Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 نمو الخدمة التبشيرية فى بوليفيا 

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر

نقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
كنيسة فى جمهورية الدومنيكان
خدمة الأنبا يوسف أسقف
الخدمة التبشيرية فى بوليفيا
الأرجنتيين
التبشير فى بوليفيا1

بوليفيا
سيدنا نيافة الانبا يوسف اسقف بوليفيا وتوابعها وهو يعلم ويكرز للشعب البوليفى , والكنيسة الارثوذكسية الوحيدة فى بوليفيا هى الكنيسة القبطية وهى كنيسة كارزة وكل الشعب والشمامسة بوليفيين ولنا كنائس عدة هناك وخدمات طبية وانسانية

اكرز بالكلمة اعكف على ذلك في وقت مناسب و غير مناسب وبخ انتهر عظ بكل اناة و تعليم (2تي 4 : 2)

 

 

 

 

 

 

 

20/6/2016م نيافة الأنبا يوسف أسقف بوليفيا وتوابعها أثناء زيارته الكرازية لمنطقة سانتا روزا Santa Rosa في بوليفيا، وقام بصلاة أول قداس إلهي في هذه المنطقة في كنيسة القديسة فيرينا تحت الإنشاء وتم تبشير هذه المنطقة وكان يوم فمرح جداً، الصورة جميلة أوي أسقف يركب سيارة نصف نقل ومعه راهب وخدام كلهم بوليفيين ويقود السيارة كاهن قبطي أرثوذكسي ويذهبون لمناطق نائية بعيدة ويكرزون فيها، كنيستنا حية وقوية جداً، غداّ أنشر لكم صور كتيرة بخصوص هذه الزيارة لتروا شمامسة وشعب كتير بوليفيين أمنوا وأعتمدوا بأسم الآب والابن والروح القدس  فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس (مت 28 : 19) أرجوكم أذكروا نيافة الأنبا يوسف في صلواتكم ليقويه الرب في كرازته فهو بنعمة الله نقل الإيمان إلى دول مجاورة لبوليفيا أيضاً.
معمودية 25 شخص بوليفي في بوليفيا .
بنعمة المسيح تمت معمودية كل هؤلاء في كنيستنا في بوليفيا نعمة كبيرة اوي اوي ألف مبروك صلوا من أجل الكرازة في بوليفيا , إليكم كلمة عن المعمودية .
1- المعمودية يتم بها الخلاص :
"من آمن واعتمد، خلص" (مر 16: 16).
"... إذ كان الفلك يبنى، الذي فيه خلص قليلون أى الثمانى أنفس بالماء، الذي مثاله يخلصنا نحن أيضًا بالمعمودية" (1بط 3: 20، 21).
2- بالمعمودية ننال الميلاد الثانى، من الماء والروح :
"إن كان لا يولد من الماء والروح لايقدر أن يدخل ملكوت الله"(يو 3 : 5)
3- المعمودية هى غسل من الخطايا :
"أيها الأخ شاول... لماذا نتوانى؟ قم اعتمد واغسل خطاياك" (أع 22: 16).خلصنا بغسل الميلاد الثاني و تجديد الروح القدس (تي 3 : 5 )
4- المعمودية بها مغفرة الخطايا :
فقال لهم بطرس توبوا و ليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لغفران الخطايا فتقبلوا عطية الروح القدس (اع 2 : 38)
5- المعمودية هى موت مع المسيح وقيامة معه :
(كو2: 12): "مدفونين معه في المعمودية"ولماذا كل هذا؟ يقول الرسول: "فإن كنا قد متنا مع المسيح نؤمن أننا سنحيا معه" (رو 6: 3)
6- في المعمودية عملية تجديد :
"فدفنا معه بالمعمودية للموت، حتى كما أقيم المسيح... هكذا نسلك نحن أيضًا في جدة الحياة" (رو 6: 4) أي فى الحياة الجديدة... هذه التي تُمنح لنا بالمعمودية. طبيعتنا إذن تتجدد في المعمودية. وكيف ذلك؟ في المعمودية نلبس المسيح:يقول الرسول: "لأنكم كلكم الذين اعتمدتم بالمسيح، قد لبستم المسيح" (غل 3: 27) هل توجد عبارة أقوى من هذه تدل على عظم فاعلية المعمودية؟! تلبس المسيح... تلبس ما فيه من بر، يهبه لك كنتيجة للمعمودية، تلبس الخلاص الذي وهبه لك في المعمودية بدمه... تلبس الصورة الإلهية (تك 1: 26) التي فقدناها بالخطية الأولى.
7- بالمعمودية تنضم لجسد المسيح :
لاننا جميعنا بروح واحد ايضا اعتمدنا الى جسد واحد(1كو 12 : 13)
8- أخيرا أحبائى المعمودية لكى تتم يوجد شروط اولا تكون على يد كاهن شرعى وأن يكون إيمان الكينسة التى تعمد بها مستقيم وتؤمن بفاعلية المعمودية الروحية ولزومها للخلاص وأن تتم بالتغطيس وهذه الأمور لا وجود لها فى البروتستانتية لأن الكهنوت من المسيح لرسله ومن رسله لخلفائهم بالنفخة المقدسة ووضع اليد والبروتستانتية لم يؤسسها رسول بل مارتن لوثر فى القرن ال16و لا يؤمنون بلزوم المعمودية للخلاص لذلك نحن نعمد البروتستانتى عندما ينضم للكنيسة الارثوذكسية ولا نقول نعيد معموديته لأن ما حدث له ليس معمودية أصلاً مادامت تنقصها خمسة أمور هامة، إذ أنها:
أ- ليست على يد كاهن.
ب- ليست سرًا.
ج- ليست لها فاعلية روحية.
د- ليست بالتغطيس .
ه- ليست على إيمان مستقيم .
نرجو لو أحد له تعليق يكون بإحترام ومحبة وموضوعية
 
