Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 نساء حول القذافى

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أحمد قذاف الدم
نساء حول القذافى
مقتل سيف العرب

 

ممرضة القذافى الأوكرانية
عادت ممرضة الزعيم الليبي معمر القذافي التي قال دبلوماسيون اميركيون انها كانت تلعب دورا مهما في حياته اليومية، الى وطنها اوكرانيا وسط الاحتجاجات التي تهز ليبيا، حسب ما افادت القناة الخامسة المحلية الاخبارية ووصلت الممرضة غالينا كولوتنيتسكا الى كييف الاحد بالطائرة برفقة 120 اوكرانيا اخرين تم اجلاؤهم من ليبيا، حسب التلفزيون.
وعرض التلفزيون صورا لامراة شقراء ممتلئة وهي تسير نحو مبنى القادمين في مطار بوريسبيل في كييف مبتعدة عن الكاميرات، واصطحبتها عائلتها من المطار بسرعة. وذكرت التقارير انها توجهت في سيارة خاصة الى منزل عائلتها على مشارف كييف ونشرت صحيفة "سيغونديا" الاوكرانية السبت مقابلة اجرتها مع تاتيانا ابنة غالينا قالت فيها ان امها اصيبت بالذهول لاعمال العنف التي تشهدها ليبيا وانها تستعد للعودة الى الوطن.
واضافت "لقد اتصلت والدتي بالامس. وقالت انها في طرابلس .. وان هناك اطلاق نار ومعارك وكل ما نشاهده على التلفزيون". واشارت الى ان والدتها "تحدثت بهدوء وطلبت منا ان لا نقلق، وقالت انها ستاتي الى الوطن قريبا" وكانت كولوتنيتسكا غادرت اوكرانيا الى ليبيا قبل تسع سنوات. وعملت في البداية ممرضة في مستشفى وبعد ذلك اصبحت ممرضة القذافي الخاصة واستقطبت ليبيا عددا من العاملين الطبيين الاوكرانيين خلال التسعينات بسبب سخاء الرواتب، وقبل الاضطرابات الحالية كان مئات الممرضين والاطباء الاوكرانيين يعملون في البلاد وكشفت برقيات دبلوماسية ارسلها دبلوماسيون في طرابلس الى وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عام 2009 ان كولوتنيتسكا ترافق القذافي دائما وقالت احدى البرقيات ان القذافي "يعتمد بشكل كبير على ممرضته الاوكرانية غالينا كولوتنيتسكا التي وصفتها البرقية بانها "شقراء ممتلئة".
الحرس الشخصي الخاص للقذافي - صور الحارسات الشخصيات للقذافي
الحرس الشخصي نساء عذراوات ويقسمن على فدائه ويقرأن له الكتاب الأخضر قبل النوم
كثيرا ما اثارت قضية اختيار الزعيم الليبي معمر القذافي النساء كحارسات له عدة تساؤلات وتعليقات وحتى انتقادات ساخرة كونه خالف بقية رؤساء وملوك العالم في اختيار الحرس الشخصي من الرجال المدربين، كما تثار تساؤلات حول هوياتهن، وكيف يتم اختيارهن. يقول موقع «بيوتي فولتروسيتي» نقلا عن «العربية.نت» ان الزعيم الليبي يحيط نفسه بنساء يختارهن بشكل خاص كحارسات شخصيات تعهدن بتقديم حياتهن في سبيل الزعيم الليبي وهن لا يتركنه ليلا ولا نهارا، والغريب في الامر انه يصر على ان يبقين عذراوات.
تثير النساء المكلفات بحراسة الزعيم الليبي معمر القذافي اسئلة لا تنتهي عن السبب في اختيار نساء للاضطلاع بهذه المهمة، على خلاف الراي السائد بالنسبة لزعماء العالم كافة.. كما يثرن تساؤلات حول كنههن؟ ومن يكن؟ وكيف يتم اختيارهن؟ وتتعرض اولئك الحارسات اللواتي يذكرن بالنساء الامازونيات المحاربات بحسب الاساطير الاغريقية، الى انتقادات عدة واحيانا السخرية منهن بسبب مهنتهن العجيبة، غير انهن.. يغضضن الطرف عن تلك الانتقادات والتعليقات ويسرن باباء، كتلك الحارسة البادية في الصورة، والتي نشر موقع atrocitie beautiful صورتها، تحت عنوان: " كلا " انها لا تمثل في مسلسل ملائكة شارلي إنها واحدة من الحراس الشخصيين الامازونيات للقذافي . ويقول الموقع ان الزعيم الليبي يحيط نفسه بنساء يختارهن بشكل خاص .. حارسات شخصيات . كلهن أقسمن على تقديم حياتهن في سبيله وهن لا يتركنه ليلا ولا نهارا ، ويصر هو على أن يبقين عذراوات . ويضيف: ليس هناك نقص في المتطوعات لما يبدو على أنه وظيفة ذات برستيج .. ويكشف الموقع ان هناك كلية خاصة تدخل المتطوعات ضمن برنامج قاسي . والفتيات اللواتي يكملنه يتخرجن كقاتلات محترفات وخبيرات باستعمال الاسلحة وفنون القتال .
