د/ زغلول النجار

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الكنيسة المصرية تبلغ النائب العام في اتهامها بتنصير المسلمين واحتجازهم

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
فيديو برسوم
فيلم بحب السينما
أبو إسلام يهاجم المسيحة
زغلول النجار يتهم الكنيسة

Hit Counter

 

د.زغلول النجار حدد أماكن ومباني وتزوير فيلم جنسي للشيخ الشعراوي

المصدر العربية نت بتاريخ الثلاثاء 01 ذو الحجة 1428هـ - 11 ديسمبر2007م عن مقالة بعنوان [ الكنيسة المصرية تبلغ النائب العام في اتهامها بتنصير المسلمين واحتجازهم ]

دبي - فراج اسماعيل

"أوكارا للتنصير"
أثارت تصريحات لداعية مصري شهير حدد فيها "أوكارا للتنصير" في بلاده، وشركات استيراد وتصدير تقوم بذلك، ومباني يحتجز فيها المتنصرون استعدادا لتسفيرهم إلى قبرص كمحطة أولى، غضبا عارما في الأوساط الكنسية والحقوقية والقانونية المصرية.
وأعلن د. نجيب جبرائيل، مستشار البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط، إنه سيتقدم الأربعاء 12-12-2007 ببلاغ إلى النائب العام نيابة عن رئاسة الكنيسة الأرثوذكسية، وأيضا بصفته الحقوقية كرئيس لمنظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان، يتهم فيه د. زغلول النجار صاحب هذه التصريحات بازدراء الأديان واشعال الفتنة الطائفية، ويدعوه إلى تقديم ما لديه من مستندات تثبت صحة اتهاماته.
من جهته قال المحامي المصري المعروف نبيه الوحش إنه سيتقدم الخميس ببلاغ إلى النائب العام، يطلب فيه الكشف عن حقيقة وجود مسلمين متحولين إلى المسيحية محتجزين في مبان عينها د. النجار، كما يختصم فيه الأخير لصمته طول تلك المدة وعدم تقديمه بلاغا للجهات الأمنية.
وفي الوقت نفسه طالبه القمص مرقص عزيز، الذي اتهمه د. زغلول النجار بأنه أحد القائمين على التنصير، بابراز ما لديه من مستندات ووثائق وارشاد الأمن إلى الأوكار التي حددها بالاسم، متسائلا: "هل من الممكن أن يكون هذا موجودا في مصر ولا تعلم الجهات الأمنية عنه شيئا، وهي التي تعرف ماذا يكون في طعام عشائي الليلة".
اتهامات د.زغلول النجار
وكان د. زغلول النجار قال في مقابلة مع صحيفة "صوت الأمة" المصرية المستقلة الاثنين 10-12-2007 " أنا أعلم أن هناك عمليات تنصير تقوم بها الكنيسة المصرية ومعروفة أماكنها، وقد حضر إلى منزلي عشرات البنات والأولاد الذين تنصروا".
وأضاف "أنا أعلم من يقوم بالتنصير، وعلى رأسهم مكاري يونان بالكنيسة المرقصية، فهو شخص لا هم له إلا تنصير أبناء المسلمين. أليس هذا استفزازا؟.. أيضا في المعادي هناك كثير من الأجانب يعملون في مجال الاستيراد والتصدير ويقومون بالتنصير وينفقون الملايين على ذلك، ولولا أن من وقعوا ضحية للتنصير استأمنوني على الأسرار لأعلنت أسماء سواء من المتنصرين أو الشركات التي تعمل في التنصير".
وقال النجار ردا على تكذيب القمص مرقص عزيز لوجود هذه العمليات "هذا كذب وهو يعلم أن هذا كذب، وأن هناك تنصيرا في مصر، وهو نفسه يقوم بالتنصير وكذلك مكاري يونان".
