Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الطلبة المسلمين بالثانوية العامة يطالبون بتساويهم فى المواطنة مع طلبة الأزهر

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up

 

***************************************

تعليق من الموقع : اصبح الإسلام هو علامة مميزة حتى بين المسلمين وبعضهم البعض فالذى يدرس فى جامعة الأزهر أصبح مميزاً على التعليم الحكومى العام ، وحتى بعد التخرج يكون الأولوية فى التعيين فى الحكومة لخريجى الأزهر ، وفى القبول فى الكليات العسكرية وكلية البوليس يكون الأولوية لخريجى المعاهد الأزهرية فيكون ترتيب الأسبقية كالتالى الأشراف العرب ، ثم خريجى الأزهر ثم المسلمين خريجى التعليم الحكومى العام ثم إن بقى شيئاً من الفتات الساقط من الأسياد المحتلين لمصر فيأخذه الأقباط ، ولهذا وفى هذه المقالة يطالب الطلبة المسلمين بمساواتهم بطلبة الأزهر طبقاً للمادة الأولى من الدستور الخاصة بالتساوى فى المواطنة !!

***************************************

الثانوية العامة: إعادة رصد الدرجات تتواصل اليوم والطلاب يطالبون بمساواتهم بطلاب «الأزهرية»
المصرى تاريخ العدد الخميس ٢٤ يوليو ٢٠٠٨ عدد ١٥٠٢  كتب هشام عمر عبدالحليم ومحمد المرسي
تتواصل اليوم طلبات إعادة رصد الدرجات التي يقوم بها طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد يوم من التوقف بمناسبة عطلة عيد ثورة يوليو أمس.
وأكد الكثير من الطلاب أمس الأول لـ«المصري اليوم»، أن أوراق إجاباتهم التي رأوها تؤكد أنهم لم يحصلوا علي درجاتهم كاملة، بينما طالب بعضهم بأن يتمتع طالب الثانوية العامة بحق رؤية ورقته الأصلية، مثل طالب الثانوية الأزهرية، وليس صورة منها كما هو الحال بالنسبة لطلبة الثانوية العامة. وشكك المهدي السيد مهدي، طالب بالمرحلة الثانية،
في إعادة التصحيح، وأكد أنه اتضح بإعادة رصد الدرجات، أنه يستحق نصف درجة، بالإضافة إلي أن هناك سؤالاً بالكامل لم يتم تصحيحه، وعندما طلب تصحيح الخطأ بالورقة، طالبه المسؤولون بمدرسة السنية للثانوية العامة، بأن يكتب ورقة بالملاحظات التي يراها، ووعدوه بأن يتم الرد عليه تليفونياً خلال ٥ أيام.
وأضاف السيد أنه سبق وأن حصل في المرحلة الأولي علي ٩٦% وفوجئ أنه حصل العام الحالي علي ٨٥% ولم يكن يتوقع تلك الدرجة، مشيراً إلي أن أمله كان أن يصبح مهندساً مثل أبيه وثلاثة من إخوته جميعاً مهندسين، إلا أن أمله ضاع.
وطالبت هاجر السيد إبراهيم، طالبة تعيد رصد درجات مادة الفيزياء، المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، بمساواة طلبة الثانوية العامة بنظرائهم في الثانوية الأزهرية، الذين يسمح لهم بإعادة مراجعة تصحيح المادة والاطلاع علي الأصل بدلاً من الصورة الضوئية التي يشاهدها طلاب الثانوية العامة.
وأيدت مي عبدالله، مساواة طلبة الثانوية العامة بطلبة الثانوية الأزهرية، وقالت إن ما جري لابنتها «حرام»، حيث إنها كانت تطمح في دخول كلية السياسة والاقتصاد ولكنها الآن بعد ما حدث في تصحيح ورقة الامتحانات، ضاع حلمها وربطت بين تسريب الامتحانات والأخطاء الكثيرة التي تظهر في تصحيح أوراق الامتحان.
وأشار كريم أسامة، طالب بالمرحلة الثانية، إلي أنه تظلم من مادتي الفيزياء والاقتصاد والإحصاء، وأن لديه أملاً ١% في أن ينال حقه، حيث إنه متأكد من إجابته الجيدة في الامتحانات، ولكنه لا يضع أملاً كبيراً في إعادة التصحيح.
وقال أسامة إن صديقه فوجئ بالكثير من الأخطاء في ورقته وقارنها بنموذج الإجابة، فتأكد من صحة إجاباته، فسأل الموظف المسؤول فقال له: «إنت كاتب كل حاجة سايحة علي بعضها ولذلك لغينا السؤال كله».
