صورة رفعها متظاهرون في إحدى المظاهرات

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 لماذا لا يحاكم مبارك محاكمة جادة؟

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تجميد أرصدة 19 متهما
تنازل سوزان عن ممتلكاتها
لماذا لا يحاكم مبارك
Untitled 4488

 

دعوى قضائية تطالب بإرتداء مبارك "البدلة البيضاء" ونقله إلى مستشفي طرة
Mon, 6-06-2011 - الدستور  | رنا ممدوح
 الأخيرة
لماذا لا يعامل الرئيس المخلوع معاملة المحبوس إحتياطيا ؟سؤال وجهه المحامى حامد صديق لمحكمة القضاء الإداري يوم الاثنين في دعواه التى تقدم بها ضد كل من وزيرى الداخلية والعدل إضافة الى النائب العام.
صديق طالب في دعواه المحكمة باصدار حكم بتطبيق أحكام الحبس الاحتياطي على مبارك وتطبيق كافة اللوائح المتعلقة بالسجن علية بدء من ارتدائه البدلة البيضاء و حتى منع الزيارات العائلية ومنع وجود مرافق معه إضافة الى نقله من مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى سجن مزرعة طره أسوة بجميع المساجين احتياطيا.
دعوى صديق ذكرت أن إصدار النائب العام عدة قرارات متتالية بحبس مبارك 15 يوم على ذمة التحقيق كان من المفترض أن يترتب عليها نقلة لمستشفى السجن لقضاء فترة الحبس الاحتياطي طبقا للقانون مشددا على ان استمرار مبارك فى مستشفى شرم الشيخ واستمرار الزيارات العائلية ومرافقة الزوجة له يخالف القانون والدستور والإعلان الدستوري الجديد الذي أكد على إن المواطنين أمام القانون متساوين دون تمييز أو استثناء لافتا الى أن ما فعله مبارك في شعبه على مدارما يزيد عن30 عاما يستوجب تطبيق نص القانون عليه.
صديق استشهد في دعواه بقرارات النائب العام وكبير الأطباء الشرعيين بنقل مبارك الى مستشفي سجن طرة وتطرق في دعواه الى قرار النائب العام الأخير بتكوين لجنة طبية من أطباء متخصصين للكشف على مبارك والذى إعتبره غير قانونى لأن النائب العام على حسب الدعوى غير مختص بإصدار هذا القرار وإنما محكمة الجنايات هى صاحبة الإختصاص.
مفاجأة.. ياسر رزق:
مبارك سافر 3 مرات إلى تبوك للعلاج
اليوم السابع الأحد، 24 يوليو 2011 -
فجر الإعلامى ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة الأخبار، مفاجأة مدوية بتأكيده على سفر الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية ثلاث مرات خلال شهر فبراير الماضى، وذلك للعلاج.
وأكد رزق، خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان بمشاركة الإعلامى ياسر عبد العزيز، فى برنامج "ممكن" على قناة مركز تليفزيون العاصمة CBC، أنه مسئول عن هذه المعلومات، مشددا على صحتها.
من جانبه واجه الإعلامى خيرى الكاتب ياسر رزق بما نفته مصادر عسكرية من أخبار نشرتها جريدة الأخبار، فأكد رزق أن هذه الأخبار صحيحة، ولا تبتعد عن الواقع.
وزير الداخلية يصدر قرارًا بتوزيع رموز النظام السابق المحبوسين علي 5 سجون مختلفة
ألأقباط متحدون الأحد ٥ فبراير ٢٠١٢ - كتبت: ماريا ألفي
بعد إتهام الأعلام أن جمع أولاد مبارك وأحمد عز ووزير الداخلية فى مكان واحد يؤدى إلى إعطاء أوامر لأتباعهم خارج السجون لخلخلة ألمن بالبلاد أصدر اللواء "محمد إبراهيم" وزير الداخلية قرارًا بتوزيع رموز النظام السابق المحبوسين علي 5 سجون مختلفة. وحول أحداث وزارة الداخلية؛ أكد وزير الداخلية أن قوات الأمن التزمت بأقصى درجات ضبط النفس حتى لاتقع أي خسائر في صفوف المتظاهرين، وانه في ظل إصرارهم تم الالتزام فقط بالدفاع عن مقر الوزارة، مشيرًا إلى أن المتظاهرين قاموا بقذف الحجارة والطوب والشماريخ باتجاه وزارة الداخلية وحاول الجنود حثهم على التوقف إلا أنهم أصروا على الاستمرار في الضرب، والوزارة قامت بإخطار النيابة العامة لمتابعة الحدث مع الداخلية. وأشار إلى أن الشرطة تعاملت مع المتظاهرين فقط بقنابل الغاز المسيل للدموع، والنيابة العامة تأكدت، خلال المعاينة، من أن جميع قوات الأمن المركزي مسلحة بقنابل الغاز فقط. والمتظاهرين استمروا في التوافد على مقر الوزارة بأعداد كبيرة حيث تقدموا إلى باب على بعد 10 أمتار من مبنى الوزارة في محاولة لاقتحام المبنى وحرقه، إن عمليات الكر والفر استمرت حتى فجر أمس الاول، ثم قاموا باقتحام مبني مصلحة الضرائب من باب خلفي وتمكنوا من الصعود إلى أعلى المبني لإلقاء الطوب والشماريخ على قوات الأمن. وناشد وزير الداخلية ثوار 25 يناير التوجه إلى مقر الوزارة للتعرف هل المتواجدون من الثوار أم من المخربون وإذا كانوا من الثوار فليتوجهوا إلى ميدان التحرير.

 
 

 

This site was last updated 02/06/12