الأمير أحمد فؤاد وزوجته فضيله

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الأمير أحمد فؤاد وشقيقته فريال يؤديان عمرة رمضان

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتم

Home
Up
أحمد فؤاد وشقيقته فريال
الأمير محمد عبد المنعم
أحمد فؤاد حاكم أم لا

Hit Counter

 

المصرى اليوم   تاريخ العدد الاربعاء ١ اكتوبر ٢٠٠٨ عدد ١٥٧١ عن خبر بعنوان [ الأمير أحمد فؤاد وشقيقته فريال يؤديان عمرة رمضان بدعوة من الملك عبدالله ] كتب نادين قناوي
علمت «المصري اليوم» أن الأمير السابق أحمد فؤاد الثاني، وشقيقته الأميرة فريال، أديا عمرة شهر رمضان بدعوة من العائلة الملكية السعودية.
وقال مصدر مقرب من العائلة «العلوية» لـ«المصري اليوم» إن الدعوة جاءت بمناسبة إتمام إجراءات الطلاق الرسمية بين الأمير أحمد فؤاد الثاني وزوجته الأميرة فضيلة، وهي الزيجة التي كانت ترفضها العائلة المالكة السعودية.
قال المصدر إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك السعودية، لم يكن يحب الأميرة فضيلة، أو دومينيك فرانس بيكار، وأنه بعث بدعوة أخري للأمير وأخته للحج هذا العام، انطلاقًا من العلاقة الحميمة بين الأسرة السعودية و«الأسرة العلوية».

طلاق صاحب السمو الملكى
كان الأمير فؤاد الثاني، ابن الملك فاروق الأول، ملك مصر السابق، قد تزوج من دومينيك فرانس بيكار في قصر أمير موناكو بفرنسا في الخامس من أكتوبر عام ١٩٧٧، وأطلقت علي نفسها اسم الأميرة فضيلة حتي انفصلا عام ١٩٨٨. وأكد المصدر أن الطلاق تم بالفعل في ٩ يونيو عام ٢٠٠٦، ولكن الأميرة فضيلة استأنفت الحكم حتي صدر الحكم النهائي بالطلاق يوم ٧ أغسطس الماضي.

وحصلت «المصري اليوم» علي نسخة من البيان الرسمي الذي أصدره الأمير أحمد فؤاد يوم ٢٢ سبتمبر الماضي باللغة الفرنسية، ويفيد بأن «صاحب السمو الملكي الأمير أحمد فؤاد فاروق يتشرف بإبلاغ كل من يهمه الأمر أن طلاقًا بائنًا قد تم بينه وبين السيدة فضيلة، المولودة باسم (دومينيك فرانس بيكار) بحكم المحكمة السويسرية».
وأضاف البيان، الذي يعلوه الختم الملكي، ويحمل توقيع الأمير، أن «انتهاء الزواج وانفصال الزوجين السابقين تم بالفعل منذ ١١ عامًا، وأن أي تصريحات أو بيانات خاصة أو عامة تصدر عن السيدة دومينيك فرانس بيكار لا تعبر سوي عن آرائها الشخصية، وعلي مسؤوليتها وحدها، وأن تصريحاتها لا تلزم بأي شكل من الأشكال أحمد فؤاد فاروق ولا تعكس موافقته».

 

This site was last updated 09/05/09