Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

اليهود ينجحون فى قراءة الشعائر اليهودية داخل الحرم القدسي

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
داخل الحرم القدسي
عصبة الأمم ومشكلة حلئط
الفلسطينيين وحائط المبكى

 

البديل 18/10/2008  عن خبر بعنوان [  قراءة الشعائر اليهودية داخل الحرم القدسي ]  كتبت: نظيمة سعد الدين
حذرت "مؤسسة الأقصي للوقف والتراث "ورئيسها زكي إغبارية من تصاعد ظاهرة تنظيم جماعات يهودية لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصي المبارك يكون برنامجها الأساسي إقامة شعائر دينية يهودية وتلمودية داخل المسجد الأقصي المبارك.
وفي بيان تلقت "البديل" نسخة منه أمس، قالت "مؤسسة الأقصي" إن مجموعات يهودية وزعت بيانات وأخبارا صحفية وصورا فوتوغرافية، تتبجح بأنها اقتحمت يوم الأربعاء الماضي المسجد الأقصي بالمئات وأنهم قرأوا مقاطع من "التناخ" بشكل جماعي وبصوت عالٍ.
وأضافت المنظمة أن من ضمن المقتحمين بعض أعضاء وقيادات جماعات يهودية كانت قد خططت لتفجير المسجد الأقصي في الثمانينيات من بينهم المدعو "يهودا عتصيون" او ما كان يطلق عليهم أعضاء " العصابة اليهودية".
وقالت إنه تمّ إدخال عشرين مجموعة خلال يوم واحد قوامها 650 شخصا منهم 400 قبل الظهر و250 بعد الظهر ، بمشاركة شخصيات تلمودية.
وقامت الجماعات اليهودية بتوزيع صور فوتوغرافية تظهر الحدث وكيف أن هذه الجماعات اليهودية قامت باقتحام المسجد الأقصي ، وأدّت شعائر توراتية في أنحاء متفرقة من المسجد الأقصي المبارك.
وقال زكي إغبارية، رئيس "مؤسسة الأقصي للوقف والتراث": "نحذّر بشدة من تصاعد ظاهرة اقتحام المسجد الأقصي المبارك وتنظيم مسيرات وشعائر دينية تلمودية داخل المسجد الأقصي المبارك... ندعو كل أهلنا في الداخل الفلسطيني وفي القدس وكل من يستطيع الوصول إلي القدس والمسجد الأقصي إلي مزيد من التمسك والتواصل وشدّ الرحال إلي المسجد الأقصي المبارك ، وإقامة الصلوات في المسجد الأقصي ، في كل المسجد الأقصي المبارك"

 

 

This site was last updated 11/04/16