 
كنيستنا فى دولة بوليفيا
الكرازة السنة 38 العددان 31-32 26نوفمبر 2010
جائنا من نيافة الأنبا يوسف أسقف بوليفيا وتوابعها ما يلى :-
+++ ااخدمة فى نمو دائم حيث يزداد عدد المعمدين
+++ فى شهر يوليو 2010م جاء نيافة الأنبا يوسف أسقف جنوبى أمريكا مع بعض الشباب وتعمد 34 فرداً من مختلف الأعمال وكانت فرحة كبيرة
+++ فى نفس الشهر تعمد 32 فرداً من قرية صغيرة نقوم بخدمتها وسوف نقوم بإنشاء كنيسة صغيرة لهم
+++ سوف يسافر الراراهب القس رويس الأنبا بولا إلى بوليفيا إلى بوليفيا إحتياج الخدمة .
+++ تم شراء أول منزل أقيم فيه قداس ببوليفيا وسوف نقوم بإفتتاحه الشهر القادم بإسم حضانة الأنبا آبرآم وهو بمنطقة الكنيسة .
+++ سوف تحتفل الكنيسة والشعب فى شهر ديسمبر بمرور 10 سنوات على الخدمة .
+++ أقيم حفل عشاء للسلك الدبلوماسى بمحافظة سانتا كزوز وحضر عدد كبير ، وكانت فرحة عندما سمعوا عن الكنيسة القبطية .
 بوليفيا
الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى بوليفيا كائدراية القديسة العذراء مريم والقديس مار مرقس الرسول
يظهر فى الصورة نيافة الأنبا يوسف أسقف بوليفيا وتوابعها ومعه جزء من شعب الكنيسة وجدير بالذكر ان الكنيسة القبطية هناك هى الكنيسة الارثوذكسية الوحيدة فى بوليفاي ولنا عدة كنائس هناك وكرازة وكل شعب الكنيسة هم بوليفيين وتوجد كرازة كبيرة لنا هناك ومشاريع وخدمة روحية مقدسة
اكرز بالكلمة اعكف على ذلك في وقت مناسب و غير مناسب وبخ انتهر عظ بكل اناة و تعليم (2تي 4 : 2)
بوليفيا
صورة لسيدنا نيافة الأنبا يوسف اسقف بوليفيا وهو يبشر ويكرز فى أحدى قرى بوليفيا El Paquio, and the village of Montero وجارى هناك بناء كنيسة جميلة وكبيرة على اسم الملاك ميخائيل ويوجد هناك كنيسة صغيرة وجاى حايلا بناء الكنيسة الجديدة صلوا لأجل الكرازة هناك وخلاص النفوس
الكرازة بالمسيح والايمان السليم شىء جميل جدا ومفرح حيث لا تهتم بما تملك ولكن بالايمان والاعمال"الايمان بدون اعمال ميت (يع 2 : 20)
والجهادقد جاهدت الجهاد الحسن اكملت السعي حفظت الايمان (2تي 4 : 7)
" تثمر الخدمة عندما تصلى وتثق فى الله وتكون مستعد لكل عمل صالح"لكي يكون انسان الله كاملا متاهبا لكل عمل صالح (2تي 3 : 17)
وعندما تذهب لقداس صباحا قبل الخدمة وتتناول جسد الرب ودمه لا تحيا بقوتك الخاصة بل بقوة ربنا يسوع المسيح" فمن ياكلني فهو يحيا بي (يو 6 : 57)

This site was last updated 06/20/16