الأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها يحمل القرآن

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

مطرانية المنصورة تهدى أسر الشهداء القرآن الكريم

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تاريخ اإيبارشية المنصورة
إهداء أسر الشهداء  قرانا
ك. مارجرجس بميت دمسيس
القس إليشع وإفطار الإخوان

تعليق من الموقع : دلالات خطيرة بخبر إهداء  مطرانية المنصورة  أسر الشهداء القرآن الكريم فى 14/4/2011م  - وها هو  الأنبا داود أسقف المنصورة يتعلم من القرآن فيقول :  لم نجد شيئا أجمل من القرآن الكريم الذى علمنا السلوك الحسن، والحياة الصالحة، التى قدمها هؤلاء الشباب الشهداء، والذين كانوا يقرأون القرآن فى الدنيا، وهم الآن فى جنة الخلد. -  لم يحدث فى التاريخ أن قدم الأزهر أنجيلاً لمسيحى !! إن هذا العمل يعنى فى مضمونه الإعتراف بالقرآن ككتاب سمائى وماذا سيكون وقع هذا العمل على الأطفال  المسيحيين حينما يرون أسقفهم يهدى القرآن؟ هل تأكدت أن كل أسر شعبك يمتلكون إنجيلاً وكيف قبل المسلمين هذه الهدية والقرآن لا يمسه إلا المطهرون والمسيحيين نجسين ؟ وكيف قبل أن تكتب على القرآن من الداخل أسم المطرانية وعليها الصليب؟ لم نسمع أن بولس الرسول أشترى تمثالاً وأهداه للوثنيين !! الأقباط لا يعترفون بالمثل القائل إذا رأيت شعباً يعبد بقرة فحش برسيما وأطعمها وقد رفضوا إطعامها 14 قرناً وهذا سبب بقائهم 

**************************************************************************************************************************************

مطرانية المنصورة تهدى أسر الشهداء القرآن الكريم
كتب: محمد صالح-اليوم السابع | الجمعة ١٥ ابريل ٢٠١١ -
كرمت مطرانية الكنيسة الأرثوذكسية بالمنصورة، أمس، أسر شهداء ثورة 25 يناير، فى احتفال كبير وقدمت لهم القرآن الكريم هدية.
قال الأنبا داود، أسقف المنصورة وتوابعها: لم نجد شيئا أجمل من القرآن الكريم، الذى علمنا السلوك الحسن، والحياة الصالحة، التى قدمها هؤلاء الشباب الشهداء، والذين كانوا يقرأون القرآن فى الدنيا، وهم الآن فى جنة الخلد.
تم تقديم مصحف فاخر لأسر الشهداء وكتبت عليه مطرانيه الأقباط الأرثوذكس من الداخل "لم نجد ما نقدمه سوى القرآن الكريم لشهيد مصر البار، الذى سجل اسمه محفورا فى أرض مصر بدمهم من أجل حياه أفضل لكل شعب مصر".
تم الاحتفال فى قصر ثقافة المنصورة وشهد عروضًا مسرحية وشعرية وبالإضافة إلى معرض مصور عن أضرار التدخين تحت عنوان "صحوة نسر فى حب مصر".
طالب المهندس الحسينى على إبراهيم، سكرتير عام المحافظة، الحاضرين بأن يسامحوه على ما قصر فيه فى فترة عمله معهم، لأنه لم يتبق له سوى 20 يومًا فقط فى حياته الوظيفية، ويتمنى أن يخرج على المعاش ولا يتذكره الناس إلا بكل خير.
وأبدى سكرتير عام المحافظة استياءه من حجم الفساد الذى ظهر فى مصر فى الفترة الأخيرة.
تقدم عدد من الأحزاب والحركات السياسية بالمنصورة وائتلاف شباب الثورة باعتذار رسمى إلى الأنبا داود عن عدم الحضور، وجاء فى الاعتذار أنهم مع كامل اعتزازهم بالكنيسة والأنبا داود ورجال الكنيسة إلا أنهم يعترضون على تمثيل ووجود عناصر مضادة للثورة والممثلة فى اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية وعناصر من جهاز مباحث أمن الدولة المنحل.
سياسيون يتغيبون عن حفل الكنيسة بالدقهلية بسبب المحافظ
اليوم السابع 15/42011م الدقهلية – تامر المهدى
تقدم عدد من الأحزاب والحركات السياسية بالمنصورة باعتذار رسمى إلى الأنبا داوود أسقف المنصورة عن الحضور إلى حفل الكنيسة المقام بقصر ثقافة المنصورة تحت عنوان "صحوة نسر فى حب مصر".جاء فى الاعتذار أنهم مع كامل اعتزازهم بالكنيسة والأنبا داوود إلا أنهم يعترضون على تمثيل ووجود عناصر مضادة للثورة والممثلة فى اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية، ووقع على البيان أحزاب الناصرى والجبهة والوفد وحركة 6 إبريل.
يذكر أن محافظ الدقهلية لم يحضر الاحتفال وأناب عنه السكرتير العام.
الأنبا داوود على رأس وفد كنسى للتهنئة بعيد الأضحى لأوقاف الدقهلية
الأهرام 13/11/2011م الدقهلية - منى باشا
استقبل الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الدقهلية والشيخ سعد الفقي وكيل المديرية وقيادات الدعوة بالمحافظة وفد الكنيسة بقيادة الأنبا داوود راعى الكنيسة وأسقف المنصورة وتوابعها وست من القيادات الكنسية لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك. وقال الشيخ سعد الفقي وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الدقهلية إن اللقاء لم يخل من الود والاحترام المتبادل الذي تحرص على تأصيله وترسيخه مديرية الأوقاف بالدقهلية لاستقبال راعى الكنيسة الأنبا داود وقيادات الكنيسة الذين يحرصون دائما على تقديم التهاني فى كل أعياد المسلمين وهو ما نحرص عليه أيضا تأكيدا لتعاليم ومبادئ الإسلام وتم استقبالهم وسط تواجد العديد من قيادات الدعوة بمديرية أوقاف الدقهلية.

 

This site was last updated 11/14/11