Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

احتفالات الكنيسة القبطية فى النمسا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أنشطة إيبارشية النمسا 2
أنشطة إيبارشية النمسا3
أنشطة4

الكنيسة القبطية فى النمسا بمرور12 عاما على خدمة اسقفها

الأقباط متحدون الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٢ - كتب : أسامه نصحي

احتفلت الكنيسة القبطية فى النمسا بمرور ثمانى سنوات على تجليس الانبا جبرائيل اسقف النمسا و12 عاما على بدء خدمته فى النمسا كأسقف عام . وقال اقباط فى النمسا ان الكنيسة القبطية شهدت خلال السنوات الماضية العديد من التطورات الايجابية ابرزها اعتراف الدولة بالكنيسة القبطية. وقالوا ان الخدمة شهدت نموا كبيرا فى عهد الانبا جبرائيل حيث يوجد 4 كنائس قبطية فى فيينا وحدها الى جانب كنائس اخرى فى جراتس ولينز وكلاجنفورت كما تم اقامة اول دير قبطى فى النمسا فى ضواحى فيينا ويضم وحده ثلاث كنائس.

*************************

الكنيسة القبطية تحتفل بمرور ثمانى سنوات على تدشين البابا شنودة لها

الأقباط متحدون الاثنين ٩ يوليو ٢٠١٢ - ١٥: ١٢ م كتب – اسامة نصحى

 تحتفل الكنيسة القبطية الارثوذوكسية فى النمسا بمرور ثمانى سنوات على تدشين كاتدرائية عذراء الزيتون فى فيينا بيد قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المتنيح . ويشرف على احتفال الكنيسة بهذه المناسبة نيافة الانبا جبرائيل اسقف النمسا وسط حضور واسع لابناء الجالية القبطية فى فيينا . وكان البابا شنودة قد قام فى يوليو 2004 بزيارة النمسا وقام خلالها بتدشين عدد من الكنائس القبطية فى مقدمتها كنيسة عذراء الزيتون كما عقد عدة اجتماعات روحية مع ابناء الكنيسة القبطية فى النمسا . يذكر ان الكنيسة القبطية حصلت على اعتراف رسمى من الدولة كاول كنيسة قبطية فى اوروبا تحصل على هذا الاعتراف ويوجد اربعة كنائس فى فيينا الى جانب كنائس اخرى فى مدن لينز وجراتس وسالزبورج الى جانب دير كبير خارج فى فيينا .
************************

الكنيسة القبطية في النمسا تحتفل بعيدي نياحة البابا كيرلس والبابا شنودة الثلاثاء

الأقباط متحدون  ٥ مارس ٢٠١٣ - كتب أسامة نصحي - فيينا

بدأت الكنيسة القبطية في النمسا احتفالاتها بمناسبة عيدي نياحة البابا كيرلس السادس والبابا شنودة الثالث والذين يحلان في 9 مارس و17 مارس الجاري . وأشارت مصادر في الكنيسة إلى أن الاحتفالين يشملان استعراض مسيرة البابوين ودورهما في النهوض الروحي والرعوي للكنيسة القبطية عبر خدمتها الطويلة وتتضمن الاحتفالات عرض أفلام وثائقية عنهما وتوزيع كتيبات عن تاريخهما الكنسي العريق . ومن المعروف ان البابا كيرلس السادس هو البابا 116 وتولى الكرسي البابوي 11 عاما منذ عام 1959 حتى عام 1970 بينما البابا شنودة هو البابا 117 وتولى 41 عاما منذ عام 1971 حتى عام 2012. ومن ناحية أخرى تستضيف الكنيسة القبطية في فيينا ،مؤتمرا لشباب الأقباط من الكنيسة القبطية في الدنمارك والدول الاسكندينافية في 28 مارس الجاري، برئاسة الأنبا اباكير أسقف الكنيسة القبطية في شمال أوروبا .