وتابع "إذا ذهبتم إلى الكنيسة المرقصية يوم الأحد، سترون كيف يستغلون فقر الناس ومرضهم والبطالة، فمثلا بعض الناس المصابين بالصرع يقولون لهم إنهم في الكنيسة المرقصية يعالجون هذا المرض، وهم يستغلون حالة المريض لينصروه".
واستطرد قائلا "وإذا كان مرقص عزيز يقول إنه لا يوجد تبشير فهو كاذب، وأنا أستطيع أن أواجهه هل ينكر أن هناك تنصيرا في الكيلو 10 في طريق السويس استغلالا لأن الناس هناك فقراء، وكذلك في اسطبل عنتر حيث يتسترون وراء مكاتب أجنبية. إن المسلمين ليس لهم جمعيات ولا فرق قائمة بالأسلحة، ولا يخطفون أحدا وما ينشر بالجرائد عن خطف بنات مسيحيات وإجبارهن على الإسلام فهذا مجرد كلام، أما النصارى فلديهم فرق وجمعيات تقوم بالتنصير".
10 فيلات بالطريق الصحراوي
وتحدث النجار أيضا عن وجود مبان يحتجز فيه من تم تحويلهم إلى المسيحية، فقال إن القمص مكاري يونان بالكنسية المرقصية "بنى 10 فيلات خلف مزارع دينا – على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي- على ارض منهوبة من الدولة، وليس لها أوراق أو تصريح بناء. ويحتجز في تلك الفيلات الأولاد والبنات المتنصرون. وجاء لي ناس منهم والدولة تعلم ولا احد يقول له انت بتعمل كده ليه؟.. وهو يحتجزهم حتى لا يؤثر عليهم احد من أهلهم أو أصحابهم. وهناك اشخاص يغيرون لهم بطاقاتهم بأسماء مسيحية جديدة ويستخرجون لهم جوازات سفر ويقومون بتسفيرهم إلى قبرص ومن هناك يتوزعون على كندا وأمريكا واستراليا ونيوزيلندا".
وأضاف "لابد أن يعترف النصارى ان الكنيسة لها عمل منظم لتنصير أبناء وبنات المسلمين وهذا اعتداء لا يجوز على الإسلام. وقد جاءني خطاب من واحدة خدعوها وزوجوها لشخص فى استراليا وبعد ان أنجبت منه طفلين رماها فى الشارع، استنجدت بى وقد ارسلت الخطاب لمباحث أمن الدولة، وقلت لهم حاولوا أن تنقذوها".
وقال النجار "نحن ليس لدينا نفس العمل. عندما يأتينى شخص مسيحى يريد أن يدخل فى الإسلام أناقشه فأنا لم أذهب لأحد، هو الذى يأتى بنفسه وهناك ناس تدخل الإسلام بأعداد كبيرة جدأ ولكن ليس بجهد منا".
واتهم الكنائس بإهانة بعض شيوخ المسلمين متسائلا "هل من الدين ان تعرض فى الكنائس افلام جنسية قذرة يضعون فيها صورا مركبة للشيخ الشعراوى والغزالى. فقد جاءتنى بنت متنصرة قالت لى: "أول ما دخلت على مكارى يونان سألني بتحبي مين من المشايخ. قلت الشعراوى فقال لابنته خديها لترى الشيخ الشعراوي، وتقول البنت أنه كاد يغمى عليها من قذارة ما رأت، وأنا أتحدى مكاري يونان بإعلان أسماء من قام بتنصيرهم".
بلاغ من الكنيسة القبطية
وفي تصريحات لـ"العربية.نت" قال د. نجيب جبرائيل إنه سيتقدم الأربعاء ببلاغ إلى مكتب النائب العام باسم رئاسة الكنيسة الارثوذكسية، وكذلك بصفته الحقوقية ضد النجار.
واعتبر أن النجار "يحاول اثارة فتنة طائفية، فحين يلقي بالاتهامات لابد أن يكون له سند من القانون. لابد أن يأتينا مثلا بشهادات تنصير صادرة من أي كنيسة من الكنائس التابعة لقداسة البابا شنودة الثالث".
وتابع جبرائيل "عندما يقول زغلول النجار في نفس التصريحات وأيضا في قناة أوربت إن الكتاب المقدس ليس بكتاب مقدس، وإنما هو كتاب مكدس، وأن العهد القديم الذي يعتبر جزءا من الكتاب المقدس غير منزل من الله، فهو هنا يرتكب جريمة ازدراء الدين المسيحي بكافة أركانها ولا يقل بحال من الأحوال عما ارتكبه د. محمد عمارة".
