تعامد الشمس على رمسيس والإله آمون رع

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

تعامد 22 أكتوبر سنة 2008م

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناكتفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up

Hit Counter

 

الجمهورية الخميس 23 من شوال 1429هـ - 23 من اكتوبر 2008 م عن خبر بعنوان [ 8 آلاف سائح احتفلوا بعيد ميلاد رمسيس الثاني شاهدوا تعامد الشمس علي وجه الملك.. وانبهروا بعظمة الحضارة المصرية ] أسوان - صفاء الزيات:
احتفل أمس 8 آلاف سائح اجنبي وعربي من مختلف الجنسيات امتلأت بهم مدينة ابوسمبل السياحية وساحة معبدي أبوسمبل بتعامد الشمس علي وجه الملك الذي يوافق يوم ميلاد الملك رمسيس الثاني أجمل وأروع مشهد هو لحظة التعامد أولا بأول علي وجه الملك بمعبده بقدس الاقداس.
استمر تعامد الشمس لمدة 20 دقيقة علي وجه الملك في حضور مكثف من الشبكات التليفزيونية العالمية والأجنبية ووكالات الانباء والصحف الدولية وخبراء السياحة من مختلف دول العالم.
تحدث هذه الظاهرة الفريدة مرتين الأولي في 22 نوفمبر الذي يوافق ذكري جلوسه علي العرش و22 أكتوبر الذي يوافق عيد ميلاده وفي حوالي الساعة الخامسة والنصف فجر أمس دخلت الشمس عمودية من الباب الرئيسي للمعبد لتضيء وجوه التماثيل الأربعة الموجودة بقدس الاقداس وهي تمثال لاله الشمس الملك رمسيس الثاني بجواره تمثال الملك أمون رع اله الدولة الرسمي وتمثال الملك الاله رع بتاح ملك الحب والتمثال الرابع للاله رع حوراختي ملك الابهار والجمال لتستقر علي وجه الملك دون التماثيل الأخري لمدة 20 دقيقة وسط تصفيق جميع الحاضرين وانبهار السائحين بالحدث الفريد.
اعرب السياح عن سعادتهم بمشاهدة هذا الحدث التاريخي الذي يحدث لمرتين فقط في العام وقالوا ان عقارب الساعة قد وقفت عندما شاهدنا اعظم ما يمكن لبشر ان يراه في حياته.. انها معجزة وبالفعل احدي عجائب الدنيا واكدوا انهم رصدوا كل ما حدث باعينهم وقلوبهم فالشمس انتقلت بعد اختراقها المعبد من وجه إلي آخر للملوك الجالسين داخل قدس الاقداس بنظام وتوقيتات لا يستطيع العلم الحديث الآن ضبطها وتحديدها بهذه الدقة المتناهية أشاروا إلي انهم سيكونون خير رسل في بلادهم للدعوة لمشاهدة الحضارة المصرية العظيمة.
أكد اللواء مصطفي السيد محافظ اسوان بأن المحافظة نجحت في استثمار هذا الحدث التاريخي بفضل المستثمرين ووزارتي السياحة والثقافة وتم تسويق الحدث بشكل علمي في جميع بورصات السياحة العالمية وأضاف بأننا سوف نقوم خلال المرحلة القادمة بالدعاية لهذا الحدث حتي يصبح هذا الحدث أحد أشهر وأكبر الاحداث العالمية التي يسعي إليها السائح بنفسه كما يحدث في العديد من بلدان العالم التي لايوجد بها تراث أو حضارة مثلنا.
أكد صابر سند رئيس مدينة أبوسمبل أن مطار أبوسمبل استقبل حوالي 20 طائرة تقل عددا كبيرا من السياح بالاضافة لوصول عدد من الطائرات الخاصة الشارتر مباشرة التي وصلت من مختلف الدول وتقل عددا كبيرا من السياح لمشاهدة هذا الحدث الفريد والرجوع إلي بلادهم عقب الانتهاء من هذا الحدث.
قالت هيدش سائحة صينية انها تزور مصر لأول مرة ولكنها قرأت كثيرا عن مصر وعن معبد ابوسمبل وعن الظاهرة ولكن انبهرت جدا لما شاهدته في معبد أبوسمبل حينما تابعت تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني واضافت بأن السياحة الصينية بدأت تتوافد إلي مصر بشكل كبير وذلك بعد الدعاية الناجحة.
أكد جوزيه ميشال كاتب صحفي اسباني بأن المصريين لديهم من الكنوز الاثرية التي تعد خير شاهد علي عظمة حضارة المصريين القدماء فهذه هي الزيارة الخامسة واعرف معظم الأماكن السياحية والاثرية وأنا اعشق الآثار المصرية القديمة وان هذه الحضارة العريقة جديرة ان تنتشر في أوروبا حتي يشاهد الغرب عظمتها وروعتها.
جافيبر مانويل اسباني وصاحب شركة سياحية جاء هو واسرته لمشاهدة هذه الظاهرة الفلكية الفريدة الذي تؤكد علي براعة المصريين القدماء في الوصول إلي علم الفلك وأكد بأنه لأول مرة يحضر إلي مصر بعد ان سمع عنها من اصدقائه الذين زاروها من خلال شركته العام الماضي واضاف بأنه سوف يزور الاقصر وشرم الشيخ مدينة السلام واضاف بأن جو مصر والأمان الذي شعر به وحب الناس للسياح سوف ينشط السياحة وخاصة بعد ان شعروا بالأمن والأمان وأكد بأنه سوف يضع مصر علي قائمة الدول السياحية التي تنظمها شركته بعدما شاهده من الآثار وعظمة القدماء والمناظر الخلابة لمدينة اسوان.

 

This site was last updated 10/24/10