***********************************

الكنيسة القبطية بالنمسا تحتفل بعيد القديس موريس

الأقباط متحدون الثلاثاء ٨ اكتوبر ٢٠١٣ كتب: أسامة نصحى - فيينا

احتفلت كنيسة مار مينا بالعاصمة النمساوية فيينا بوضع الحنوط على جسد القديس موريس قائد الكتيبة الطيبية. قام بوضع الحنوط نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا وشاركه عدد من الكهنة والرهبان فى حضور كبير لشعب الكنيسة القبطية في النمسا . كان الانبا بيمن أسقف قوص ونقادة قد احضر بعض من رفات القديس من سويسرا إلى النمسا وأهداه للكنيسة القبطية خلال زيارته مؤخرًا إلى فيينا الأسبوع قبل الماضي . وفى الوقت نفسه تتواصل استعدادات الكنيسة القبطية في النمسا لاستقبال نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية الذي يصل إلى فيينا الأسبوع المقبل فى اول زيارة له إلى النمسا ،وتحظى الزيارة باهتمام واسع من الكنيسة والطوائف المسيحية فى النمسا .

الأنبا جابرييل يطوب رفات شهيدين من الكتيبة الطيبية

الأقباط متحدون الأحد ١٣ اكتوبر ٢٠١٣ - كتب اسامة نصحى -

فيينا قام نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا وتوابعها مع الإباء الكهنة تطييب رفات القديسين اوروس وفيكتور من جنود الكتيبة الطيبية فى ذكرى استشهادهما اليوم . وقام نيافته عقب القداس الالهى اليوم بقراءة السنكسار ووضع الحنوط على رفات الشهيدين وسط الحان تمجيد الشهيدين العظيمين . كان نيافة الحبر الجليل الانبا بيمن أسقف قوص ونقادة قد أهدى الكنيسة القبطية فى فيينا رفات الشهيدين بعد أن احضره معه من سويسرا خلال زيارته لسويسرا والنمسا الشهر الماضى. وبحسب السنكسار كان الشهيدان عضوين فى الكتيبة الطيبية فى القرن الرابع الميلادى وتمسكا بالإيمان المسيحى رغم التهديدات التي تعرضا لها من الإمبراطور حتى نال إكليلى الشهادة بسبب شهادتهم للسيد المسيح وهذه الكتيبة نال كل أعضائها الشهادة وأقاما فى مصر لفترة فى مدينة طيبة " الأقصر" وتفتخر وتعتز بهم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية .
********************

افتتح الدراسة بالكلية البابا تواضروس فى شهر سبتمبر 2012 قبل توليه الكرسى البابوى.
فى 12/10/2013م تبدأ الدراسة فى الكلية الإكليريكية فى النمسا حيث وافقت الكلية برئاسة الأنبا جابرييل أسقف النمسا وتوابعها على قبول دفعة جديدة للعام الدراسي الجديد . يقوم بالتدريس فى الكلية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذى انهى تدريس التيرم الثانى خلال زيارته للنمسا فى مايو الماضى . تتضمن مناهج الكلية دراسات تحليلية للبشائر الأربعة وأبحاث دقيقة فى دلالات رسالة الكتاب المقدس .
*****************
الكنيسة القبطية في النمسا تستقبل كاهنًا جديدًا

الأقباط متحدون الاربعاء ٢٩ يناير ٢٠١٤ - كتب اسامة نصحى – فيينا

أقامت الكنيسة القبطية فى النمسا طقس استقبال الكاهن الجديد باخوميوس عدلي، والذي قام برسامته الشهر الماضي، قداسة البابا توا ضروس الثاني خلال زيارته للنمسا . هذا وشارك في طقس الاستقبال نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا ،وعدد كبير من الاباء الكهنة . وتعهد الكاهن الجديد بخدمة الايبارشية بكل الحب والإخلاص ،وان يساعد أبناء الكنيسة على الارتباط بالإيمان ويقدم لهم كل خدمة ورعاية .




This site was last updated 01/30/14