إستشهاد سليم كمال عريان

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

إستشهاد شاب قبطي بمنطقة عين شمس في وضح النهار مسلمين يقتلان سليم عريان لأن أخوه الكبير منعهما من بيع المخدرات

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Hit Counter

 

قتل شاب قبطي بمنطقة عين شمس في وضح النهار
الكاتب: ماري بسيط – الأقباط متحدون 13/5/2009م
قُتل شاب مسيحي بمنطقة عين شمس يُدعىَ "سليم كمال عريان" 20 سنة على يد شابان مسلمان هما (إبراهيم سعيد، محمود دياب) يعملان ببيع المخدرات بمنطقة عين شمس. حيث تم طعن المجني عليه "سليم" في بطنه عدد طعنات انتقاماً من شقيقه الكبير "عربي كمال عريان" 32 سنة بعد مشاجرة كبيرة مع ذلك الشقيق لمنعهم بيع مخدرات بالشارع الذي يسكن به.
وعند خروج شقيق "عربي" الصغير والذي يدعى "سليم" في الساعة الثالثة ظهراً من المنزل أمسك به إبراهيم محمود وطعنه عدة طعنات في بطنه، وحاول بعض الجيران إنقاذه والذهاب به إلى مستشفى منشية البكري ولكن الطعنات أدت إلى موته أمام منزله.
وصرّحت هيئة دفاع المجني عليه المتمثلة في الأستاذ (أسامة ميخائيل، سعيد فايز، نبيل غبريال) لـ "الأقباط متحدون" لقد تلاحظ غياب دور رجال الأمن في الشارع المصري مما أفقد المواطن إحساسه بالأمن وزيادة حوادث القتل وأنواع أخرى من الجرائم.
وقد تمت هذه الحادثة الساعة الثالثة ظهراً لشاب صغير العمر من بعض بائعين المخدرات! وتساءل فريق الدفاع: أين الدور الأمني أثناء قيام المتهمين بمتاجرة بالمخدرات في أحد الشوارع بعين شمس مما دعا إلى تعرض القتيل وأخوه لمواجهة هذه الظاهرة، ومحاولة منهم للتصدي لتلك الظاهرة وتطهير المنطقة من هذا الوباء آخذين دور رجال الشرطة للحفاظ على أهل المنطقة من المترددين عليهم من زبائن المخدرات وما يحدث من مشاكل وخناقات أثناء هذه المتاجرة.

 

This site was last updated 05/17/09