وأضاف "لقد ساق النجار عدة أماكن للتنصير، ولم يأت بدليل واحد عليها، فقد حدد الكنيسة المرقصية بشارع كلوت بك بحي الأزبكية في القاهرة، وكنيسة في طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي بعد الرست هاوس، وعدة اماكن أخرى، لكنه لم يأت من قريب أو بعيد بأمرين.. لا شهادة من المعمودية أو شهاد العماد (التحول إلى المسيحية) ولا بشاهد اعترف أو كتب اقرارا أمامه بأنه ذهب ليتنصر أو ذهب ليعمد".
وحول الاتهام الذي ساقه النجار بوجود 10 فيلات خلف مزارع دينا بطريق القاهرة الأسكندري الصحراوي تحتجز فيه الكنيسة المتنصرين، تساءل مستشار البابا شنودة الثالث: لماذا لم يقدم بلاغا إلى النائب العام أو الجهة المختصة أو إلى منظمة حقوقية، أو لماذا لم يقدم أهلية هؤلاء إلى النائب العام؟ فعندما تختطف مثلا فتاة مسيحية وأعرف مكانها، أتقدم على الفور وأحرر بلاغا وآخذ رقم البلاغ وأطالب المسؤولين باحضار هذه الفتاة، لكن النجار لم يقدم لنا رقم بلاغ أو محضر أو قضية أو اسم أو أهلية هؤلاء الناس".
وأضاف "ليس هناك مكان أو سجن انفرادي بعيد عن أعين الحكومة. والآن بعد أن أذاع اتهاماته على الملأ نريد أن نتبين أدلته. البلاغ الذي سأتقدم به ينطوي على أمرين، الجزء الأول خاص بازدراء الأديان بشأن ما قاله عن الكتاب المقدس، والجزء الثاني هو اثارة الفتنة الطائفية والبلاغ الكاذب، عندما زعم أن هناك أماكن يتم تنصير واحتجاز البنات المسلمات فيها دون سند من القانون، وبطبيعة الحال سوف يطالبه النائب العام باحضار الأدلة التي عنده أو أهلية هؤلاء الفتيات أو المستندات أو شهادات العماد".
أما المحامي نبيه الوحش فاعتبر لـ"العربية.نت" إن كلام النجار خطير جدا، إذا صح ما فيه، "ولذا سأتقدم الخميس ببلاغ إلى النائب العام، أطالبه فيه باتخاذ الاجراءات القانونية بشأن واقعة احتجاز المتنصرين، وعمليات التنصير، وتفتيش الفيلات التي أشار إليها".
وأضاف: سأختصم أيضا النجار في بلاغي، وسأطالبه بتقديم ما عنده من مستندات، فكيف صمت كل هذه المدة ولم يبلغ الجهات المختصة.
مرقص: الأمن يعلم عشائي
وفي تصريحات لـ"العربية.نت" قال القمص مرقص عزيز كاهن الكنيسة المعلقة بالقاهرة "إذا كان كلامه صحيح، فهل يعقل أن يصمت الأمن الذي يعلم كل صغيرة وكبيرة في مصر. يعلم ماذا سأتناول في طعام العشاء الذي لا أعلمه أنا شخصيا. فليكف النجار رحمة بالبلاد".
وأضاف "ألم يقرأ الأمن تصريحاته.. ولماذا سكت كل هذه الفترة إذا كان هذا حقيقيا، فليأت إلى هذه الفيلات التي يقول إنه يجري احتجاز المتنصرين فيها، وليقتحمها إذا شاء حتى تكون صدمة له ليعرف أننا شرفاء ولا نسلك هذا الأسلوب الذي يدعيه".
وتابع مرقص عزيز "يبدو أن النجار أفلس ويريد أن يشد انتباه الناس بعد أن انصرف الأخوة المسلمون عن مقالاته في الاعجاز، لكن هذا لن يكون له أثر على الشعب المصري العريق الذي لا تنطلي عليه مثل هذه الأقوال، ولا تهتز المحبة بين المسلمين والمسيحيين بزغلول أو بمئة زغلول".

