Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 رحلة البابا شنودة الرعوية لهولندا

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الرحلة الرعوية 2009م
الرحلة إلى هولندا2010

Hit Counter

رحلة البابا شنودة الرعوية لهولندا  16/10/2010م أساقفة أوروبا يستقبلون البابا شنودة فى مطار أمستردام
اليوم السابع السبت، 16 أكتوبر 2010 -  أمستردام - جمال جرجس المزاحم
وصل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى مطار أمستردام مساء اليوم على الطائرة الخاصة برجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس ومعه كل من الأنبا يؤنس والأنبا أرميا والأنبا بطرس من سكرتارية البابا والطبيب الخاص بالبابا الدكتور ماهر أسعد.
وكان فى استقبال البابا عدد كبير من كهنة ورهبان وأساقفة أوروبا على رأسهم الأنبا أباكير أسقف دول شمال أوروبا والأنبا دميان أسقف ألمانيا والأنبا أنجليوس أسقف إنجلترا والأنبا كرولس أسقف باريس والراهب الفرنيوس راعى الكنيسة بهولندا والقس مخائيل رئيس دير الأنبا أنطنيوس بألمانيا.
كما كان فى استقباله بهاء رمزى رئيس الهيئة القبطية الهنولدية والدكتور محمد مكاوى رئيس الجالية المصرية بهولندا، كما حضر إلى المطار أكثر من 100 قبطى من أقباط أوروبا لاستقبال البابا.

عقب افتتاح المركز الثقافى القبطى.. أقباط هولندا يهتفون للبابا شنودة فور وصوله
اليوم السابع 16/10/2010 هولندا - جمال جرجس المزاحم
افتتح مساء اليوم البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، المركز الثقافى الهولندى "القبطى العالمى" بامسترادم فى زيارته الثالثة لهولندا وسط حضور كبير من ممثلى الكنائس المسيحية بهولندا من الكاثوليك والإنجيليين.
كما شارك فى افتتاح المركز السفير المصرى بهولندا وممثل عن الحكومة الهولندية وسكرتارية البابا الأنبا يؤانس والأنبا أرميا والانبا بطرس وعدد من أساقفة وكهنة ورهبان أوروبا.
بدأ الحفل بزيارة البابا للمركز القبطى بقيادة الراهب القس أرسانيوس البرموسى راعى الكنيسة العذراء بهولندا وقام بافتتاح عدد من الأنشطة فى المركز منها أسرة الترجمة والنشر، والتى تقوم بنشر الكتب التى تشرح عقيدة وتراث وروحيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية باللغة الهولندية.
ثم تكلم البابا فى كلمته باللغة الإنجليزية والتى دارت حول دور الكنيسة القبطية فى العالم وإقامة عدد من الكنائس فى المهجر وعقب خروج البابا من المركز الثقافى القبطى وقف الشباب القبطى يرددون هتافات مؤيدة للبابا لمدة 10 دقائق.

البابا يجتمع مع أقباط هولندا داخل كنيسة كاثوليكية
ليوم السابع 17/10/2010 كتب جمال جرجس المزاحم
عقد البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اجتماعه مع الشعب القبطى أثناء زيارته الرعوية الثالثة لهولندا لأول مرة فى تاريخ الكنيسة القبطية بمقر كنيسة القدس "بوفلس الرسول"، حيث مطرانية الأقباط الكاثوليك بهولندا وسط حضور خمسة آلاف قبطى من أقباط هولندا وممثلى مختلف الكنائس.
بدأ الاحتفال بكورال لفريق ترانيم الأطفال لكنيسة العذراء بامسترادم كانت ترنيمة "الحلم حقيقة البابا شنودة فى هولندا" والتى أشعلتها هتافات الشعب القبطى، رافعين أعلام تحمل صورة البابا وسط زغاريد السيدات.رحب البابا فى كلمته بمندوب كنيسة الفاتيكان والشعب القبطى، وقال إننى سعيد جداً لأننى وسطكم وأشكر محبتكم الحقيقية وأشكر الله الذى جعلنى أحضر لنيل هذه البركة، كما أشكر جميع كهنة هولندا الذين قاموا بهذه الأعمال الضخمة فى هذه الكنائس.وتكلم البابا فى عظته داخل الكنيسة الكاثوليكية عن "الطريق الروحى"، قائلاً: "تفكر فى حياتك الروحية وكيف تبدأ ولابد أن يعطى كل أنسان لربنا مساحة من وقته، خاصة أن البعض يقول لنفسه أنا معنديش وقت علشان أصلى أو أروح الكنيسة، فلابد أن تفكر جيداً فى الطريق الروحى جيدًا".
وأضاف: "عليك أن تستيقظ قبل أن يتدخل الله ويوقظك بحادث أو مرض ولابد أن تسأل نفسك ما علاقتك بالله؟ وهل أنت قريب منه؟ ثم تتوب من الخطيئة، فكما جاء بالكتاب المقدس "إذا لم تتوبوا فجميعكم ستهلكون"، فالتوبة هى أول الطريق للمسيح.
وطالب البابا، أن يحاسب كل شخص نفسه جيداً ولا يفعل الخطيئة وأن يفكر فى الطريق الأحسن والأفضل وأن يبتعد عن كل ما يقرب إلى طريق الخطيئة، قائلاً: "عليك أن تسلك طريقك الروحى أولاً وحاول تسخير حياتك إلى الحياة إلى المسيح والطريق واختيار الطريق الروحى إلى أن تصل إلى نقاوة القلب، وهى محبة الله للإنسان".

 

This site was last updated 10/18/10