شبن أوبت ابنة الفرعون بيعنخي

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

شبن أوبت الثانية إبنة الفرعون بيعنخي

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up

Hit Counter

جارى العمل فى هذه الصفحة

رأس تمثال لشبن أوبت الثانية ابنة الفرعون بيعنخي ( أعلى الصفحة )
رأس تمثال الأميرة شبن أوبت الثانية مرتدية تاجا بريشتين وقرني بقرة بينهما قرص الشمس. وزينت مقدمة الرأس بالصل (أفعى الكوبرا) الملكي والنسرة؛ وهما من معبودات الحماية المقدسة في مصر السفلى.
وتضع الأميرة تحت التاج رداء الرأس "الخات" الذي زين بأفعى الكوبرا؛ رمز الحماية لفرعون ورمز الحكم . ونحتت قسمات وجه هذه الأميرة على نحو يظهر جمال وجهها وبشرتها على نحو متقن جداً , والتمثال إحدى روائع الفن الفرعونى فى عصر الدولة الحديثة .
الأبعاد الارتفاع ٤١ سم

تمثال لشبن أوبت ابنة الفرعون بيعنخي
تمثال شبن أوبت وهي تضع على رأسها تاجا بريشتين؛ ومزين بقرص الشمس بين قرني بقرة. وكما إعتادت نساء الأميرات فى مصر القديمة  ترتدي باروكة شعر طويلة وثوبا ضيقا حابكا ؛ وتمتد ساقها اليسرى قليلا بخطوة إلى الأمام.
وهي تمسك في يدها اليمنى بشيء أسطواني الشكل، وفي يدها اليسرى بزهرة اللوتس التي هي رمز المعبودة إيزيس.
الأبعاد الارتفاع ٨٠ سم

This site was last updated 12/16/09