Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

نصف مليون جنيه منحة أزهرية لروسيا من دم الشعب

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
زيادة مرتبات الأزهريين
44 ألف طالب مسلم
عدد المتقدمين للشهاات
طبع كتب الأزهر بالحكومة
الدولة ترمم المعاهد الأزهرية
الأزهر وتجديد الكنائس
منجة أزهرية لروسيا
Untitled 3518
Untitled 3519
Untitled 3520
Untitled 3521
Untitled 3522
Untitled 3523
لإختلاسات بجامعة الأزهر

 

500 ألف جنيه منحة لدراسة 10 طلاب من الكومنولث الروسى بالأزهر
اليوم السابع الأربعاء، 14 مارس 2012 - كتب لؤى على
وافق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على قبول المنحة المقدمة من المهندس فوزى حسين، بالإنفاق على 10 طلاب من دول الكومنولث الروسى للدراسة بالأزهر كأول مجموعة من طلاب دول الكومنولث الروسى.
وأكد الدكتور عبد الدايم نصير المستشار التعليمى لشيخ الأزهر على أهمية مساندة ودعم الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر، وبصفة خاصة طلاب الدول الكومنولث الروسى.
وطالب الطلاب خلال الاحتفال الذى نظمه الأزهر لتسليمهم أول جزء من المنحة بضرورة الالتزام بشروط المنحة والاجتهاد فى تحصيل العلوم الإسلامية حتى يعودوا إلى بلادهم سفراء يحملون رسالة الإسلام بوسطيتها واعتدالها.
وأضاف أن الطالب الوافد يحتاج إلى رعاية ودعم أكثر من الطالب المصرى والعربى لأن لديه ظروف خاصة، ويحتاج إلى الاقتراب منه ومن مشاكله الخاصة والعمل على تذليلها والاستماع إليه.
وطالب المهندس فوزى حسين الطلاب بضرورة الاجتهاد فى تحصيل العلوم الإسلامية سواء فى الجامعة أو خارجها لأن بلادهم تحتاج إلى داعية مجتهد يوضح لهم صحيح الدين بعد سنوات الحكم الشيوعى التى حرمتهم من ممارسة شعائرهم.
وحث الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة الطلاب على ضرورة استغلال الفرصة التى أتيحت لهم والتفوق فى دراستهم لتشجيع رجال الأعمال على تبنى الفكرة وتقديم المزيد من المنح لإخوانهم من الطلاب الوافدين.
من الجدير بالذكر أن المنحة قيمتها نصف مليون جنيه تشمل الإنفاق على 10 طلاب كمرحلة أولى حتى الانتهاء من الدراسة بشرط الحصول سنويا على تقدير جيد وتشمل شراء الكتب والملابس ومصاريف الجامعة والمصاريف الخاصة بالإعاشة.

This site was last updated 03/15/12