نجوى إبراهيم سرجيوس

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

إختطاف نجوى إبراهيم سرجيوس وأولادها

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
خطف كاميليا زوجة كاهن
إختطاف ليليان بالزقازيق
أختطاف ماجى مجدى
إختفاء كاترين من إسنا
إغتصاب قبطية بالسويس
إختطاف مريم أغاثون العمرانية
إختطاف زيناهم نادى بسمالوط
إختفاء صفاء ناجي ملوى
إختفاء نجوى سرجيوس وأولادها
فتاة عزبة فانوس
إختطاف ياسمين
إختفاء زوجة وإبنتيها بالمنيا
محاولة إختطاف ميرى
خطف نورا ميخائيل الفيوم
ماريانا بالإسماعيلية
إختفاء منال بقنا
مورا من قويسنا
إيمان رمزي من بنى سويف
ص. ف. خطف 2011
يوستينا من نجع حمادى
Untitled 1242

Hit Counter

تعليق من الموقع : يعد إختطاف نجوى إبراهيم سرجيوس وأولادها مثلاً لتوغل العصابات الإسلامية لإخطتاف المسيحيين وأسلمتهم أسلمة إجبارية بالإرهاب والجنس والأدوية المخدرة التى تؤثر على إتخاذ القرار وهناك تغطية وتواطئ أمنى واضح فى الأخبار الواردة من مصر فى أن أمن الدولة وعد نجيب جبرائيل بإرجاع السيدة وأن الجماعات الإرهابية تريد إجبارها على الإسلام ، وأنهم سيتسلمونها ولكن من الظاهر أنها لم ترجع لأن جريدة اليوم السابع  نشرت فى 11/8/2010 أنها لم ترجع وأهلها يطالبون بعودتها فى الكاتدرائية المرقسية بدير الأنبا رويس بالقاهرة.

************************************************************************************************************************

لأول مرة..اختفاء سيدة مسيحية بأولادها بمدينة "العاشر من رمضان" في ظروف غامضة
** "عادل إبراهيم سرجيوس" شقيق المختفية:
ــ شقيقتي وأولادها نزلوا من شقتهم بـ"العاشر" لزيارة والدتي المريضة، ومن وقتها لم يعودوا للمنزل.
ــ أطالب الأجهزة الأمنية بكشف غموض الحادث، وبسرعة عودة الأسرة المختفية لمنزلها.
** مصدر مُطلع من مدينة "العاشر":
ــ "مارينا" ابنة السيدة المختفية فتاة متعلمة وملتزمة دينيًا.
ــ الحادث غامض، وربما يكون قد تم التغرير بالسيدة وأسرتها بصورة ما.
كتب: جرجس بشرى  04/07/2010 - خاص الأقباط متحدون
في واقعة مُثيرة، وربما تكون هي الأولى من نوعها، اختفت سيدة مسيحية بأولادها يوم الثلاثاء الماضي بمدينة "العاشر من رمضان"، وذلك في ظروف غامضة.
صورة الام وفي تصريح خاص لـ"صحيفة الأقباط مُتحدون" قال "عادل إبراهيم سرجيوس": إن شقيقته والتى تدعى "نجوى إبراهيم سرجيوس" قد اختفت يوم الثلاثاء الماضي هي وأولادها الثلاثة- "مارينا ماجد ميخائيل صليب" ( 17 عامًا)، والولدين التوأم" "ماريو" و"مايكل" (9سنوات)- في ظرف غامض، مؤكدًا أن شقيقته كانت قد اتصلت بمنزل والدتها في"حدائق القبة" بـ"القاهرة" لتؤكد لها أنها قادمة هي وأولادها للإطمئنان على صحتها، حيث كان مقررًا لوالدتها عمل عملية قسطرة بالقلب.
وأضاف شقيق المختفية: إنهم انتظروا قدوم أخته كما وعدتهم، وعندما تأخرت حاولوا الإتصال بها، إلا أن تليفونها كان مغلقاً، ومنذ ذلك الحين لم ترجع إلى المنزل.
وقال "عادل": لقد قام الزوج بعمل محضر في قسم شرطة العاشر من رمضان "أول" بإختفاء زوجته وأولاده، مشيرًا إلى أنهم حاولوا جعل المحضر "اختطاف"، ولكن قسم الشرطة رفض ذلك.
وأكد "عادل" لـ"الأقباط متحدون" أن شكوكًا لديه تقترب إلى حد اليقين بأن السيدة وأولادها قد إختفوا على يد إحدى الجارات المنقبات المسلمات، والتى لديها ابنة صغيرة مُنقبّة كانت تتردد على المنزل لـ "مارينا"، مدللاً على ذلك بأن تليفونات الجارة المنقبة وأولادها، مغلقة منذ وقوع الحادث وحتى الآن.
وقال شقيق السيدة : إنه يرى أن هذه الحادثة غريبة ومريبة في ذات الوقت، وإنه ربما يكون الدافع وراء الإختفاء هو الأسلمة (على حد قوله) الإ إنه لم يجزم بذلك.
وفي سياق متصل، أكد مصدر مطلع بـ"العاشر" -فضّل عدم ذكر اسمه- أن الإبنة الكبرى لــ "نجوى" وهي "مارينا" ملتزمة، وتتمتع بأخلاق عالية وتربية حسنة، وأبدى استيائه الشديد من هذه الواقعة المريبة، مضيفًًا إنه ربما يكون قد تم استدراج وتغرير بالسيدة وأسرتها،على حد تعبيره.
هذا وقد طالب شقيق المختفية وزارة الداخلية، وجهاز الأمن المصري، بسرعة كشف غموض الحادث، وإرجاع الأسرة إلى منزلها.
********************************
 المستشار "نجيب جبرائيل" لـصحيفة "الأقباط مُتحدون":ـ الضابط أكد لى أن السيدة موجودة بالقسم هي وأولادها، كما إنها لم تشهر إسلامها.
ــ كانت هناك محاولات لأسلمة السيدة المسيحية المختفية "نجوى إبراهيم سرجيوس" ــ 37 عامًا ــ بواسطة سيدة منقبة، الإ أن "نجوى رفضت هذه المحاولة وتمسكت بدينها.
* شقيق السيدة المختفية لـ"الأقباط متحدون": سنذهب ومعنا الناشط الحقوقى "عادل نجيب رزق" إلى قسم شرطة "العاشر"؛ لإستلام شقيقتى وأولادها الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم.