*******************************

رد أبونا مكارى يونان والقمص مرقس عزيز

مكارى يونان : المسلمون نالوا الشفاء على يدى ببركة يسوع المسيح ولدى أوراق رسمية بملكية الأرض التى يدعى النجار أننى أخفى المتنصرين فيها
مرقص عزيز : زغلول النجار مشعل فتن و سجلة أسود .. ونحن نخالف تعاليم المسيح ولا نبشر مراعاة لمشاعر المسلمين
حالة من الغضب الشديد سيطرت على الوسط القبطى تجاة زغلول النجار , حيث شن القمص مرقص عزيز راعى الكنيسة المعلقة هجومآ حادآ على الدكتور زغلول النجار ووصفة بالكاذب, كما أشار الى ان الكنيسة المصرية تخالف تعاليم المسيح لتنازلها عن حقها فى فى التنصير على حد تعبيرة مراعاة لمشاعر المسلمين لأن المسيح أوصى تلاميذة قائلآ : " أذهبوا و تلمذوا جميع الأمم و عمدوهم باسم الآب و الأبن و الروح القدس " وقال : الكنيسة لا تفعل هذا رغم ان هذا عملها الأساسى مراعاة لمشاعر الأخوة المسلمين ,فاذا كان ما تفعلة الكنيسة لا يروق للدكتور النجار فهو حر يقول ما يشاء واذا قامت الكنيسة بالتنصير فهذا عملها الأساسى واذا صدق او لم يصدق ان الكنيسة تراعى مشاعر المسلمين فهو الذى يكذب و يصدق نفسة , اما عن اتهامة لى باننى مشعل فتن طائفية فاقول لة : انت مشعل كل الفنتن بكلامك هذا عن الكتاب المقدس و اتهامك لنا باننا نعمل على التنصير ولو دخلنا فى سجال فسنجد سجلة أسود واذا كان بالفعل هناك تنصير لشبان و شابات فعلية ان يأتى بالاسماء و المية تكدب الغطاس , فهو الذى يكذب , وان كان يعتبر دفاعى عن أقباط المهجر أشعالآ للفتن فسوف أقول ان كل ما ينشر ضدهم كذب و أقول لة انهم شرفاء , واكد مرقص عزيز ان الاب مكارى يونان لا يذهب للمنازل ليقنع الناس بفكرة واذا جاءتة أمرأة او رجل يطلبون الصلاة فلنشكرة على عملة وهو لا يتأخر عنهم وعن مطالبهم ثم أين الدولة من كل هذة الادعاءات التى يقولها النجار.
و أضاف ان الكنيسة لا تقود هذة العمليات لانها لا تحدث بالفعل و القول ان مكارى يستغل فقر و مرض الناس لينصرهم فهذا كذب و أفتراء لان هذا الأسللوب الرخيص ليس من أساليب الكنيسة المصرية, فهى أرقى و أرفع من هذا الذى يقولة النجار و الذى اعتاد الهجوم على الدين المسيحى منذ اول يوم كتب فية فى الاهرام وقمت بالرد علية بعد 48 ساعة فى نفس الجريدة وكان هذا منذ زمن.
وأكد عزيز أن قول النجار أن الكتاب المقدس محرف هذا غير صحيح و الدليل أنة يستعين بو ويسعى ليأخذ منة ما يتفق مع رأية و خاصة حينما قال ان وادى البكاء فى الانجيل هو مكة و تساءل عزيز : ماذا يقول النجار حينما يعلن القرآن أن الكتاب المقدس هو أساس التشريع و الفتوى كما جاء فى سورة يونس " فإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فأسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين" وقال تعالى " وليحكم أهل الأنجيل بما أنزل اللة فية ومن لم يحكم بما أنزل اللة فاولئك هم الفاسقون"
وردآ على ان زغلول النجار عاتب على الكنيسة لانها لم ترد على زكريا بطرس قال عزيز: ان هذا هراء فقد أعلنت الكنيسة أكثر من مرة أنها لا صلة لها بزكريا بطرس وليرد شيوخ الأسلام علية لماذا يصدرنا نحن؟
ومن جانبة نفى القمص مكارى يونان أتهامات الدكتور زغلول النجار حيث أكد أن الأرض التى يزعم النجار قيامة بالاستيلاء عليها لدية أوراق تسجيل بشرائها , وانة اشتراها من سيدة كانت تمتلكها وهى لديها اوراق تثبت ملكيتها و مسجلة باسمها, وانة دفع ثمنها نقدآ.
واكد ان الكلام عن وجود تنصير فى الكنيسة المصرية غير صحيح لان المسلمين لايذهبون للكنيسة على الاطلاق , ولدينا جيران مسلمون محترمون يشهدون بذلك ويدحضون هذة الافتراءات وأضاف: نحن لا نحتجز مسلمين هناك وما يقال عن ذلك ادعاءات لان الكنيسة الموجود على هذة الارض ليس موجود بها معمودية ولو كنا نريد ان نعمد انسانآ نعمدة فى كنيستنا ولكن الكنيسة بهذا المكان ليس بها معمودية.
وفيما يتعلق باننا نجهز الاوراق للاشخاص الذين تم تنصيرهم بتسفيرهم الى قبرص فنحن لا نقبل اى انسان يترك بيتة ولا نحتجز اى انسان وليس لنا علاقة بتغيير اوراق ولا بسفر احد .
ولا يهنى ان الدكتور زغلول النجار لدية اسماء بإشخاص قمنا بتنصيرهم ولا اتحداة ولا اريد ان يتحدانى خلية فى حالة و خلينى فى حالى , ولو ان بلدنا فيها حرية ما كانت هذة المهاترات و الادعاءات فلنترك الناس على حريتهم يختاروا اى عقيدة يريدونها لو هناك حرية ما كان سيحدث ذلك , والدين ليس فى حاجة لان يدافع عنة احد و الانسان المفروض انة حلر.
وأرى ان عمليات التنصير لا تستفز مشاعر المسلمين فالذى يستفز و يثير المشاعر هو كلام و تصرفات الدكتور زغلول النجار ويسبب فتنة فأنا سمعت انة يظهر على شاشات الفضائيات و يشتمنى .
وردآ على سؤال حول تعليقة على القصة التى ذكرها النجار بان احدى المتنصرات روت لة عن الافلام الجنسية التى يتم دبلجتها بصور الشيخ الشعراوى و الغزالى قال مكارى انها أكاذيب و افتراءات فنحن لا نعرض افلامآ ولا علاقة لنا بهذة الأمور على الأطلاق.
فنحن ناس نعيش حياة قداسة ونريد حياة القداسة و نكملها مسافرين على السماء , وليس لنا علاقة بالارض ولا الجسديات, الانسان الجسدى هو الذى يهتم بالجسديات.
المصدر : شيرين ربيع- لوتس كيوان صوت الامة السبت 8\12\2007

