الناشطة الحقوقية القبطية هالة المصري

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الحكومة تجند قبطياً ليهجم على بيت ناشطة مسيحية ويحاول إغتصاب إبنتها

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
إعتداء بمولد العذراء بالسلامية
أمين شرطى ومسيحى
قبطى مدفوع من الحكومة

Hit Counter


‏جريدة
المصريون : : بتاريخ 23 - 10 - 2007  م عن مقالة بعنوان [‏  ناشطة حقوقية "قبطية" بارزة تتهم شابًا مسيحيًا بمحاولة اغتصاب ابنتها والنيابة تفرج عنه بضمان محل إقامته ]

كتب صموئيل سويحة اتهمت المدونة والناشطة الحقوقية القبطية هالة المصري، أحد الشباب الأقباط بمحاولة اغتصاب ابنتها ذات الـ 15 عامًا، أثناء نومها، لكنها استطاعت مقاومته قبل أن يهم بالفرار عبر القفز من شرفة الشقة.
وقالت المصري لـ "المصريون" إنها استيقظت من نومها بعد منتصف الليل على صراخ ابنتها فيرونيكا جمال كامل لحظة مقاومتها هذا الشاب حيث هم بالإسراع نحو الشرفة حيث قفز منها إلى الشارع.
وأشارت إلى أنها توجهت إثر ذلك إلى قسم الشرطة حيث حررت محضرًا بالواقعة أدلت فيه ابنتها بمواصفات الشاب الذي حاول الاعتداء عليها، واستطاعت الشرطة أن تصل إليه حيث تبين أنه يدعى (ب. ا) وهو طالب في الصف الخامس بدبلوم التجارة ويبلغ من العمر 19 عامًا حيث أحيل إلى النيابة للتحقيق معه.
وقد وجهت نيابة قنا تهمة السرقة والشروع في هتك عرض قاصر للمتهم بعد أن استطاع استغلال وجود ميكروباص أسفل منزلها وقام بالصعود فوقه ومنها قفز إلى داخل غرفة ابنتها فيرونيكا صاحبة مدونة "أنا مستقلة".
وأكدت ابنتها في أقوالها أن المتهم حاول الاعتداء عليها أثناء نومها لكنها استيقظت بسرعة شديدة وصرخت في وجه مستنجدة بوالدتها بعد أن دافعت عن نفسها بصفعه على وجهه لكنه تمكن من الهرب.
وقد حضر محامون من مختلف أنحاء الجمهورية عارضين تولي المرافعة في القضية تضامنًا مع ابنة الناشطة الحقوقية، في الوقت الذي أمرت فيه النيابة بالإفراج عن المتهم بضمان محل إقامته.
وقالت والدة الفتاة إنها توجهت إلى المحامى العام بقنا بطلب لإعادة النظر في قرار النيابة الذي أبدت استغرابها حياله، متسائلة: كيف لشاب متهم بالسرقة والاعتداء على حرمة منازل ومحاولة هتك عرض قاصر أن يتم الإفراج عنه؟، مؤكدة أن كل ما تطلبه هو أن تأخذ العدالة مجراها.
 

This site was last updated 01/15/09