هؤلاء العائشات – كما يسميهن القذافي - يرافقنه من الصباح حتى الليل، يقمن بلف ثوبه "جرده" الذي يتجاوز الثلاثين متراً، ويقرأن جزء من كتابه الأخضر له قبل أن ينام، ولكثرة ما قرأن له منه، خرج يوماً بتصريح يقول فيه "على كل فرد أن يقرأ الكتاب الأخضر، لأنه خلاص للبشرية وهو الدستور الصالح لجميع الأمم"....
والعائشات يرافقن القذافي في أسفاره ومؤتمراته، بعد أن يقرأن الكتاب الأخضر ثلاث مرات، وكثيرا ما اثرن مشكلات بروتوكولية، مثل مشكلة في مؤتمر شرم الشيخ، عندما حاولن الدخول الى القاعة مع الزعيم ومنعن، فشعرن بالفزع.. لكن الحرس المصري تصدى لهن. فرٌحن يصرخن في الشوارع: "واقذافاه .. واقذافاه" حتى خرج عليهن هاتفاً: "لا تخفن فنحن إذا متنا قديسون .. وإذا عشنا مكافحون ثوار" فكفت العائشات عن الندب والصراخ.
لم يثق العقيد القذافى  في أي رجل لحمايته ولجأ إلى حسناوات ليحطن به بعد أن فرض عليهن عدم الزواج نهائيا. ولعل بعضنا يتذكر كيف أن برلسكوني رئيس وزراء ايطاليا انتهى من مصافحة القذافي بسرعة أثناء استقباله في مطار روما متوجها نحو حارسته السمراء ليصافحها، في موقف خارج تماما عن البروتوكول!
حارسات القذافي يتهمنه بإغتصابهن
وكالات الأنباء – (رصد) | 29-08-2011 00:45
أكدت خمس نساء كن ضمن وحدة منتقاة من الحرس النسائي للعقيد الليبي معمر القذافي أنهن تعرضن للاغتصاب والاعتداء عليهن من قبل الديكتاتور المطارد حاليًا وذكرت صحيفة "صنداي تايمز أوف مالطا" الأحد أن النساء اعترفن للطبيبة النفسية الليبية سهام سيرجيوا - في بنغازي - بأنهن تعرضن للاعتداء الجنسي من قبل القذافي وأبنائه قبل أن ينبذن بعدما "سئم" هؤلاء الرجال منهن.
وتمثل تلك الاتهامات جزءًا من ملف تقوم بإعداده "سيرجيوا" لتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية والمحاكمة المحتملة التي قد يواجهها القذافي وأفراد دائرته المقربة في ليبيا حال القبض عليهم أحياءً.
وروت إحدى النساء لـ"سيرجيوا" كيف تعرضت للابتزاز حتى تلتحق بوحدة الحراسة الخاصة، التي كان يعتقد ذات يوم أنها تضم ما نحو 400 امرأة، وذلك بعدما لفق النظام ما يفيد بأن شقيقها كان يحمل مخدرات بينما كان عائدًا إلى ليبيا بعد قضاء عطلة في جزيرة مالطا، بحسب موقع مفكرة الإسلام.
وقالت "سيرجيوا": إنهم قالوا لها: إما أن تلتحقي بوحدة الحراسة الخاصة أو يقضي شقيقك باقي حياته في السجن" وأضافت في معرض سرد قصة الابتزاز التي تعرضت لها الحارسة السابقة: "لقد فصلت من الجامعة وطلب مني السعي لوساطة القذافي حتى أعود إليها، وأخبرت أنه ينبغي أن أخضع لفحص طبي شمل اختبارًا يتعلق بفيروس (إتش.آي في) أجرته لي ممرضة من أوروبا الشرقية" وأوضحت أنه في النهاية أخذت لتلتقي القذافي في مقره في باب العزيزية في طرابلس، ثم نقلت إلى مقر إقامته الخاص فوجدته بـ"البيجامة" وقالت سيرجيوا: "لم تفهم المرأة ما يجري لأنها كانت تعتبره بمثابة أب وزعيم الدولة، وعندما رفضت محاولاته قام باغتصابها" وذكرت الطبيبة النفسية أن هناك نمطًا اتبع في هذه الروايات، حيث تعرضت كل من هؤلاء النساء للاغتصاب من قبل القذافي أولاً ثم جرى تمريرها لأحد أبنائه وأخيرًا لكبار مسئوليه لتتعرض لمزيد من الاعتداءات قبل أن يسمح لها بالمغادرة في نهاية المطاف وروت النساء ما حدث لهن بعدما بدأت "سيرجيوا" التحقيق في ادعاءات تتعلق بحالات اغتصاب ممنهجة ارتكبت من قبل قوات موالية للقذافي خلال الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

This site was last updated 09/01/11