Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الجنس عند آلهة قدماء المصريين

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
Untitled 1351

Hit Counter

 

 الجنس عتد الفراعنة

 

 

Nephthys and Osiris
كتب قدماء المصريين القصص عن الجنس والآلهة المصرية وقد وضعوا تصورات إنسانية حول تصرفات آلهتهم من شر وخير وجب وجنس .. ألخ  -- ووضعوا فى قصصهم سبب مقنعة لماذا كان الإله ست والإله أوزوريس يكرهون بعضهم البعض؟ وكان السبب هو ونفتيس Nephthys، وهى  أخت الإله ست وفى نفس الوقت زوجته وكانت عاقرا (وهى تمثل فى عقيدة القدماء الصحراء)، وقالت انها وضعت خطة تمويه بأن حولت نفسها بشكل إيزيس وفامت بإغراء أوزوريس . فشربت أوزوريسحتى سكر ، وجذبت نفتيس أوزوريس الى فراشها، وهما في حالة سكر ومارسا الجنس معا.  أوزوريس وهو تحت تأثير العاطفة سقط منه إكليل من الزهور melilot . ووجد ست الزوج المخدوع هذا الإكليل وبدأ يبحث لمن هو؟ وهذه بداية ظهور الزنا عند الآلهة ، ولما عرف ست أن أوزروريس زنا مع زوجته من الزهور وضع خطة لقتل أوزيريس. وأما الطفل الذى ولدته  أن أنفتيس من أزوريس كان هو انوبيس Anubis  إله التحنيط
Nut and Geb
إن يعتقد قدماء المصريين أن  إلهة ليل السماء إسمها Nut ، وشقيقها غيب  Geb إله الأرض، وهما في حالة مستمرة من العشق والهيام  (والجنس). وغضب الإله رع Ra من أحفاده ، وأمر  أبيهم ألإله شو Shu  بفصل هاذين الإثنين من العشاق.
الربة نوت التى يصنع ظلها خيال على الأرض  فى نهاية كل يوم تبتلع إله الشمس رع ثم تعاود إظهاره كل صباح تزوجت من الإله رع ولكن حبها الوحيد كان جب وكعقاب لها نفاها رع إلى السماء!! ولم تنجب أطفال لمدة 360 يوم! ولكن الحكيم زوز إستعار من القمر النور لتنجب نوت 5أيام جديدة ويصير العام 365 يوم!!!
فقام إله الهواء Shu بهذا الفصل بين العاشقين بدلا منه الصورة الجانبية إله الهواء يقوم بفصل الإثنين ، وأهملت رغبةآمون، ورفع جيب عاليا في الهواء. ولكن جيب كانت حاملاً ، وفي ذلك الحين لعنت من قبل رع -- انها لن تكون قادرة على تحمل أطفالها في أي شهر من السنة 360 يوم. تمكن تحوت إلى الفوز في مباراة ضد خنسو Khonsu اله القمر ، واستخدام بعض من ضوء القمر لإنشاء خمسة أيام إضافية (القرار 365 يوما سنويا). خلال تلك الأيام أعطى جيب لتلد أطفالها الخمسة -- إيزيس Isis  وأوزوريس Osiris  ونفتيس Nephthys وست Setوحورس الأكبر Horus the Elder( وينبغي عدم الخلط بينه وبين حورس الطفل لإيزيس وأوزيريس).
 

 

 

This site was last updated 02/17/11