*****************

هل حقا وائل الأبراشي متعصب و متطرف ؟!
09/12/2007 بقلم القمص مرقس عزيز خليل صوت الأمه تنشر افكار داعيه الفتنه زغلول النجار و تمنع رد الأقباط ننشر المقال الذي منعه الأبراشي مجامله لمثير الفتنه زغلول النجار أتصلت بي الأستاذه لوتس كيوان و هي محرره بجريده صوت الأمه و ابلغتني أن الدكتور زغلول النجار اتهمني و اتهم جناب الأب الموقر القمص مكاري يونان و آخرون بعده اتهامات , كما اتهم الكتاب المقدس بالتحريف , و اساء الي سفر نشيد الأنشاد , و ادعي ان وادي البكاء الوارد في المزمور 84 هو مكه و ان الكتاب المقدس يذكر ان 74 نبيا هم ابناء زني و زنوا بمحارمهم , .... و .... الخ , و ابلغتني ان رئيس التحريرالأستاذ وائل الأبراشي كلفها بعمل حديث معي و طلبت مني ان اقوم بالرد علي كل ما جاء بحديث زغلول النجار , فقلت لها ليس من السهل ان اقوم بالرد علي كل جزء من اتهامات سيادته الباطله الا اذا اعطيت لي المساحه الكافيه , فمن السهل ان يوجه شخص العديد من الأتهامات في عده سطور و لكن الرد يحتاج الي صفحات , و رفضت الرد علي تساؤلاتها , و لكنها الحت , فاتصلت بالأستاذ وائل الأبراشي رئيس تحرير جريده صوت الأمه و ابلغته بالأمر , فقال لي : اكتب كل ما تشاء , فقلت لا يمكن الرد علي كل الموضوعات في عدد واحد من الجريده , و يمكن الرد علي حلقات , قال لي : سأعطيك صفحه كامله , اي ما يعادل 9 ورقات , فوافقت علي ان اكتب بأيجاز , و لكنني علمت فيما بعد من المحرره أن الحقيقه هي غير ذلك , فالصفحه ستكون جزاءان أحدهما لنشر اتهامات الدكتور زغلول و افكاره و النصف الآخر لنشر الردود التي سأكتبها , فحجبت الرد و لم ارسله الي المحرره , رغم انني كنت وعدتها بارساله , ثم اتصلت بي الأستاذه شيرين ربيع و الحت علي ضروره الرد و اعادت علي مسمعي كل الأساءات التي وجهها الدكتور النجار و اتفقنا علي ان ارد علي احدي النقاط و هي موضوع وادي البكاء و مكه و هو موضوع قديم اثاره علي الأنترنت من قبل و جاءت عليه ردود كثيره و لا ادعي فضل في الرد عليه , و قمت بأرسال الرد بالأيميل الي الأستاذه لوتس كيوان لأنني كنت قد وعدتها من قبل , و علي الفور قامت بارساله الي الأستاذ وائل الأبراشي , ماذا فعلت جريده صوت الأمه برئاسه وائل الأبراشي ــ افردت الجريده صفحه كامله بالفعل خصصت ثلاثه ارباعها العلوي لشتائم و اتهامات الدكتور زغلول النجار و كانت مانشيتاته بعرض الصفحه تقول : زغلول النجار يفجر قنبله علي مسؤليته : الكنيسه تقوم بتنصير مسلمين و هذه عناوين 10 فيلات يحتجزون فيها الأولاد و البنات بعد ادخالهم في المسيحيه و شركات اجنبيه في المعادي تساعدهم ــ اشتمل الجزء العلوي من الصفحه علي صوره بالحجم الكبير للدكتور زغلول النجار فارس الشتائم و يجاورها و في مساحه مماثله للصوره ثلاث صور