نيافة الأنبا جوارجيوس

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

46/ 35 أس. أ د ** نيافة الأنبا جوارجيوس أسقف مطاي و توابعها

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الأنبا آمونيوس  1
الأنبا بنيامين 2
الأنبا كيرلس 3
الأنبا تادرس 5
الأنبا بفنوتيوس 6
الأنبا أغناطيوس 7
أيبارشية طنطا الأنبا بولا  10
الأنبا مرقس 11
الأنبا بسادة  14
الأنبا أندراوس 15
الأنبا إشعياء 16
الأنبا فام 17
الأنبا أبرام 18
الأنبا بيسنتى 19
الأنبا برسوم  20
الأنبا باخوم 21
الأنبا لوكاس 22
الأنبا ديمتريوس 23
إيبارشية المحلة 24
الأنبا أنطونيوس 25
الأنبا أغابيوس 26
الأنبا توماس  27
الأنبا شاروبيم  28
الأنبا بيمن  29
إيبارشية البحر الأحمر الأنبا ثاؤفبلوس 31
الأنبا صمئويل 32
الأنبا مكسيموس33
الأنبا غبريال 34
الأنبا جوارجيوس 35
الأنبا اسطفانوس 36
الأنبا سارافيم 37
الأنبا أبوللو38
الأنبا أثناسيوس  39
الأنبا أغاثون 40
الأنبا قزمان 41
الأنبا داود42
الأنبا مرقوريوس أسقف جرجا43
إيبارشية الزقازيق ومنيا القمح44
إيبارشية ميت غمر بالدقهلية45
Untitled 45

Hit Counter

 

سؤال لا بد من الإجابة عليه .. هل الأساقفة يملكون أموال المتبرعين بدون رقابة ؟ هل الساقفة يملكون أوقاف الكنيسة ويتصرفوم فيها بدون رقابة ؟ هل عند القيام بتبرعات لجهات أخرى غير الكنيسة لا يأخذون موافقة من اللجان الملية أو حتى لجنة الكنيسة ؟ نرجوا تعديل اللائحة الداخلية لأنها ستسبب فى عثرات بين الشعب فى وقت من الأوقات .. والحادثة التالية تدق جرس الإنذار بشدة

*****************************************************


مطران كنيسة مطاي تبرع بـ‏10‏ آلاف جنيه لبناء مسجد

جريدة الأهرام 28/9/2007م السنة 132 العدد 44125 عن مقالة بعنوان [ مطران كنيسة مطاي تبرع بـ‏10‏ آلاف جنيه لبناء مسجد ] المنيا ـ مكتب الاهرام‏:‏
تبرع الانبا جورجيوس مطران كنيسة مطاي بالمنيا بمبلغ‏10‏ آلاف جنيه للمساهمة في بناء مسجد صلاح الدين الذي يقام علي مساحة‏460‏ مترا مربعا علي طريق مصر ـ أسوان الزراعي‏,‏ و‏10‏ آلاف جنيه اخري للمساهمة في القافلة الرمضانية التي تنظمها محافظة المنيا لتقديم المواد الغذائية والمساعدات المالية للأسر الفقيرة‏,‏ وقال المحافظ فؤاد سعد الدين إن الشعب المصري من مسلمين وأقباط يجمعهم كيان ووطن وهدف واحد وتربطهم العلاقات الطيبة‏.

تعليق من محرر موقع amcoptic الذى نقلنا عنه الخبر :
هل لو تبرع القديس مرقس بالمال (لو كان يملكه) للمصريين ليبنوا به معابد الوثنية ، هل كان المسيح يسامحه على فعلته الشنعاء؟ وهل كان سيعتبر التبرع لبناء بيت الشيطان صورة طيبة للمحبة؟
نيافة الأنبا لو تبرعت بهذه الأموال لفقراء المسلمين، لربما كان هذا أفضل وأكرم لك ولكرامة شعبك، كفانا إستجداءاً لمحبة زائفة، ألا تعلم نيافتكم أن هذه الأوكار هى التى تمد العالم كل يوم بالإرهابيين، الذين أول ما يقتلون هو شعبك القبطى وابنتك المسيحية هى أول من تُختطف لتُجبر على إشهار إسلامها، حافظوا على أموال الأقباط ولاتنفقوها فى الحرام، كنيستك أولى بالشفعة.

تعليق من موقع : نيافة الأنبا جورجيوس يجب أن تنظر إلى هلال الذى يوجد فوق المسجد الذى تبرعت لبنائه حتى تعرف من هو الإله الذى تبرعت لبناء مسجده وتعرف أيضاً إين وضعت أموال أولادك الذين يكدحون ويعرقون ليتبرعوا للكنيسة ثم تأخذ هذه الأموال المخصصة للرب وتتبرع بها لبناء مسجد .

 الله = هلال = أ ، ل، ل، هـ .

عيد استشهاد القديس أبوقسطور

الجمهورية  الأحد22 من شوال 1430هـ - 11 من اكتوبر 2009م

* احتفلت ايبارشية مطاي تحت رعاية الأنبا جورجيوس اسقف مطاي بعيد استشهاد القديس أبوقسطور في كنيسته بقرية بردنوها الاسبوع الماضي.
شارك في الاحتفال الانبا بنيامين اسقف المنوفية والانبا لوكاس اسقف ابنوب والفتح والابنا متاؤس اسقف ورئيس دير السريان بوادي النطرون والانبا اغابيوس اسقف دير مواس والانبا دانيال اسقف عام المعادي.
يذكر ان الشهيد ابوقسطور اكبر شهداء المسيحية ولد في القرن الثالث الميلادي وظل في خدمة الكهنوت ثمانين عاما حتي استشهد عن عمر يناهز 109 أعوام بعد سلسلة من العذابات.

