيس جامعة جنوب الوادى- وعرضت مسرحية بعنوان "فى دوار العمدة الكبير" على مسرح الأنبا "بضابه" دارت أحداثها عن قيام الثورة والتنحى فى قالب كوميدى، وقدم عدد من قصائد الشعر، والأغانى الوطنية.

****************

الأنبا كيرلس ومحافظ قنا يؤيدان قانون الطوارئ للتصدى للبلطجة
اليوم السابع- كتب: نادر شكري | السبت ١٧ سبتمبر ٢٠١١ -
أبدى كل من الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى، واللواء عادل لبيب، محافظ قنا تأييدهما لتفعيل قانون الطوارئ، فى هذه الفترة الصعبة، التى تمر بها مصر، لإحكام السيطرة على مقاليد الأوضاع الأمنية بعد تزايد أعمال البلطجة والسرقات وقطع الطرق واستهداف مصر أمنيًا من قبل جماعات متطرفة مسلحة.
وصرح الأنبا كيرلس فى اللقاء الذى عقد بدير الأنبا بضابه فى الحفل الختامى للمهرجان السنوى العاشر "ها أنا معكم"، أن الأوضاع باتت تنذر بخطورة تهدد استقرار مصر، ومحاولة أياد خفية إفشال ثورة مصر البيضاء، بإثارة الفتن وأعمال التخريب، وزيادة العنف، وهذا من شأنه التأثير على مسيرة التقدم، وتحقيق الاستقرار، وتابع بأن هذا القانون لا يجب أن يكون تطبيقه قيدا على حرية الرأى والتعبير، بل يجب تفعيله ضد أعمال البلطجة والتخريب وأن يكون تطبيقه مرهونا بفترة زمنية محدودة بحيث لا يتحول استمراره إلى استغلال ضد الحريات العامة.
وقال اللواء عادل لبيب، إن الفترة الانتقالية الحالية تمر بأزمة فى الشارع المصرى نتيجة عدم الاستقرار، وأن الأمر يحتاج إلى جهود شعبية للمرور من هذه الفترة للتصدى للبلبلة والطائفية وتوحيد المصريين نحو هدف بناء مصر.

*****************************

الحماية المدنية تخمد حريق بالمنازل المجاورة لدير الأنبا بضابا بنجع حمادي

الأقباط متحدون الاربعاء ١٠ سبتمبر ٢٠١٤ - بنجع حمادي قنا – كرستين أنطون

 تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا من السيطرة على حريق نشب فى بعض المنازل المجاورة لدير الأنبا "بضابا" بمدينة نجع حمادى شمال المحافظة. وتم استدعاء 6 سيارات إطفاء لإخماد الحريق، بالإضافة إلى استدعاء سيارات الإسعاف تحسبًا لوقوع مصابين. كان اللواء حسن السوهاجي، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا بنشوب حريق هائل نشب فى بعض المنازل المجاورة لدير الأنبا " بضابا " بنجع حمادى أحد أكبر الأديرة بقنا وبانتقال قوات الحماية المدنية تمت السيطرة علي الحريق وتم تحرير المحضر اللازم فيما أخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات ومعرفة اسباب الحريق.

This site was last updated 09/11/14