كتب: جرجس بشرى - خاص الأقباط متحدون8/7/2010م
قال المستشار "نجيب جبرائيل"- رئيس منظمة الإتحاد المصري لحقوق الإنسان (الإيرو)- في تصريح خاص لـ"صحيفة الأقباط مُتحدون": إن السيدة المسيحية المختفية بأولادها الثلاثة بمدينة "العاشر من رمضان" ستعود هي وأولادها إلى منزلها مساء اليوم الخميس.
السيدة موجودة بالقسم هى وأولادها
وأكد "جبرائيل" لـ"الأقباط متحدون" أن منظمته تتابع عن كثب تطورات الحادث، مشيرًا إلى أنه أجرى إتصالاً هاتفيًا اليوم الخميس بضابط بمباحث أمن الدولة بقسم شرطة مدينة "العاشر من رمضان"، حيث أكد له الضابط أن السيدة موجودة بالقسم هي وأولادها، كما إنها لم تشهر إسلامها، وإنها ستعود مساء اليوم هي وأولادها إلى منزلها. ويجب أن يأتى أحد لإستلامها ليلًا.
الجارة المنقبة
وأشار "جبرائيل" إلى أن محاولات قد تمت لأسلمة السيدة المسيحية المختفية "نجوى إبراهيم سرجيوس" ــ 37 عامًا ــ بواسطة سيدة منقبة، الإ أن "نجوى" رفضت هذه المحاولة وتمسكت بدينها، على حد تعبيره.
شقيق السيدة يذهب لإستلامها وأولادها الحادية عشرة من مساء اليوم
وفي سياق متصل، قال شقيق السيدة المختفية "عادل إبراهيم سرجيوس": إنه سيذهب ومعه الناشط الحقوقي "عادل نجيب رزق" لإستلام شقيقته وأولادها فى الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم الخميس.
يُذكر أن السيدة المسيحية المذكورة كانت قد اختفت هي وأولادها الثلاثة : "مارينا ماجد ميخائيل" (17 عامًا)، والطفلين التؤام "مايكل" و "ماريو" (9 سنوات) وذلك في ظروف غامضة منذ حوالى عشرة أيام، وكان شقيق السيدة المختفية "عادل" قد اتهم سيدة منقّبة جارة لشقيقته في المنزل، بإنها المسئولة عن اختفائها.
 

أقباط يزعمون اختفاء أسرة مسيحية ويطالبون البابا بالتدخل
اليوم السابع الأربعاء، 11 أغسطس 2010 -  كتب جمال جرجس المزاحم
زعم مجموعة من الأقباط اليوم الأربعاء اختفاء أسرة مسيحية بمنطقة العاشر من رمضان منذ أسبوعين، وتجمهروا بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية أثناء عظة البابا الأسبوعية وطالب المتجمهرون بتدخل البابا شنودة لعودة الأسرة.
ورفعوا لافتات تشير إلى أن الأسرة اختفت منذ 4 يوليو الماضى، وتضم الأسرة السيدة نجوى سرجيوس وأولادها الثلاثة مارينا ماجد ميخائيل صليب (17 عامًا)، التوأم ماريو ومايكل 9 سنوات.
وقال الأقباط المتجمهرون إنه تم تحرير محضر بالواقعة رقم 2628 إدارى العاشر من رمضان، والمحضر رقم 728 أمن دولة، بالإضافة إلى تقديم بلاغ للنائب العام، ومجموعة من الفاكسات لرئاسة الجمهورية ومجلسى الشعب والشورى.
ومن جانبه قال المهندس عادل إبراهيم سرجيوس، إن شقيقته نجوى اختفت هى وأولادها الثلاث منذ شهر ونصف بمدينة "العاشر من رمضان فى ظل ظرف غامضة ولم نعرف عنهم أى شيء منذ ذلك الوقت.

This site was last updated 08/12/10