نيافة الأنبا سوريال أسقف ملبورن يفتقد جزيرة فيجى

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الأنبا سوريال فى سنغافورا
Untitled 2371
Untitled 2372
Untitled 2373

مجلة الكرازة السنة 31 العددان 37-38 21نوفمبر 2003 م

 نيافة الأنبا سوريال أسقف ملبورن يفتقد جزيرة فيجى Figi فى شمال الباسفيك .

سافر نيافة الأنبا سوريال أسقف ملبورن إلى جزيرة فيجى Figi فى شمال الباسفيك شمال نيوزولاند ، ومعه مجموعة من الخدام والخادمات ، وذلك يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2003م .

وقد سبقت جريدة Ad - Jime فأشارت إلى حضوره قبل ذلك بأسبوع .

وحال وصول نيافته والوفد المرافق له إلى مطار نادى Nadi Airport Fiji إستقبلهم رجال البروتوكول بالورود علقوها حول أعناقهم ترحيباً بهم ثم أنتقل نيافته والوفد المرافق إلى العاصمة Suva من الكنيسة الأنجليكانية الذى كان متعاوناً معهم جداً ، وألقى نيافة الأنبا سوريال حديثاً عن تاريخ الكنيسة القبطية .

وعرض نيافته فكرة إنشاء مركز مبنى لعلاج فقراء سوفا .

وكان اللقاءالثانى مع الرئيس جوزيف The President Josepha وهو رجل عظيم جدير بالأحترام ومحبة وشكرهم على إستعدادهم لخدمة شعبه .

وحدثه نيافة ألنبا سوريال عن الكنيسة القبطية ومؤسسها مار مرقس ، وتاريخها فى الإستشهاد ، والنبوة التى وردت عنها فى (أش19: 19) وزيارة العائلة المقدسة لها .

كما حدثه عن إقامة مركز طبى وأجزخانة وربما ملجأ أيضاً ، وأرسل كاهن للعناية بالمحتاجيين ، وكان اللقاء إيجابياً وناجحاً ، ثم تقابل والوف المرافق مع رئيس المجلس الأعلى Ratu Epeli Ganilau ، وهو المجلس الذى يعين رئيس الجزيرة ويتكون من 55 عضواً وقد رحب بهم  Ratu Epeli وبخاصة لأن هدفه هو مساعدة الفقراء .

وإهتمت وسائل الإعلام كثيراً بزيارة نيافته ثم قام بزيارة أحد الملاجئ (الصورة المقابلة)  

 