صغيره احداها لقداسه البابا شنوده الثالث اطال الله حياته ثم صوره لجناب القمص زكريا بطرس ثم صوره لنيافه الأنبا بيشوي , و كتب فوق صوره قداسه البابا عناوين بخط كبير ( اذهبوا الي الكنيسه المرقسيه يوم الأحد لتروا كيف يستغلون فقر الناس و امراضهم و حاله البطاله لتنصيرهم ) , و كتب اسفل صوره قداسه البابا ( مرقس عزيز و مكاري يونان و زكريا بطرس و يوسف تادرس يقودون مخطط اشعال الفتنه الطائفيه في مصر , و اسفل هذا العنوان وضعت صوره القمص زكريا بطرس و وضع تحتها ( علي النصاري ان يعودوا الي عقلهم و يتعايشوا مع المسلمين و لن تستطيع أي قوه علي الأرض تحويل مصر لدوله مسيحيه . و اشتمل الحوار المنشور بالجزء العلوي من الصفحه علي سباب و شتائم و اتهامات . اما الجزء الأسفل و الذي يمثل ربع الصفحه فقد كان المانشيت الرئيسي فيه : مكاري يونان : المسلمون نالوا الشفاء علي يدي ببركه يسوع المسيح و لدي اوراق رسميه بملكيه الأرض التي يدعي النجار أنني أخفي المتنصرين فيها ثم عنوان صغير يقول مرقس عزيز : زغلول النجار مشعل فتن و سجله اسود .. و نحن نخالف تعاليم المسيح و لا نبشر مراعاه لمشاعر المسلمين و اشتمل الجزء السفلي من الصفحه و الذي مساحته ربع الصفحه علي صورتان احداهما لجناب القمص مكاري يونان و الأخري لي استهلكتا ثلث مساحه الجزء السفلي , أي انه لم يعد في الجزء السفلي الخاص بردنا الا مساحه صغيره جدا خصصت للرد كما نشرت الجريده مانشيتا تحريضيا علي الفتنه الطائفيه في الصفحه الأولي علي سطرين يقول [ زغلول النجار يفجر قنبله : الكنيسه تقوم بتنصير مسلمين و هذه عناوين 10 فيلات يحتجزون فيها الأولاد و البنات بعد ادخالهم في المسيحيه و شركات اجنبيه في المعادي تساعدهم لأ خدعه جريده صوت الأمه كنت قد اتفقت مع محررتي صوت الأمه ان اقوم بالرد علي احدي الأتهامات الموجهه ضد المسيحيه و تم الأتفاق علي الرد علي ادعاء الدكتور النجار بخصوص وادي البكاء و مكه خاصه و قد استشعرت منهما اهتمام الدكتور زغلول بهذا الموضوع, و لكن لأن الجريده لا تريد نشر الحقيقه المظلومه مع وائل الأبراشي في صحيفته و برنامجه التلفزيوني قرر وائل الأبراشي عدم نشر مقالي الذي كان يدفع بصحفييه لكي اكتبه و ارد فيه علي ادعاء الدكتور النجار بهذا الخصوص , و اسقطت الجريده ذكر موضوع مكه و وادي البكاء تماما من حوارها مع الدكتور النجار , حتي يقولون انني ارسلت لهم ردا علي موضوع لم يشير اليه الدكتور النجار أو ان هذا الموضوع مختلق منا او ... الخ و قاموا بعرض موضوعات اخري مثل تحريف الكتاب المقدس و ترجماته , و ان الكتاب المقدس يذكر ان 74 نبيا هم ابناء زني و زنوا بمحارمهم , ....