ومن جهته، قال هاني محمد، طالب بالمرحلة الثانية يعيد تصحيح مادة جيولوجيا، إنه وجد الكثير من الإجابات التي لم يتم تصحيحها، وعندما قال للمسؤول في اللجنة قال له: «سجل اعتراضاتك في ورقة ولو تأكدنا من صحتها سنقوم بالاتصال بك».
ويؤكد محمد أنه لا يعول كثيراً علي إعادة رصد الدرجات، وأنه قام بتلك الخطوة «كأخذ بالأسباب» فالمدرس «عمره» ما يطلع زميله علي خطأ.
"الطيب"يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ونسبة النجاح 65.19%
اليوم السابع الإثنين، 13 يونيو 2011 - كتب لؤى على
اعتمد صباح اليوم، الاثنين، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، نتيجة الدور الأول للشهادة الابتدائية الأزهرية، مهنئا جميع أبنائه الطلاب متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
وقال الدكتور محمد واصل، وكيل الأزهر، إن نسبة النجاح بلغت 65.19%، لافتاً إلى أنها نسبة مرتفعة، مقارنة بالأعوام الماضية، وذلك عكس ما أشيع مؤخراً حول تدنى نسبة النجاح بالأزهر هذا العام، نتيجة التعليمات المشددة بمنع الغش وتطبيقه فعلياً.
من جانبه قال الشيخ إبراهيم عبد العال إن من له حق خوض الامتحان 181.294 طالبا بالشهادة الابتدائية، حضر منهم 179.348 طالبا، وتخلف 1946 طالبا، ونجح منهم 116916 طالبا، مشيرا إلى أن البنات حصلن على أعلى الدرجات مقارنة بالبنين، مشيرا إلى أن العشرة الأوائل، بالنسبة للمبصرين هم، المركز الأول آية مدحت مصطفى عثمان معهد الصفوة الخاص بالفيوم، وحصلت على 98.62% والمركز الثانى هدير أسامة محمد أحمد، معهد مدينة السلام النموذجى بالقاهرة، 98.46% والمركز الثالث البراء محمد عبد الحق مأمون، معهد طور سيناء النموذجى طور سيناء 98.31%.
وأضاف أن المركز الثالث مكرر كان من نصيب سارة عماد عز الدين، معهد طلائع الأزهر بالقاهرة 98.31%، وأسماء صلاح عويس عمران، معهد عمر بن عبد العزيز النموذجى بالإسماعيلية، 98.31%، وروان حسين عبد الجليل السيد، مدينة السلام النموذجى بالقاهرة، 98.31%.
وقال، إن المركز السابع حصل عليه محمد محمود الشربينى حسانين معهد طلائع الأزهر بالقاهرة 98%، والمركز السابع مكرر أسماء أحمد عبد الله بغدادى معهد السلام بالبحر النموذجى بالقاهرة 98%، وسارة على إبراهيم محمد معهد دميسنا البحيرة 98%، المركز العاشر لؤى وليد محمود حسن معهد الكلمة الطيبة بالقاهرة 97.69%، والمركز العاشر مكرر نادية طاهر على البغدادى معهد 100 بحلاوة الغربية 97.69، وكريمان عبد القادر محمود عبد القادر، معهد عبد الستار عليوة بكفر الشيخ 97.69%، وإسراء يسرى عيد عبد الغنى، معهد طمبو المنيا 97.69%.
وقال إنه بالنسبة للعشرة الأوائل المكفوفين، حصل الطالب كريم ممدوح محفوظ إبراهيم معهد التعمير بالوادى الجديد على أعلى مجموع بالشهادة الابتدائية الأزهرية على مستوى الجمهورية، بنسبة 99.78%، حاصلا بذلك على المركز الأول للمكفوفين، والمركز الثانى حصل عليه محمد أحمد محمد عبد السلام، معهد بيت على بالدقهلية 98.67%، والمركز الثالث عبد الرحمن عمرو السيد عبد الرحمن، معهد كفر شبين بالقليوبية 98.44%.
وأوضح، أن المركز الرابع حصلت عليه سارة محمد إبراهيم الدسوقى معهد الروضة بدمياط، بنسبة 98% والخامس ندى نبوى محمد محجوب معهد تفتيش السرو بدمياط بنسبة 97.56%، والسادس أمل محمد عبد الغفار معهد الروضة بالشرقية، بنسبة 96.22%، والسابع عبد المجيد محمد عبد المجيد، معهد كفر سعد دمياط بنسبة 96%، والثامن عيد أحمد عبد النور محمد، معهد فارسكور بدمياط بنسبة 95.78%، والتاسع محمد عبد الله فوزى عوض بزاوية دهشور الجيزة بنسبة 95.56%، والعاشر عبد الرحمن عيد رأفت عبد الرازق معهد المنايل بالقليوبية بنسبة 95.56%.
 
 
 

 

This site was last updated 06/14/11