Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

دير العذراء والقديس موريشيوس - هوكستر - ألمانيا

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
دير الأنبا انطونيوس بألمانيا
دير العذرا وموريشيوس بألمانيا
Untitled 6797

 

 

  الأنبا "دميان" يدعو البابا لتدشين أول دير قبطي بـ"ألمانيا" .. دير "السيدة العذراء والقديس موريس" هو مبنى أثرى، وأول دير للكنيسة القبطية بـ"ألمانيا".
مايكل فارس- خاص الأقباط متحدون  13/08/2010
في تصريحات خاصة لصحيفة "الأقباط متحدون"، أكد الأنبا "دميان"- أسقف ألمانيا وتوابعها- أنه قام بتوجيه دعوة لقداسة البابا "شنودة الثالث"- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- لحضور الإحتفالية التي سيعقدها الدير من الخامس إلى الثانى عشر من سبتمبر القادم، بمناسبة مرور (300) سنة علي بناء الدير وتدشينه كأول دير للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في "ألمانيا"؛ مضيفًا أن قداسة البابا قد قام بزيارته منذ ثلاثة عشر عامًا.
توجيه الدعوة لمختلف الطوائف المسيحية بـ"ألمانيا"
وأشار نيافة الأنبا "دميان" إلى أنه قام بتوجيه الدعوة لمختلف الطوائف المسيحية في "ألمانيا"، موضحًا أن الدير تم إنشاءه منذ 300 عام، فى التاسع من سبتمبر 1710 ميلادية، وهو مبني أثري؛ فقد كان ديرًا كاثوليكيًا، وبعد أن أصبح مهجورًا أخذته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ سبعة عشر عامًا؛ ليصبح أول دير لها بـ"ألمانيا" باسم دير السيدة العذراء والقديس موريس.
مؤتمر المصريات
وفي سياق متصل، أكد نيافته أن الدير استضاف نهاية شهر يوليو وبداية أغسطس الجاري، مؤتمر "المصريات "، بالتنسيق مع جامعة "ماربرج"، وهو المؤتمر الرابع الذي يُقام بالدير.
ومن جانبه، طالب البروفيسور "راينير هانج" بجامعة "ماربرج" بترجمة الإنجيل للغة القبطية؛ حيث دار المؤتمر عن اللغة المصرية القديمة، واللغة القبطية، وآباء الرهبنة.
وتجدر الإشارة إلى أن المركز القبطي بـ"ألمانيا" قد استضاف في نهاية شهر يوليو وبداية أغسطس الجاري، احتفالاً عالميًا ضم أربعة آلاف مسيحي من مختلف الجنسيات.

http://www.kopten.de/hoexter/ راجع موقع الدير

 

This site was last updated 09/24/14