الخ و لكن شكرا لله الذي لا يسمح للأكاذيب ان تشق طريقها دون ان تنكشف فقد جاء في الجزء السفلي من الصفحه ( الربع صفحه المخصص لي و لجناب القمص مكاري يونان ) جاء : و أكد عزيز أن قول النجار ان الكتاب المقدس محرف هذا غير صحيح و الدليل انه يستعين به و يسعي ليأخذ منه ما يتفق مع رأيه و خاصه حينما قال ان وادي البكاء في الأنجيل هو مكه . رساله الي رئيس تحرير صوت الأمه المتعصبه و المحرضه علي الفتنه لقد سمحت لجريدتكم ان تنشر اتهامات ضد الكتاب المقدس و تتهمه بالتحريف , و ان الكتاب المقدس يعلن ان 74 نبيا هم ابناء زني و زنوا بمحارمهم , و شككت في ترجمه الكتاب المقدس و .... الخ و سبق ان نبهتكم , و الآن .. هل انتم تعلنون عن تطرفكم بنشركم لمثل هذه الأفكار و تمتنعون عن نشر ردنا , أنني اطالبكم بنشر ردنا المرسل لكم عن موضوع وادي البكاء و مكه, و نشر ردودنا ألأخري عن كل ما جاء في ادعاءات النجار مثل الأدعاء يتحريف الكتاب المقدس و زني 74 نبيا و ... الخ, و هذا حق يكفله الدستور و يكفله ميثاق الشرف الأعلامي و لسنا في حاجه ان نلجأ الي كل القنوات الشرعيه لشكواكم و نطالب بحقنا , و نحن لا نزال نرفض فكره انكم من المتعصبون المتطرفون , فأنتم تشتكون من الظلم و تطالبون بحمايه الصحفيون الشرفاء من بطش الحكومه فالأجدر بكم يا من تعانون من الظلم الا تصبحون ظالمون . لقد هاجمتم منظمه مسيحي الشرق الأوسط لأنهم تحدثوا عن القرآن و اتهمتموهم بما لم تقره النيابه و افرجت عنهم . لقد تشنجتم كثيرا في حديثكم عنهم و ها انتم ترون من يسيء الي المسيحيه و كتابها المقدس و لا تكتفي باتخاذ موقف المتفرج , بل تعمل علي اشعال الفتنه و تروج لها, و تنشر افكارهم المستفزه و تفرد لها مساحات شاسعه و ترفض نشر ردنا عليهم , لقد اصبح الكثيرون يقولون انهم عرفونك علي حقيقتك بعد ان كشفت القناع و ظهرت الحقيقه . لقد كنت ثائرا لأن أحد افراد منظمه مسيحي الشرق الأوسط سجل لكم حواركم معه و اذاعه علي الهواء في نفس الوقت , و قلت ان هذا ليس من الأمانه , و لكن بعد صدور جريدتكم فكثيرون يرددون ان هذا العضو الذي سجل مكالمته معكم يبدو انه عرف من هو الأبراشي علي حقيقته , و عرف مفهوم الحقيقه عنده فأراد ان يعلن الحقيقه كما هي , ليس بطريقتكم . و الآن اكرر مطالبتنا لكم بنشر ردنا علي كل اساءه وردت ضد المسيحيه و ضدنا قي جريدتكم و لا داعي لنتوجه بالشكوي ضدكم الي كل من سياده النائب العام و المجلس الأعلي للصحافه و مجلس الشوري و السيد رئيس الجمهوريه . و الآن يسرني ان انشر علي الصحافه الألكترونيه ما رفض الصحفي الهمام الذي يحاكم بتهمه نشر اخبار غير صحيحه و كنا تمنينا لنا النجاه فاذ به ينشر اخبار اخري غير صحيحه و يرفض نشر الرد .

المصدر : الأقباط متحدون نقلت المقالة السابقة بتاريخ 12/12/2007م
http://www.copts-united.com/scaa/sca1.php?subaction=showfull&id=1197226963&archive=&start_from=&ucat=7&

This site was last updated 04/22/09