Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الحريات الدينية الأمريكية: تبرئة المتهمين بقتل عطا الله استمرار لغياب العدالة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
لتخطيط لمذبحة الأقباط بديروط
الخطط الجنسية والإعتداء على الأقباط
التخطيط الجنسى ملوى
الخطط الجنسية بأبو تشت
الأنبا كيرلس يطالب بتعويضات
الحريات الدينية وغياب العدالة

Hit Counter

 

 «الحريات الدينية الأمريكية»: تبرئة المتهمين بقتل «عطا الله» استمرار لغياب العدالة فى القضايا الطائفية
كتب عُلا عبدالله، وأمريكا إن أرابيك ١٤/ ٣/ ٢٠١٠
وصفت لجنة الحريات الدينية الأمريكية فى تقرير لها، أمس الأول، حكم تبرئة المسلمين الأربعة المتهمين بقتل القبطى فاروق عطا الله، خلال الاشتباكات الأخيرة بين المسلمين والأقباط بمركز ديروط فى أسيوط، بأنه «استمرار لعدم إقامة العدالة فى الحالات التى ترتكب أعمال عنف ضد الأقباط» فى القضايا الطائفية.
وقال رئيس اللجنة الأمريكية ليونارد ليو، إن هناك تصاعدًا فى أعمال العنف ضد الأقباط فى مصر دون ملاحقة مرتكبيها، داعيا الحكومة المصرية إلى استئناف الحكم على المسلمين الأربعة فى جريمة قتل عطا الله، الذى قيل إن ابنه أقام علاقة غرامية مع فتاة مسلمة.
ورحب ليو بجهود المصالحة التى تبذلها السلطات المصرية فى السنوات الأخيرة لمواجهة العنف الطائفى المحلى، من خلال جلسات بين المسلمين والمسيحيين، كوسيلة لتخفيف حدة التوتر وتسوية النزاعات، ولكنه فى الوقت نفسه، أكد ضرورة تطبيق القانون ومعاقبة المخالفين.
ونوه رئيس اللجنة الأمريكية لحرية الأديان بأن حادث مقتل فاروق عطا الله يعد حادثاً ضمن ١٠ حوادث تم ارتكابها فى مصر ضد الأقباط، فى العام الماضى، داعيا الحكومة المصرية إلى مقاضاة مرتكبى أعمال العنف ضد الأقباط بأقصى عقوبة قانونية من خلال محاكمات نزيهة وشفافة.
وقال إن اللجنة تنتظر حكم محكمة استئناف قنا يوم ٢٠ مارس المقبل بشأن المسلمين الثلاثة المتهمين بالهجوم على عدد من الأقباط ٦ يناير الماضى عشية عيد الميلاد، مما أسفر عن مقتل ٦ أقباط ومسلم، واشتباكات عنيفة بين الأقباط والمسلمين.
يذكر أن لجنة الحريات الدينية الأمريكية تضع مصر على «قائمة مراقبة» منذ عام ٢٠٠٢ كدولة بها انتهاكات خطيرة ضد حرية الأديان.

 

This site was last updated 03/15/10