 
جزر فيجى
صورة لكرازة الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى جزر فيجى ويظهر فى الصورة سيدنا نيافة الانبا سوريال اسقف ملبورن وتوابعها وسيدنا نيافة الانبا يوسف اسقف جنوبى الولايات المتحدة الامريكية ومعهم جزء من شعب الكنيسة فى جزر فيجى والصورة اثناء استقبال الشعب لهم ولنا هناك كرازة كبيرة جدا وتم تعميد عدد كبيرة جدا من شعوب هذه الجزر ولنا هناك ايضا خدمات تعليمية وصحية وايضا للفقراء
هي دولة جزرية في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ نحو 2000 كلم شمال شرق الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا ونسبة كبيرة من سكان الجزر هم هنود وسكان فيجي الأصليين ينتمون إلى الميلانيزين والبولينيزين وقدر عدد سكان الجزر فى عام 1988و بحوالى 730 الف نسمة
ايات عن سر المعمودية:
1- المعمودية يتم بها الخلاص
"من آمن واعتمد، خلص" (مر 16: 16).
"... إذ كان الفلك يبنى، الذي فيه خلص قليلون أى الثمانى أنفس بالماء، الذي مثاله يخلصنا نحن أيضًا بالمعمودية" (1بط 3: 20، 21).
2- بالمعمودية ننال الميلاد الثانى، من الماء والروح
"إن كان لا يولد من الماء والروح، لايقدر أن يدخل ملكوت الله" (يو 3 : 5)
3- المعمودية هى غسل من الخطايا
"أيها الأخ شاول... لماذا نتوانى؟ قم اعتمد واغسل خطاياك" (أع 22: 16).
خلصنا بغسل الميلاد الثاني و تجديد الروح القدس (تي 3 : 5
4- المعمودية بها مغفرة الخطايا
فقال لهم بطرس توبوا و ليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لغفران الخطايا فتقبلوا عطية الروح القدس (اع 2 : 38)
5- المعمودية هى موت مع المسيح وقيامة معه
(كو2: 12): "مدفونين معه في المعمودية"
ولماذا كل هذا؟ يقول الرسول: "فإن كنا قد متنا مع المسيح نؤمن أننا سنحيا معه" (رو 6: 3)
6- في المعمودية عملية تجديد
"فدفنا معه بالمعمودية للموت، حتى كما أقيم المسيح... هكذا نسلك نحن أيضًا في جدة الحياة" (رو 6: 4) أي فى الحياة الجديدة... هذه التي تُمنح لنا بالمعمودية. طبيعتنا إذن تتجدد في المعمودية. وكيف ذلك؟ في المعمودية نلبس المسيح:
يقول الرسول: "لأنكم كلكم الذين اعتمدتم بالمسيح، قد لبستم المسيح" (غل 3: 27) هل توجد عبارة أقوى من هذه تدل على عظم فاعلية المعمودية؟!
تلبس المسيح... تلبس ما فيه من بر، يهبه لك كنتيجة للمعمودية، تلبس الخلاص الذي وهبه لك في المعمودية بدمه... تلبس الصورة الإلهية (تك 1: 26) التي فقدناها بالخطية الأولى.
جزر فيجى
كرازة الكنيسة القبطية الارثوذكسية
صورة لكرازة الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى جزر فيجى ويظهر فى الصورة سيدنا نيافة الانبا سوريال اسقف ملبورن وتوابعها وسيدنا نيافة الانبا يوسف اسقف جنوبى الولايات المتحدة الامريكية ومعهم جزء من شعب الكنيسة فى جزر فيجى ولنا هناك كرازة كبيرة جدا وتم تعميد عدد كبيرة جدا من شعوب هذه الجزر ولنا هناك ايضا خدمات تعليمية وصحية وايضا للفقراء وكنائس وخدمة ونشاط كبير
جزر فيجيهي دولة جزرية في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ نحو 2000 كلم شمال شرق الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا

و قال لهم اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالانجيل للخليقة كلها
(مر 16 : 15 )
جزر فيجى
صورة لكرازة الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى جزر فيجى ويظهر فى الصورة سيدنا نيافة الانبا سوريال اسقف ملبورن وتوابعها وسيدنا نيافة الانبا يوسف اسقف جنوبى الولايات المتحدة الامريكية ومعهم جزء من شعب الكنيسة فى جزر فيجى ولنا هناك كرازة كبيرة جدا وتم تعميد عدد كبيرة جدا من شعوب هذه الجزر ولنا هناك ايضا خدمات تعليمية وصحية وايضا للفقراء
أسقف ملبورن يضع حجر الأساس لكنيسة فيجى فى حضور وزيرة الصحة
وطنى 2018-06-12 أشرف حلمى
وصل مدينة فيجى يوم أمس الاثنين قادماً من ملبورن الحبر الجليل الأنبا سوريال أسقف ملبورن وتوابعها برفقة القمص مارك عطالله لتفقد الجالية القبطية ،وكان فى أستقبالهما القس روفائيل بسالى راعى الكنيسة، فيما وصل صباح اليوم مطار فيجى الأنبا يوسف أسقف جنوب أمريكا وكان فى استقباله الأنبا سوريال والاباء الكهنة، ثم توجهوا جميعاً للاحتفال بوضع حجر الأساس لكنيسة جديدة ودار للأطفال باسم القديس مار مينا .
جاء ذلك في حضور السيدة روزى أكبر وزيرة الصحة الفيجية وسط فرحة شعب الكنيسة والأطفال الذين سيتلقون الرعاية والخدمات الكنيسة بالدار ويقدر عددهم بنحو ١٠٠ طفل، وقد أشادت السيدة روزى بالخدمات الروحية والاجتماعية والصحية التى تقدمها الكنيسة القبطية الأرثودكسية تجاه رعاياها ،فيما قدم الأنبا سوريال الشكر للسيدة اكبر والحبر الجليل الأنبا يوسف لحضورهما الاحتفال .
 
 
 

This site was last updated 06/13/18