*********************************************************************************************************
نموذج لورشة الغزل والنسيج، من مجموعة مكت رع
جاء هذا النموذج من مجموعة مكت رع، وهو يصور مشغل نسيج، يرى فيه جمع من النساء، يعددن المغازل للغزل، ثم النسج على نوليى
وتظهر بعض النساء جالسات ينسجن الكتان على أنوالهن، بينما أخريات واقفات ومستغرقات في الغزل، بما في أيديهن من المغازل
***********************************************************************
نموذج لورشة نجارة لـ " كا - تنن"
نجد ثلاثة نجارين يشغلون أحد الورش الصغيرة ويعملون فى مختلف الأشغال الخشبية المطلوبة وذلك للنبيل "كا - تنن"
أحد هؤلاء العمال يمسك منشاراً طويلاً ليقطع ألواح من الخشب من عارضة خشبية رأسية مثبته فى عامود. ونجد آخر يقطع خشب بواسطة القدوم وهو عبارة عن نصل مقوس وحاد ومثبت عموديا على مقبض الآله. والعامل الثالث ممسكا بالة لحفر الخشب
ونجد فى جانب الورشة صندوق كبير لحفظ الآلات من المناشير والأزاميل والقواديم
********************************************************************
نموذج مكت رع لزوارق صيد السمك
نموذجان لزوارق الصيد من البردي، عثر عليهما فى مقبرة مكت رع
وهما يحتشدان بالصيادين، يؤدون أعمالهم، ويوجههما رجل بمجداف في المؤخرة
كما ترى شبكة هائلة ذات عوامات من خشب، تمتد بين الزورقين، ممتلئة بالأسماك
**********************************************************************
نموذجان لمراكب جنائزية
يعد هذان النموذجان جزءاً من أسطول مكون مما لا يقل عن 22 نموذجاً لمراكب وضعت بعناية فى حجرة الخزانة التى تلى حجرة دفن توت-عنخ-آمون
وكان المفترض أن تستخدم أكبر النماذج من هذه المراكب وأكثرها زخرفة فى نقل روح الملك رمزياً من مقبرته فى طيبة إلى أبيدوس، مركز عبادة أوزوريس سيد الموتى. وتخرج الصوارى من كبائن مزينة بزخارف مشرقة تقع فى منتصف المسافة بين مقدمة المركب ومؤخرتها
كما توجد مقصورة فى مؤخرة المركب، وعلى الجانبين يظهر الملك فى شكل أبى الهول متقدماً تحت حماية قرص الشمس المجنح. كما صممت رؤوس المجاديف على شكل رأس الملك واضعاً اللحية وتاج الآت