*******************

سيامة‏ ‏كاهن‏ ‏بإيبارشية‏ ‏مطاي

جريدة وطنى 6/12/2009م مريم‏ ‏جرجس‏:‏

قام‏ ‏نيافة‏ ‏الأنبا‏ ‏جوارجيوس‏ ‏أسقف‏ ‏مطاي‏ ‏بسيامة‏ ‏الشماس‏ ‏صموئيل‏ ‏حنين‏ ‏سعيد‏ ‏كاهنا‏ ‏باسم‏ ‏القس‏ ‏أرسانيوس‏ ‏علي‏ ‏مذبح‏ ‏كنيسة‏ ‏مارجرجس‏ ‏بقرية‏ ‏سيلة‏ ‏الغربية‏...‏حضر‏ ‏السيامة‏ ‏وشارك‏ ‏في‏ ‏القداس‏ ‏الإلهي‏ ‏لفيف‏ ‏من‏ ‏كهنة‏ ‏وشمامسة‏ ‏الإيبارشية‏ ‏والخدام‏ ‏وكان‏ ‏يوما‏ ‏مبهجا‏ ‏لشعب‏ ‏سيلة‏ ‏وللإيبارشية‏ ‏كلها‏.‏ وبعد‏ ‏انتهاء‏ ‏القداس‏ ‏وطقس‏ ‏الرسامة‏ ‏ذهب‏ ‏القس‏ ‏أرسانيوس‏ ‏إلي‏ ‏دير‏ ‏الأنبا‏ ‏بيشوي‏ ‏لقضاء‏ ‏فترة‏ ‏الأربعين‏ ‏يوما‏ ‏المقدسة‏ ‏حيث‏ ‏يشارك‏ ‏الآباء‏ ‏الرهبان‏ ‏في‏ ‏الصلاة‏ ‏والتسابيح‏ ‏ويتسلم‏ ‏الذبيحة‏,‏وبعدها‏ ‏يعود‏ ‏إلي‏ ‏كنيسته‏ ‏ليمارس‏ ‏خدمته‏ ‏ورعايته‏ ‏لأبناء‏ ‏سيلة‏.  

لقاء‏ ‏روحي‏ ‏لشباب‏ ‏إيبارشية‏ ‏مطاي
الجمهورية 9/3/2010م مريم‏ ‏جرجس‏:‏
أقام‏ ‏نيافة‏ ‏الحبر‏ ‏الجليل‏ ‏الأنبا‏ ‏جورجيوس‏ ‏أسقف‏ ‏مطاي‏ ‏وتوابعها‏ ‏بكنيسة‏ ‏مارجرجس‏ ‏بمطرانية‏ ‏مطاي‏ ‏لقاء‏ ‏روحيا‏ ‏لشباب‏ ‏الإيبارشية‏, ‏حضره‏ ‏نيافة‏ ‏الأنبا‏ ‏مكاريوس‏ ‏الأسقف‏ ‏العام‏ ‏بالمنيا‏ ‏وجمع‏ ‏كبير‏ ‏من‏ ‏كهنة‏ ‏الإيبارشية‏.‏ دار‏ ‏اللقاء‏ ‏حول‏ ‏علاقة‏ ‏النفس‏ ‏البشرية‏ ‏بالله‏, ‏والخطيئة‏ ‏ودرجاتها‏, ‏والتوبة‏ ‏الحقيقية‏ ‏للإنسان‏ ‏المؤمن‏, ‏ثم‏ ‏توجه‏ ‏الشباب‏ ‏بأسئلتهم‏ ‏في‏ ‏إطار‏ ‏ندوة‏ ‏مفتوحة‏.‏ الجدير‏ ‏بالذكر‏ ‏أنه‏ ‏في‏ ‏نهاية‏ ‏اللقاء‏ ‏تم‏ ‏توزيع‏ ‏جوائز‏ ‏مهرجان‏ ‏الكرازة‏ ‏علي‏ ‏شباب‏ ‏الإيبارشية‏ ‏الفائزين‏.‏

كاهن‏ ‏جديد‏ ‏لإيبارشية‏ ‏مطاي
مريم‏ ‏جرجس‏:‏

وطنى 25/7/2010م  أخبار الأحد
قام‏ ‏نيافة‏ ‏الأنبا‏ ‏جوارجيوس‏ ‏أسقف‏ ‏إيبارشية‏ ‏مطاي‏ ‏وتوابعها‏ ‏مؤخرا‏ ‏برسامة‏ ‏الشماس‏ ‏سعد‏ ‏إبراهيم‏ ‏ناشد‏ ‏باسم‏ ‏القس‏ ‏يوحنا‏ ‏إبراهيم‏.‏ حضر‏ ‏قداس‏ ‏الرسامة‏ ‏لفيف‏ ‏من‏ ‏كهنة‏ ‏الإيبارشية‏ ‏والشعب‏ ‏وكان‏ ‏يوما‏ ‏مبهجا‏ ‏للجميع‏  من‏ ‏ناحية‏ ‏أخري‏ ‏توجه‏ ‏القس‏ ‏يوحنا‏ ‏إبراهيم‏ ‏بعد‏ ‏صلاة‏ ‏القداس‏ ‏إلي‏ ‏دير‏ ‏الأنبا‏ ‏بيشوي‏ ‏العامر‏ ‏بوادي‏ ‏النطرون‏ ‏لقضاء‏ ‏فترة‏ ‏الأربعين‏.

 

 

This site was last updated 07/26/10