Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

حرمان طالب متفوق بكلية الهندسة من تكريم رئيس الجمهورية لأنه مسيحى قبطى

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up

Hit Counter

 

 

المصريون – خاص: : بتاريخ 9 - 10 - 2007 عن مقالة بعنوان [ نائب إخواني يتقدم بسؤال عاجل لرئيس الوزراء احتجاجًا على حرمان طالب قبطي من تكريم رئيس الجمهورية ]
دافع الشيخ السيد عسكر عضو الكتلة البرلمانية لـ "الإخوان المسلمين" عن حق طالب قبطي في التكريم خلال احتفال يوم خريجي الكليات والمعاهد الذي أقيم بمكتبة الإسكندرية في مطلع هذا الشهر بحضور الرئيس مبارك.
جاء ذلك في سؤال عاجل تقدم به للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول ما نشر من وقوع تجاوزات خطيرة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية في عملية اختيار المتفوقين الذين كرمهم رئيس الجمهورية خلال الحفل، مشيرًا إلى حرمان أوائل الخريجين من التكريم لحساب من أقل منهم تفوقًا.
وتساءل عسكر: كيف تم تكريم خريج حاصل على مجموع تراكمي 91.5%، بينما يتم حرمان آخر حاصل على مجموع تراكمي 95.76%، وهو الخريج أنتوني ألفي مرقص؟.
وأضاف مستنكرًا: كيف يتم إنصاف المظلومين وتعويضهم عن الظلم الذي أصابهم ومن المسئول عن هذا التجاوز وكيف يتم تلافي هذا مستقبلاً

**********************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الاثنين ٢٩ اكتوبر ٢٠٠٧ عدد ١٢٣٣ عن مقالة بعنوان [ دعوي قضائية ضد وزير التعليم العالي بسبب تكريم رئيس الجمهورية أوائل غير حقيقيين ] كتب أبوالسعود محمد ٢٩/١٠/٢٠٠٧
تقدم أنتوني ألفي مرقس خريج جامعة الإسكندرية بدعوي قضائية ضد كل من وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي ورئيس جامعة الإسكندرية وعميد كلية الهندسة بالجامعة للطعن في قرارهم استبعاده من تكريم رئيس الجمهورية له، وتكريم خريج آخر باعتباره أول الجامعة.
كانت الجامعة قد اختارت خريجا آخر لتقديمه لرئيس الجمهورية علي أنه الأول علي الجامعة بمعادلة رياضية أعدتها وزارة التعليم العالي لهذا الغرض، مخالفة للنظام المعمول به في اختيار أوائل الجامعات من قبل.
وطالب محامي المدعي في صحيفة الدعوي بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ قرار الوزير باعتبار أن خريجا آخر غير أنتوني هو أول الجامعة والحكم بالتعويض المادي والأدبي وإلزام الجهة الإدارية بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وتنفيذ الحكم بالمسودة.
الغريب في الأمر أن كلية الهندسة كرمت الخريج أنتوني الخميس الماضي علي أنه أول الكلية ولم تكرم الخريج الآخر الذي تم تكريمه من قبل رئيس الجمهورية.
وقالت والدة أنتوني إن تكريم ابنها من قبل عميد كلية الهندسة يوشك أن يخرجه من الدعوي القضائية كضد فيها، ولكن يبقي أن يمنح العميد الشهادة لأنتوني التي تفيد أنه أول كلية الهندسة باعتباره حاصلاً علي أعلي مجموع تراكمي.

This site was last updated 05/08/08